الغردقة تستضيف حفل جوائز الكاف لعام 2019

الغردقة تستضيف حفل جوائز الكاف لعام 2019 أحمد أحمد أثناء زيارته للغردقة - المصدر: المركز الإعلامي للمحافظة

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، اختيار مدينة الغردقة لاستضافة حفل الإعلان عن اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في القارة السمراء لعام 2019.

كان المركز الإعلامي لديوان عام محافظة البحر الأحمر، أعلن الأسبوع الماضي، موافقة أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المبدئية على طلب محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، باستضافة مدينة الغردقة لحفل جوائز افضل لاعب ولاعبة في أفريقيا، أثناء زيارته لمدينة الغردقة.

وأشار البيان، الذي صدر مساء الجمعة الماضية، إلى أن طلب المحافظ جاء خلال الجلسة الثلاثية التي جمعت أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ومحافظ البحر الأحمر، وكامل أبو علي، رئيس لجنة الترويج السياحي لبطولة أمم أفريقيا 2019.

وأضاف، أن محافظ البحر الأحمر أصدر تعليمات بالاستعداد لاستضافة حفل جوائز الأفضل، والذي ينظمه الكاف في مطلع كل عام، لإعلان اختيارات أفضل لاعب ولاعبة من أفريقيا، فضلا عن بعض الجوائز الأخرى.

وأشار البيان إلى موافقة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على استضافة مدينة الغردقة لمباراة أساطير كرة القدم الأفريقية، التي تأتي ضمن فعاليات حفل جوائز الكاف، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويتضمن “كونجرس” للكاف، بمشاركة رفيعة المستوى لوفود من مختلف الدول الأفريقية.

وتابع، أن هذا الحفل يتابعه نحو 1.2 مليار شخص حول العالم، ويحضره مشاهير الكرة الأفريقية والعالمية، والذي يمثل فرصة مميزة للغاية للترويج للسياحة في الغردقة ومدن البحر الأحمر، ما يعود بمقدرات ضخمة على الاقتصاد المصري.

وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا في آخر نسختين، وحقق الجائزة العام الماضي في السنغال، على حساب ساديو ماني نجم أسود التيرانجا.

ووقع اختيار الكاف على مدينة الغردقة، بناءً على طلب محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، وكامل أبو علي، رئيس لجنة الترويج السياحي لبطولة أمم أفريقيا 2019، والذي قدماه لرئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد أثناء زيارته لمدينة الغردقة، الجمعة الماضية، والتي جاءت على هامش منافسات بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

وسيشهد الحفل الإعلان عن أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، وأفضل مدرب وأفضل فريق وأفضل لاعبة.

اقرأ أيضا.. احمد عيد عبد الملك مديرا فنيا لنادي جولدي بالقسم الثالث

الوسوم