الغربية 2018.. صلاح صاحب السعادة وسقوط طنطا وسيدات الصيد يواصلن التألق

الغربية 2018.. صلاح صاحب السعادة وسقوط طنطا وسيدات الصيد يواصلن التألق محمد صلاح

لم يكن عام 2018 حافلاً بالإنجازات بالنسبة لمحافظة الغربية على المستوى الرياضي بشكل عام وعلى مستوى كرة القدم بشكل خاص.

على مدار 12 شهرًا مضى، فقدت الغربية ممثلها الوحيد بالدوري الممتاز “طنطا”، كما سقط الشقيقين بلدية المحلة، والغزل ولم ينجح أحد منهما في الصعود للدوري الممتاز.رغم ذلك كان هناك بعض الإنجازات التي شهدتها المحافظة فكانت مدوية لجراح جماهير الغربية.

ويستعرض “استاد ولاد البلد” خلال التقرير التالي الحصاد الرياضي للغربية خلال عام 2018.

الغربية تشارك في كأس العالم

على الرغم من الإخفاقات التي حققتها الفرق، إلا إن الغربية كانت حاضرة في أكبر محفل دولي بعد غياب 28 عامًا، إذ شارك 3 من أبناءها “محمد صلاح، ومحمد النني، ومحمد المحمدي” في أهم حدث رياضي بالعالم وهو كأس العالم بروسيا.

للمزيد تقرير الغربية تعود لكأس العالم بمشاركة ثلاثة من أبناءها

محمد صلاح

فخر محافظة الغربية وواحد من أبرز اللاعبين التي أنجبتهم المحافظة. ويعد صلاح هو صاحب السعادة للمحافظة هذا العام، إذ حقق خلال 2018 العديد من الإنجازات.

الإنجاز الأكبر كان ترشحه ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، والكرواتي لوكا مودريتش، إضافة لحصوله على سادس أفضل لاعب في العالم ضمن استفتاء فرانس فوتبول.

اقرأ أيضًا.. من صوت لمحمد صلاح في جائزة الأفضل في العالم؟

الكرة النسائية

نجحت فريق صيد المحلة للكرة النسائية في الحفاظ على تواجده بالدوري الممتاز في الموسم الأول له بعد الصعود، ليصبح الحصان الأسود للمجموعة، والممثل الوحيد للمحافظة بالدوري.

صيد المحلة للكرة النسائية
صيد المحلة للكرة النسائية
بلدية المحلة

كان عام 2018 حزين على جماهير البلدية التي كانت تأمل للعودة لدوري الأضواء والشهرة من جديد.ولم تكن النتائج في صالح الفريق، ليتراجع ويحصل على المركز الثالث ويظل بالقسم الثاني.

بعد تعثر النتائج في نهاية 2017 بدأ البلدية عام 2018 تحديدًا 4 يناير تحت قيادة فنية لخالد عيد، ليقود الفريق بالدور الثاني للموسم الماضي، حقق خلاله الفوز على: بني عبيد، وكفر الشيخ، ودمنهور، ونبروه، والحمام، والأوليمبي، ومنية سمنود.وتلقى الهزيمة من: فاركو، والحرس. وتعادل مع: المحلة، وشربين، وأبو قير للأسمدة، والمنصورة، وكوكاكولا.

وقاد الفريق للمركز الثالث بجدول الترتيب، وتقدم باستقالته عقب نهاية الموسم.

خالد عيد المدير الفني لطنطا
خالد عيد المدير الفني لطنطا
نجاح تسويقي

ورغم تراجع الفريق وفشله في تحقيق الصعود، إلا أن الفريق حقق مكسبًا كبيرًا على المستوي التسويقي، إذ انتعشت خزينة البلدية بـ5 ملايين جنيه من صفقة بيع محمد حسن للزمالك.

للمزيد..كيف استفاد بلدية المحلة من بيع لاعب وادي دجلة

موسم جديد

بطموحات جديدة بدأ البلدية الموسم الجديد تحت قيادة فنية لأيمن المزين، الذي قاد الفريق في 6 مباريات حقق خلالها الفوز في 3 لقاءات، وتعادل في اثنين وتلقى هزيمة وحيدة.تولى بعد ذلك أحمد العجوز مهمة الفريق لتحقيق طموحات الجماهير وقيادة الفريق للممتاز.

أزمات

عاني البلدية خلال 2018 من تخبط إداري كبير ليصبح هو حديث الساعة بالشارع المحلاوي، بسبب ملف أزمة العضويات، والذي تم تقديمه للنيابة العامة للفصل فيه.

للمزيد..البلدية على صفيح ساخن..سر تراجع الفريق وسط عدم الاستقرار الإداري؟

غزل المحلة

كانت البداية مخيبة للآمال لفريق المحلة، ليقدم أسوأ موسم كروي له، إذ حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 11، وتلقى الهزيمة في 10.واحتل الفريق المركز السابع في جدول ترتيب المسابقة.

سجل المحلة منذ بداية الدور الثاني في يناير أرقام هي الأسوأ في تاريخه، وجاءت كالتالي:

-لم يحقق سوى 3 انتصارات، وتعادل في 6، وتلقى الهزيمة في مثلهم.
-لم يحقق المحلة خلال الدور الثاني كاملا أي انتصار على ملعبه.
-لأول مرة في تاريخه يفشل في الصعود للدوري الممتاز موسمين متتاليين.
-تولى القيادة الفنية 5 مدربين، وهم: طارق محجوب، ومحمد فايز، ومجدي جنيدي، وعصام مرعي، ونبيل حلمي.
-لم يتصدر الفريق جدول المسابقة خلال 30 جولة.

غزل المحلة
غزل المحلة
موسم جديد

بدأ المحلة استعداداته للموسم الجديد بقوة مدعمًا صفوفه بمجموعة لاعبين أقوياء. ومنح القيادة الفنية لواحد من أبناء النادي، صابر عيد، الذي بدأ الموسم بشكل جيد.لكن سرعان ما هبط سهم المحلة وبدأت الاتهامات والاعتراضات تسيطر على الأجواء داخل النادي، حتى تقدم عيد باستقالته عن تدريب الفريق.

وخلف عيد الفريق عبد العظيم الشورى، مؤقتًا أمام المنصورة، قبل أن يتم التعاقد مع سمير كمونة، الذي بدأ العودة بالفريق لمساره الطبيعي والعودة للمنافسة على الصعود.

اقرأ أيضًا.. غزل المحلة على صفيح ساخن… اتهامات ومؤامرات وغضب جمهور

طنطا

بعدما كان هناك ممثل للغربية في دوري الأضواء والشهرة، أتت 2018 لتنهي على طموحات جماهير الغربية لتعود بممثلها للقسم الثاني من جديد.

بدأت رحلة الهبوط والنتائج السيئة لفريق طنطا بعدما تقدم خالد عيد، باستقالته عن تدريب الفريق بعد الهزيمة من الأسيوطي بثنائية، ليترك الفريق وهو يحتل المركز 11 برصيد 12 نقطة.

تولى أسامة عرابي مهمة الفريق، لكن واصل الفريق الطنطاوي السقوط حتى تلقى الهزيمة من الاتحاد السكندري بهدف نظيف، وهي الخسارة التي قربت طنطا من العودة للقسم الثاني.

أقيل عرابي وأسندت المهمة لعماد النحاس لإنقاذ طنطا من الهبوط، إلا أن النحاس لم يستطع إنقاذ الفريق من شبح الهبوط.واحتل الفريق المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة، ليهبط أبناء السيد البدوي لدوري القسم الثاني.

طنطا
طنطا

أهم الأخبار:
صور| الرجاء يحسم الديربي المطروحي أمام الجزيرة ويحافظ على صدارته
إدارة المصري تتقدم بشكوى للفيفا
سيد عبدالحفيظ: الأهلي يمر بمرحلة “القلب الجامد”
جماهير ملوي تهاجم الحكام عقب الخسارة من المنيا (فيديو)

الوسوم