القسم الثالث: بترول أسيوط يصل للترقي والشبان يهبط والبطاقة الأخيرة حائرة

القسم الثالث: بترول أسيوط يصل للترقي والشبان يهبط والبطاقة الأخيرة حائرة بترول أسيوط

اشتدت المنافسة بالمجموعة الثالثة من دوري القسم الثالث بعد مرور 23 جولة من عمر المسابقة، لتظهر ملامح المجموعة، سواء في القمة أو القاع.

القسم الثالث
بترول أسيوط يحسم القمة

نجح فريق بترول أسيوط بقيادة محمد عبدالسميع، في حسم بطاقة الوصول للترقي، بعدما تصدر قمة المجموعة برصيد 51 نقطة، جمعها من 16 انتصار وثلاث تعادلات وخسارتين، ليصعد رسميًا للترقي.

ويرافق فريق شبان قنا بطل المجموعة الثانية، فيما لم تحسم البطاقة الثالثة في المجموعة الأولى بين فريقي كيما أسوان والأقصر، بينما  تشهد مجموعة الفيوم منافسة قوية بين إطسا وأبو كساه على بطاقة الصعود.

بترول أسيوط
 الأسمنت والقوصية في منطقة الأمان

بينما نجح فريق أسمنت أسيوط بقيادة الدكتور هيسم صالح، في تأمين موقفهم مبكرًا بالمجموعة بعد وصول الفريق لوصافة المجموعة برصيد 37 نقطة ليكون الحصان الأسود للمجموعة بعد صعوده من دوري القسم الرابع، كما نجح فريق القوصية في وضع نفسه بمنطقة الآمان بالمجموعة بعد خاض تجربة الترقي الموسم الماضي، ولكن هذا الموسم تراجع عن القمة والوصافة ويتواجد في المركز الخامس في ترتيب المجموعة برصيد 32 نقطة.

القسم الثالث
فريق نادي القوصية
شبان أسيوط يودع المسابقة

وتم حسم أمر فريق شبان أسيوط الذي أصبح أول الهابطين رسميًا لدوري القسم الرابع بالمجموعة، في ظل تواجده في المركز الثالث عشر والأخير بالمجموعة، إذ يملك في رصيده 8 نقاط فقط جمعها من 22 مباراة خاضها هذا الموسم، إذ لم يحقق الفوز سوى في لقائين وتعادل في مباراتين وخسر في 18 لقاء، ليكون أول الهابطين رسميًا، وقد سجل لاعبوه 15 هدفًا وسكن مرماهم 47 هدفًا، ليكونوا أضعف خط دفاع بالمجموعة.

فريق بترول أسيوط×شبان مسلمين أسيوط
بطاقة هبوط معلقة

وتبقى بطاقة الهبوط الثانية بالمجموعة معلقة بين أكثر من فريق، وقد تحسمها الجولات الثلاث المقبلة بالمجموعة، إذ تتصارع فرق أبو تيج وملوي ومركز شباب القيس والبداري ومركز شباب سمالوط على هذه البطاقة، في ظل تقارب النقاط بينهم، وستكون البطاقة الأخيرة معلقة وتحسمها الجولات المقبلة.

الفكرية يعود بناشئيه

أما مفاجأة هذه المجموعة فهو فريق ناصر الفكرية بقيادة سيد حسين العص، الذي نجح في العودة بالفريق لمراكز القمة بعد دور أول صعب مر به الفريق وتواجد في مراكز الخطر، ولكن نحج العص في خوض مغامرة كبيرة مع الفريق باللعب بالناشئين بعد قرار إدارة النادي بوقف لاعبي الفريق  الأول عقب انقطاعهم عن التدريبات ورفض خوض مباراة مركز شباب سمالوط، وبالفعل حقق العص المفاجأة بناشئيه ونجح في تحقيق 4 انتصارات وتعادلين ليدخل بهم المربع الذهبي، ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

القسم الثالث
ناصر الفكرية
 بني مزار واستفاقة متأخرة

أما فريق بني مزار بقيادة عبدالناصر عيسى فقد أنهى الدور الأول في المركز التاسع برصيد 13 نقطة، ولكن نجح الفريق في العودة بقوة خلال الدور الثاني من المجموعة عقب تسلم عبدالناصر عيسى قيادة الفريق، ووصل بهم للمركز الرابع برصيد 32 نقطة، بعد جمع 19 نقطة خلال المباريات التي قاد فيها الفريق منذ تولية المهمة، ليهرب بالفريق من القاع ويدخل به منطقة القمة ومربع الكبار.

بني مزار
بني مزار
ملوي يترك القمة ويصارع الهبوط

أما المفاجأة الحقيقة فكانت في فريق ملوي الذي بدأ الموسم تحت قيادة نادي حسن، وتصدر البطولة لفترة وكان المنافس الأول لبترول أسيوط، وأنهى الدور الأول في الوصافة خلف البترول، ولكن خلال الدور الثاني تعثرت النتائج ورحل نادي حسن عن الفريق، وتم تعيين طارق السكران، ولكن لم تسير الأمور على ما يرام وعانى الفريق بشدة، إذ تراجع للمركز التاسع في ترتيب المجموعة برصيد 27 نقطة ويصارع من أجل البقاء بالقسم الثالث، بعدما كان من المرشحين للصعود مع بترول أسيوط.

القسم الثالث
فريق ملوي الرياضي
شباب القيس وظاهرة تغيير المدربين

أما مركز شباب القيس فهو بطل مسلسل تغيير المدربين في هذه المجموعة، إذ غير الفريق عددًا كبيرًا من المدربين بعد مرور 23 جولة، فقد بدأ الموسم تحت قيادة بركات إبراهيم ورحل بعد الجولة الأولى، ثم تولى إبراهيم صدقي ورحل بعد 48 ساعة، وتولي مشير حنفي نجم الأهلي ورحل بعد أسبوعين، كما رحل حسين إمام المدرب العام الذي قاد الفريق في مباراتين، ثم تولى ربيع السيد ولم يكمل خمس مباريات مع الفريق ورحل، وعاد إبراهيم صدقي لقيادة الفريق ولم يكمل أسبوع ورحل، ثم عاد ربيع السيد مجددًا وتولي لقاء ورحل، قبل أن يعود بركات إبراهيم ويرحل عقب ثلاث مباريات، ثم استقرت الإدارة على تصعيد المدرب حسين إمام لمنصب المدير الفني والذي يقود الفريق منذ جولتين.

وبسبب نقص الإمكانيات المالية داخل المركز وأزمة مستحقات اللاعبين والأزمة الفنية يتواجد الفريق في المركز التاسع برصيد 27 نقطة، ويصارع للهروب من الهبوط.

القسم الثالث
شباب القيس

 

اقرأ أيضا:
كيف استعاد بني مزار بريقه وهرب من الهبوط ليدخل المربع الذهبي بالقسم الثالث؟
ناصر الفكرية وبني مزار حبايب بتعادل سلبي بالقسم الثالث

الوسوم