“الفيفا” يشكر اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا 2019

“الفيفا” يشكر اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا 2019 لقطة من مباراة الجزائر وكوت ديفوار في دور الـ8 لبطولة كأس أمم إفريقيا.. تصوير : مصطفى حسن

وجه جياني أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، التهنئة للحكومة المصرية واللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، على نجاح البطولة بمشاركة 24 منتخبًا.

الخطاب
جاء ذلك في خطاب أرسله أنفانتينو لأبو ريدة أوضح فيه: أتوجه بالشكر لجميع الذين عملوا بجهد لتنظيم هذه البطولة في أقل من 5 أشهر في المدن المستضيفة للبطولة الإسكندرية، القاهرة، الإسماعيلية والسويس، فقد ساهموا جميعًا في حدث رائع لا ينسى، وكان ذلك بفضل تفانيكم وعملكم الشاق جميعًا لتصبح هذة النسخة رقم 32 ناجحة نجاحًا باهرًا.
وتابع: أود أيضًا أن أشكركم على كل تلك اللحظات الجميلة والمبهجة التي تشاركناها سويًا بالقاهرة، والتي ستظل طويلاً في قلوبنا، وبالنيابة عن جميع أعضاء وفد الفيفا، أود أن أشكركم على حسن الاستقبال والضيافة، كما اعتدنا منكم،  وأتطلع إلى رؤيتكم مرة أخرى قريبًا.

يشار إلى أن مصر نظمت بطولة أمم إفريقيا 2019، من الفترة 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، ونجحت البطولة على المستوى التنظيمي، وأشادت بعثات المنتخبات بذلك.

وودع المنتخب المصري البطولة من دور الستة عشر بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف، بعد تصدور دور المجموعات والتأهل بالعلامة الكاملة والفوز في الثلاث مباريات على أوغندا وزيمبابوي، وموزمبيق، ولكن الأداء كان غير مرضي للجماهير، مما تسبب  إلى تقديم إتحاد الكرة بالكامل إستقالتهم بعد الخروج المخيب من الكان، بالإضافة إلى إقالة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب.

ونجح المنتخب الجزائري في الحصول على البطولة وذلك على حساب منتخب السنغال، عد الفوز بهدف نظيف أحرزه بغداد بونجاح، ليحصد نسور الصحراء اللقب القاني في تاريخهم تحت قيادة جمال بلماضي المدير الفني الوطني.

وتستعد المنتخبانت الإفريقية لمنافسات تصفيات أمم إفريقيا 2021، التي تقام في الكاميرون بعد سحب تنظيم بطولة 2019 بسبب عدم إستكمال التجهيزات.

تبدأ التصفييات المتهيدية أولا، بمواجهة المنتخبات أصحاب التصنيف الخامس، والفائز ينضم إلى التصنيف الرابع، لبدء دور المجموعات، ليتم تقسيم المنتخبات إلى 12 مجموعة، تضم كل منها أربع منتخبات، يتأهل الأول والثاني إلى بطولة أمم إفريقيا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة منتخب ليبيريا مع نظيره منتخب تشاد، والفائز سيتواجد في المجموعة الأولى، وتواجه جنوب السودان سيشيل والفائز سيتواجد في المجموعة الثالثة، وتواجه موريشيوس ساو تومي والفائز سيتواجد في المجموعة الثالثة، وتواجه جيبوتي جامبيا والفائز سيتواجد في المجموعة الرابعة.

مجموعات تصفيات أمم إفريقيا 2021

*المجموعة الأولى: مالي، غينيا، ناميبيا، الفائز من ليبيريا وتشاد.

*المجموعة الثانية: بوركينا فاسو، أوغندا، مالاوي، الفائز من جنوب السودان وسيشيل.

*المجموعة الثالثة: غانا، جنوب إفريقيا، السودان الفائز من موريشيوس وساوتومي.

*المجموعة الرابعة: الكونغو الديمقراطية، الجابون، أنجولا، الفائز من جيبوتي وجامبيا.

*المجموعة الخامسة: المغرب، موريتانيا، إفريقيا الوسطى، وبوروندي.

*المجموعة السادسة: الكاميرون، كاب فيردي، موزمبيق، رواندا.

*المجموعة السابعة: مصر، كينيا، توجو، وجزر القمر.

*المجموعة الثامنة: الجزائر، زامبيا، زيمبابوي، بوتسوانا.

*المجموعة التاسعة: السنغال، جمهورية الكونغو، غينيا بيساو، إي سواتيني.

*المجموعة العاشرة: تونس، ليبيا، تنزانيا، غينيا الإستوائية.

*المجموعة الحادية عشر: كوت ديفوار، النيجر، مدغشقر، إثيوبيا.

*المجموعة الثانية عشر: نيجيريا، بنين، سيراليون، ليسوتو.

الوسوم