“العيسوي” يضع خارطة الطريق لصعود المنصورة للدوري الممتاز

“العيسوي” يضع خارطة الطريق لصعود المنصورة للدوري الممتاز المنصورة _ تصوير: عزة رخا
كتب -

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي المنصورة الرياضي، فترة الإعداد للموسم الجديد 2019/2020 بعد انقضاء فترة الراحة التي تحصل عليها اللاعبين بنهاية الموسم الماضي.

تسعى إدارة النادي البرتقالي خلال الفترة الحالة إلى تجهيز الفريق بشكل جيد للعودة إلى الدوري الممتاز، إذ بدأت بتعين جهاز فني جديد بقيادة أحد أبناء المنصورة، ومن ثم توفير الدعم اللازم لبناء فريق قوية يستطيع المنافسة وإعادة المنصورة إلى أمجاده السابقة بدوري الأضواء والشهرة.

المنصورة _ تصوير: عزة رخا
المنصورة _ تصوير: عزة رخا
جهاز فني جديد

يقول محمد صلاح، عضو مجلي إدارة نادي المنصورة، إن مجلس إدارة النادي البرتقالي نجح في الاستعانة بخدمات رضا العيسوي لتولي المهام الفنية وتشكيل جهاز فني قوي قادر على إعادة ممثل الدقهلية إلى الدوري الممتاز.

ويضيف عضو مجلس إدارة النادي، أن الاستقرار على الجهاز الفني المعاون جاء باختيارات العيسوي الذي فضل ضم كل من ياسر عبد الواحد، مدربًا عامًا، وعمر إسلام، مدرب مساعد، والسيد فوزي، مدربًا لحراس المرمى في جهازه للموسم الجديد.

العودة إلى المنصورة

يقول رضا العيسوي، المدير الفني لفريق المنصورة: ” نادي المنصورة بيتي وشرف لأي مدرب يتولى تدريب نادي المنصورة، لأنه نادي كبير وعريق، وهو سبب في لمعان بعض الأسماء في تاريخ الكرة المصرية”.

ويضيف “العيسوي”: “الفترة الحالية تشهد استعدادات الفريق للموسم المقبل بدوري القسم الثاني، ونعمل على أن نعد فريقًا لبلوغ الدوري الممتاز، وإعادة أمجاد المنصورة كما كانت، في مكانها الطبيعي بدوري الأضواء والشهرة”.

رضا العيسوي _ تصوير: عزة رخا
رضا العيسوي _ تصوير: عزة رخا
الإعداد للموسم الجديد

ويقول محمد صلاح، عضو مجلس إدارة النادي: “الفريق بدأ فترة الإعداد للموسم الجديد 2019/2020، بتجمع الأول على ملعب الشعب، بحضور أعضاء الجهاز الفني واللاعبين الجدد المنضمين لصفوف الفريق مؤخرًا خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

الحمل التدريبي

ويسرد المدير الفني، كيف بدأ فريق المنصورة استعداداته إلى الدوري الجديد، والأحمال البدنية التي يضعها على اللاعبين في الفترة الحالية لرفع معدلات اللياقة خلال الفترة الحالية عقب الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبين عقب نهاية الموسم.

ويقول المدير الفني للفريق البرتقالي، إن الفريق يبدأ مرانه اليومي بالجري حول الملعب وخوض بعض الإحماءات والإطالات للعضلات لتأهيلها بشكل جيد قبل الخوض في تنفيذ أي تدريبات فنيه أخرى.

وأشار العيسوي إلى أن تدريب اللاعبين على ملعب الشعب يشهد أيضًا العمل على بعض الجمل التكتيكية والخططية قبل أن يخوضوا تقسيمة قوية لتنفيذها تحت أنظار العيسوي وجهازه الفني.

المنصورة _ تصوير: عزة رخا
المنصورة _ تصوير: عزة رخا
الصفقات الجديدة

تسعى إدارة المنصورة لاستكمال صفوف فريقه خلال فترة الانتقالات الحالية، للمنافسة على الصعود للدوري الممتاز، وعدم البقاء لموسم جديد في دوري القسم الثاني.

ويقول محمد صلاح، عضو مجلس إدارة النادي: “أبرمنا 8 صفقات في إطار تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بالتعاقد مع وائل السعدني، ونادر السيد، لاعبا شبان بداوي، وأتم التعاقد مع مؤمن فكري، لاعب خط وسط الحمام المطروحي، ووقع أخيرًا الظهير الأيسر لبني عبيد أحمد السيد العدل، والشهير بـ “بيبو”، وكذلك أحمد عبد العال، لاعب وسط القناة، ومحمد جمال الدقي، الجناح الايمن لفاركو، ومحروس بومبة، لاعب الحمام، ومحمد الصغير، الظهير الأيمن لغزل المحلة”.

ويضيف رضا العيسوي: “سعيد بالروح الموجودة لدى اللاعبين، مؤكدًا على أن الجميع في حالة تركيز كبيرة، أملاً في تحقيق الحلم الغائب هذا الموسم، والعودة بالمنصورة لمكانته الطبيعية”.

معسكر خارجي

استقرت إدارة نادي المنصورة برئاسة الدكتور حاتم المير، في وقت سابق على أن يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي المنصورة، فترة الاستعداد بمقر نادي الشعب “المنصورة”، قبل أن يدخل في معسكر مغلق بمدينة جمصة نهاية شهر أغسطس الحالي، على أن يتم اختيار عدد من الفرق المنافسة لخوض مباريات ودية في المستقبل، بعد ودية شباب سمنود، والتي فاز فيها المنصورة 3-0، الخميس الماضي، وذلك عقب اكتمال صوف الفريق بشكل نهائي، حتى يتجانس أعضاء الفريق بشكل كامل.

قطاع الناشئين

عقب قرارات مجلس إدارة نادي المنصورة السابقة بالاهتمام بشكل كبير بقطاع الناشئين، وتدعيم صفوف الفريق الأول من اللاعبين الذين تربوا داخل جدران الفريق البرتقالي، يعمل الجهاز الفني على اختيار الأفضل لتدعيم الصفوف.

يقول “العيسوي”: “قطاع الناشئين بنادي المنصورة يضم لاعبين جيدين نستطيع أن نستعين بخدماتهم خلال الفترة المُقبلة، وتدعيم صفوف الفريق في الموسم المُقبل دوري القسم الثاني”.

ويشير المدير الفني لفريق المنصورة إلى أن هناك إصرار كبير على أن يشكل الفريق الأول بنسبة من 60 إلى 80% من أبناء النادي، معللًا هذا الإصرار بأن لن يصعد النادي، ويعود إلى أمجاده إلا بيد أبناءه المخلصين.

المنصورة _ تصوير: عزة رخا
المنصورة _ تصوير: عزة رخا
الموسم الماضي

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي المنصورة، الموسم الماضي محتلاً المركز الثامن في جدول المجموعة الثالثة “بحري”، بدوري القسم الثاني، برصيد 40 نقطة، وفشل في تحقيق الصعود إلى دوري الأضواء والشهرة.

اقرأ أيضًا

إدارة البرتقالي تجتمع بالعيسوي لوضع اللمسات الأخيرة استعدادًا للموسم الجديد

رضا العيسوي مديرًا فنيًا للمنصورة بالموسم المقبل

الوسوم