الفيوم 2018.. إنجازات للألعاب الفردية وتراجع محزن للجماعية

الفيوم 2018.. إنجازات للألعاب الفردية وتراجع محزن للجماعية الفيوم2018

شهدت محافظة الفيوم العديد من الأحداث الرياضية خلال عام 2018، سواء على المستوى المحلى أو العالمي، حيث نجح أبناء الفيوم في تحقيق إنجازات كبيرة، على مستوى الألعاب الفردية، فيما شهدت بعض الأندية إخفاقًا في بعض الألعاب، ونجاح طفيف في البعض الآخر.

“استاد ولاد البلد”، يستعرض أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها محافظة الفيوم خلال عام 2018، من نجاجات وإخفاقات، في الألعاب الجماعية والفردية، على حدٍ سواء.

فعاليات وأحداث رياضية

سيد حزين وكيلًا للشباب والرياضة 

أصدر المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، قرارًا بتعيين الدكتور سيد يوسف حزين، وكيلًا لمديرية الشباب والرياضة بالفيوم، خلفًا لعاطف عبد الهادي، وكيل الوزارة السابق.

وعمل سيد حزين من قبل مديرًا للنشاط الرياضي بنادى الصيد بالقطامية أكثر من 10 سنوات، ومديرًا بهيئة استاد القاهرة بجميع مواقع الهيئة حتى أصبح مديرًا عامًا بهيئة استاد القاهرة.

افتتاح المهرجان الأول للتزحلق على الرمال في الفيوم

افتتحت جامعة الفيوم  المهرجان الأول للتزحلق على الرمال، بمحميات وادي الريان، والذي تنظمه الجامعة على مستوى الجامعات المصرية، بحضور اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، والدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، القائم بعمل رئيس جامعة الفيوم لأول مرة.

افتتاح بطولة العالم الثالثة للباراموتور بتونس في الفيوم

استقبلت المحافظة بطولة العالم الثالثة للباراموتور (السلالوم) للرياضات الجوية، وأقيمت فعالياتها على ضفاف بحيرة قارون بقرية تونس، فى الفترة من 29 أكتوبر إلى 5 نوفمبر الماضي، بمشاركة 50 لاعبًا يمثلون 17 دولة من مختلف قارات العالم منهم 12 دولة رسمية و5 دول غير رسمية، تحت رعاية وزارة الطيران المدنى ممثلة فى نادى الطيران المصري.

وزير الشباب والرياضة يتفقد تطوير المدينة الرياضية والاستاد الرياضي بالفيوم

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، وبعض القيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء الهيئة البرلمانية بالمحافظة، بجولة تفقدية لمدينة ديمو الرياضية واستاد الفيوم الرياضي.

إنجازات على مستوى المحافظة

محمد إيهاب يحصل على بطولة العالم في رفع الأثقال

البطولة العربية لرفع الأثقال
محمد إيهاب بطل رفع الأثقال

فاز محمد إيهاب بطل رفع الأثقال المصري، بذهبيتين في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليًا في إسبانيا، في وزن 77 كجم، وحصد إيهاب ذهبية في مسابقة “الخطف” محطما الرقم القياسي برفع 162 كيلو جرام، وذهبية أخرى في مسابقة “النتر”.

محمد إيهاب أفضل شخصية رياضية عربية 2018

كما حصل إيهاب على الميدالية الذهبية، في بطولة العالم لرفع الأثقال، والتي أقيمت في دولة تركمنستان، كما حصل على أفضل شخصية رياضية عربية خلال عام 201.

 أحمد مجدي لاعب الفيوم يصعد لبطولة الجمهورية

حقق اللاعب أحمد مجدي حسن، لاعب نادي محافظة الفيوم في كمال الأجسام المركز الرابع ببطولة الجمهورية لكمال الأجسام للدرجة الثاني، وأقيمت البطولة بأسيوط  ليتأهل لبطولة الجمهورية.

فريق اليد يحتل صدارة الدوري الممتاز
يد الفيوم
يد الفيوم

احتل الفريق الأول لكرة اليد، بنادي محافظة الفيوم، بقيادة محمود عز الدين، ترتيب المجموعة الثالثة بالدوري الممتاز لكرة اليد، بعد انتهاء الدور الأول.

إخفاقات

المقاصة يودع دورى أبطال أفريقيا بتعادل سلبى مع جينيريشن

فريق المقاصة
فريق المقاصة

ودع فريق مصر المقاصة، بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد تعادله سلبيًا أمام جينيريشن بطل السنغال، على استاد القاهرة، فى إياب الدور التمهيدى لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب فى السنغال انتهت بفوز جينريشن بهدفين نظيفين، وعجز الفريق الفيومى عن التعويض لينتزع الضيوف بطاقة المرور إلى دور الـ32 الأفريقى.

المقاصة يحتل الترتيب الثامن بالدوري الممتاز

لعب المقاصة الموسم الماضي، وتدهورت نتائجه في الدوري عقب الخروج من دوري أبطال أفريقيا، فبعد أن رحل إيهاب جلال تدهور الفريق بشكل كبير، ليهبط للمركز الثامن بالدوري بعد 34 مباراة خاضها، جمع منها 46 نقطة، من 12 فوز و12 خسارة و10 تعادلات، بعد أن كان وصيف الموسم قبل الماضي.

شباب طامية وأبوكساه يخفقان في الصعود للقسم الثاني
شباب طامية - كأس مصر
شباب طامية – كأس مصر

بعد أن صعد فريقا شباب طامية، وأبوكساه، إلى ترقي القسم الثالث، مع فرق مغاغة وملوي،  أخفقا الاثنان ليصعد ملوي، ويظل الفريقان في القسم الثالث.

هبوط شباب الفيوم ومنية الحيط إلى القسم الرابع

هبط فريقا شباب الفيوم ومنية الحيط، إلى القسم الرابع، بعدما تذيلا المجموعة الرابعة بدوري القسم الثالث، خلال الموسم الماضي، وأصبحا ضمن فرق القسم الرابع بمنطقة الفيوم.

نادي الفيوم يخرج من الأدوار التمهيدية من كأس مصر
الفيوم/ سوهاج القسم الثاني

بعد أن احتل الفيوم الترتيب الثامن بدوري القسم الثاني، وأخفق في التواجد في المنافسة، وفي تسلسل للتراجع، خرج الفريق على يد تليفونات بني سويف، في ملعب الأسيوطي سبورت، بركلات الترجيح، من الدور التمهيدي الثالث بكأس مصر.

اقرأ أيضًا: نادي الفيوم: المدير الفني الجديد سيكون من خارج المحافظة
حصاد النجعاوية.. أكاديمية نسائية وزيارة وزير الرياضة وإزالة ملاعب النجيل الصناعي
أهم الأخبار:
لجنة المسابقات تضرب المنصورة بغرامات قاسية قبل مواجهة كفر الشيخ
تأجيل حملات إزالة الملاعب 6 شهور لحين تقنين الأوضاع
منتخب مصر للكرة الشاطئية يتأهل لقبل نهائي بطولة إفريقيا (صور)
كفر الشيخ ينقل مباريات الناشئين لاستاد سخا بسبب الصرف الصحي
اتحاد كرة السلة يكشف سبب فشل التأهل لكأس العالم‬
عضو لجنة الحكام: جريشة مش مستبعد.. والقائمة الدولية بلا مجاملات (حوار)
حصاد النجعاوية.. أكاديمية نسائية وزيارة وزير الرياضة وإزالة ملاعب النجيل الصناعي
البحيرة 2018.. ذهبية أوليمبية ورشوة وتهديد بالقتل بدوري مراكز الشباب
الغربية 2018.. صلاح صاحب السعادة وسقوط طنطا وسيدات الصيد يواصلن التألق
سيد عبدالحفيظ: الأهلي يمر بمرحلة “القلب الجامد”
جماهير ملوي تهاجم الحكام عقب الخسارة من المنيا (فيديو)
الوسوم