الشامي يعتذر عن لجنة إعادة صياغة القسمين الثاني والثالث

الشامي يعتذر عن لجنة إعادة صياغة القسمين الثاني والثالث مبارة الاولمبي وطنطا تصوير مصطفى حسن

قررت اللجنة المكلفة من الاتحاد المصري لكرة القدم بدراسة أوضاع مسابقتي القسمين الثاني والثالث للموسم الجديد مواصلة عملها يوم الأحد المقبل لاستعراض كافة الأفكار المطروحة أمامها.

كما تقرر ضم المستشار جمال الحديدي، رئيس نادي شبان المسلمين بقنا، إلى عضوية اللجنة بعد اعتذار المهندس محمود الشامي، بعد الجلسة التي إنعقدت اليوم الأربعاء، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر “فيسبوك”.

القسم الثاني والثالث

وكان اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، عقد اجتماعًا  مع عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية يوم الإثنين الماضي بمقر اتحاد الكرة، وطالب الأعضاء بضرورة الدعوة لاجتماع غير عادي للنظر في اللائحة وكافة الاقتراحات الخاصة بالتعديلات، ليتم البناء عليها في انتخابات مجلس الإدارة المقبلة.

في الوقت نفسه اختار أعضاء الجمعية كلا من محمود الشامي ومحمد الطويلة وعبد الرحيم إسماعيل وعاصم مرشد، أعضاء الجمعية العمومية للانضمام إلى اللجنة التي شكلها اتحاد كرة القدم برئاسة خالد كامل، رئيس لجنة مسابقات القسم الثاني للنظر في شكل مسابقتي القسمين الثاني والثالث الموسم المقبل.

وكان رؤساء أندية القسم الثاني طالبوا زيادة عدد الفريق في المسابقة لـ16 فريقًا بدلًا من 12، عن طريق تصعيد الأربع فرق الذين تأهلوا إلى دورة الترقي، وبلذك يكتمل عدد الثلاث مجموعات “بحري، القاهرة، والصعيد” إلى 16 فريقًا.

وأستند على ذلك أن دوري القسم الثالث ينتهي مبكرًا، ولا يستمر أكثر من 6 أشهر، ما يؤثر بالسلب على الأندية واللاعبين والأجهزة الفنية، بسبب طول فترة الراحة، بالإضافة إلى توقف مصدر الرزق للاعبين، وبعضهم كرة القدم هي مصدر رزقهم الوحيد، وعند زيادة عدد فرق الدوري تزيد المباريات وبالتالي تستمر المسابقة لمدة أطول.

يشار إلى أن دوري القسم الثاني الموسم الماضي، كان ثلاث مجموعات، وكل مجموعة 12 فريقًا وصعد ثلاث فرق إلى الدوري الممتاز، أسوان بعد تصدر مجموعة الصعيد بعد منافسة مع  بني سويف، واف سي مصر، عن مجموعة القاهرة بعد منافسة مع القناة وسيراميكا كليوباترا، أما مجموعة بحري التي كانت اصعب المجموعات لأنه كان ينافس فيها على الصعود أكثر من سبع فرق، ولكن نجن فريق طنطا في اقتناص بطاقة الصعود والعودة سريعًا للدوري الممتاز.

اقرأ أيضًا:

سيراميكا كليوباترا يخوض ٤ وديات على هامش معسكر الإسماعيلية

 

الوسوم