الزمالك يفوز على الإسماعيلي بثلاثية.. ويحجز مقعده في دوري أبطال إفريقيا

الزمالك يفوز على الإسماعيلي بثلاثية.. ويحجز مقعده في دوري أبطال إفريقيا الزمالك والإسماعيلي - الموقع الرسمي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الفوز على نظيره الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ27 من بطولة الدوري الممتاز، التي أقيمت على ملعب بتروسبورت.

تشكيل الفريقين 

الزمالك

في حراسة المرمى: عماد السيد.

في خط الدفاع: محمود علاء– محمد عبد الغني– حمدي النقاز– عبد الله جمعه.

في خط الوسط: طارق حامد– فرجاني ساسي– محمد إبراهيم– أحمد سيد زيزو– إبراهيم حسن.

في خط الهجوم: عمر السعيد.

الإسماعيلي

حراسة المرمى: محمد مجدى.

خط الدفاع: أحمد أيمن ، محمد هاشم ، باهر المحمدى ، أسامة إبراهيم.

خط الوسط: عماد حمدى، محمد الضرف، عبد الرحمن مجدي، محمد بيومي.

خط الهجوم:  محمد الشامي، شيلونجو.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بضغط من لاعبي الزمالك للتسجيل مبكرًا، هدد محمد إبراهيم وعمر السعيد مرمى الدراويش، ولكن بدون خطورة حقيقة، حتى جاءت الدقيقة 13 ليحتسب إبراهيم نور الدين، ركلة جزاء للزمالك، بعد عركلة ميدو سلامة لحمدي النقاز، داخل حدود منطقة الجزاء، ليسدد محمود علاء الكرة، ويسجل أولى أهداف الزمالك.

بعد الهدف حاول أبناء ميت عقبة مضاعفة النتيجة وتسجيل أهداف أخرى ولكن نشط فريق الإسماعيلي هجوميًا وبدأ في تهديد مرمى عماد السيد، حارس مرمى الزمالك، وفي الدقيقة 37 يخطئ أحمد سيد زيزو، خطأ فادح، ويمرر الكرة بالخطا للاعبو الإسماعيلي، ويسجل بينسون شيلونجو هدف التعادل للإسماعيلي، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في الشوط الثاني جال خالد جلال، ترتيب الأوراق ليعود الزمالك في النتيجة، في الدقيقة 47 يصالح أحمد سيد زيزو، الجماهير ويسجل الهدف الثاني للزمالك، ويستمر الضغط من الأبيض، وفي الدقيقة 59 يسجل عمر السعيد الهدف الثالث.

بعد الهدف الثالث، حاول لاعبو الإسماعيلي تسجيل أهداف وتقليص الفارق، ولكن صمد الدفاع الأبيض، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبهذه النتيجة يضمن الزمالك المركز الثاني، ويتواجد في دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل.

وعلى الجانب الآخر فاز الزمالك على المقاولون العرب بنفس النتيجة، وحصل على لقب الدوري، ويتبقى مباراة وحيدة بين الأهلي والزمالك تقام يوم الأحد المقبل، لينتهي الدوري الممتاز هذا الموسم.

اقرأ أيضًا:

زملكاوية فلسطين.. عشق من نوع آخر يتحدون الحصار من أجل الأبيض

الوسوم