الزمالك يصطدم ببركان والوداد في مواجهة الترجي.. أبرز مباريات الأسبوع

الزمالك يصطدم ببركان والوداد في مواجهة الترجي.. أبرز مباريات الأسبوع الزمالك - الموقع الرسمي

انتهت منافسات الدوري الإنجليزي المثير هذا الموسم بتحقيق أرقامًا قياسية جديدة على المستويات الفردية والفرق، ويأخذ العالم قسطًا من الراحة منتظرًا النهائي الأوروبي الإنجليزي الخالص بين ليفربول وتوتنهام، وتستمر الدوريات الأخرى في منافساتها، إضافة إلى حسم بطولتي إفريقيا للأبطال بين الوداد والترجي والكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان.

الدوري الألماني
بايرن ميونخ وآينتراخت فرانكفورت

يستضيف البافاري نظيره آينتراخت فرانكفورت لتأكيد صدارته للبوندسليجا في تمام الثالثة والنصف عصر اليوم على ملعب أليانز أرينا، في إطار منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين من البطولة.

حقق بايرن ميونيخ الفوز بثلاثية نظيفة في لقاء الدور الأول بمدينة فرانكفورت.

افتقد الأحمر نقطتين في غاية الأهمية في مشواره بتعادله أمام لايبزج، سلبيًا دون أهداف في المباراة الأخيرة، بينما تلقى فرانكفورت الثلاث نقاط الخسارة أمام ماينتس بهدفين دون رد.

يتصدر بايرن ميونيخ ترتيب المسابقة برصيد 75 نقطة وبفارق نقطتين عن غريمه بروسيا دورتموند، بينما يحل آينتراخت فرانكفورت في المركز السادس برصيد 54 نقطة.

بروسيا مونشنجلادباخ وبروسيا دورتموند

في ذات التوقيت، يحل الغريم والمنافس على الصدارة الوحيد  بروسيا دورتموند ضيفًا على بروسيا مونشنجلادباخ بملعب بروسيا بارك، لتستمر لعبة الكراسي الموسيقية بالأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الألماني.

ينتظر عشاق الأصفر تعثر البافاري أمام آينتراخت فرانكفورت لاقتناص الصدارة من جديد. فاز دورتموند على مونشنجلادباخ بالدور الأول بهدفين مقابل هدف.

ويعود الجراد الأصفر قادمًا من فوز كبير حققه على أرضه برباعية نظيفة في شباك نورمبرغ، كما حصد المنافس الثلاث نقاط أيضًا بالفوز على فورتونا دوسلدورف بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

يحتل صاحب الأرض المركز الرابع برصيد 55 نقطة، فيما يحتل دورتموند المركز الثاني برصيد 73 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر.

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي وواتفورد

تختتم منافسات كأس الاتحاد الانجليزي اليوم السبت، في السادسة مساءً، بالمباراة النهائية والتي تجمع بين مانشستر سيتي حاصد لقب البريميرليج هذا الموسم ونظيره واتفورد، على ملعب ويمبلي.

آخر مباراة جمعت الفريقين بالدوري الإنجليزي، انتهت بفوز السيتي بهاتريك رحيم ستيرلينج مقابل هدف واحد للضيوف.

الرابطة التونسية المحترفة الأولى
النجم الساحلي والترجي

كلاسيكو تونس ينطلق بصافرة مصرية للحكم الدولي محمد معروف، في الرابعة عصر اليوم على الملعب الأوليمبي بمدينة سوسة، بين النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي التونسي.

انتهى لقاء الدور الأول والذي أداره تحكيميًا طاقم مصري بالكامل بقيادة أمين عمر، سلبيًا دون أهداف. حقق الفريقان الانتصار في آخر مباراة لهما بالدوري، إذ فاز النجم على البنزرتي بهدف نظيف، وفاز الترجي على الملعب القابسي بهدفين دون رد. يحتل النجم المركز الثاني برصيد 43 نقطة، بينما يتصدر الترجي البطولة برصيد 52 نقطة.

كأس الكونفدرالية الإفريقية
نهضة بركان والزمالك

يحل الفارس الأبيض ضيفًا على نهضة بركان المغربي، يوم الأحد في الثانية عشر بعد منتصف الليل على الملعب البلدي لبركان، بصافرة الحكم الزامبي جاني سيكازوي، في ذهاب الدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تأهل أصحاب الأرض للمباراة النهائية على حساب الصفاقسي التونسي بمجموع المباراتين 3-2، بعد صنع ريمونتادا عظيمة بتعويض الخسارة 2/0 خارج أرضه بلقاء الذهاب، فيما صعد الزمالك بعد الفوز على النجم الساحلي بهدف محمود كهربا في لقاء الذهاب والمحافظة على النتيجة خلال لقاء العودة الذي انتهى سلبيًا دون أهداف، وشهد طرد حارس المرمى محمود جنش.

الدوري الإيطالي
نابولي وإنتر ميلان

مباراة مثيرة تلفت الأنظار بالاسبوع السابع والثلاثين من الكالتشيو الإيطالي، حين يستضيف نابولي نظيره إنتر ميلان في الثامنة والنصف من مساء الأحد، على ملعب سان باولو بمدينة نابولي.

مباراة أخرى على الخطوط بين كارلو أنشيلوتي وسباليتي في انتظار من يحسم المواجهة في النهاية. حقق الإنتر الفوز على أرضه في لقاء الدور الأول بهدف دون رد.

 حصد نابولي الفوز في الجولة الماضية أمام سبال بهدفين مقابل هدف، وفاز إنتر ميلان على ضيفه كييفو بهدفين دون رد. يحتل نابولي المركز الثاني برصيد 76 نقطة بينما يتواجد ميلان في المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

دوري أبطال إفريقيا
الوداد المغربي والترجي التونسي

تُختتم مباريات الأسبوع، بالمباراة الأولى لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي، والذي يستضيفه ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في الساعة الحادية عشر من مساء يوم الجمعة.

المخضرمان فوزي البنزرتي ومعين الشعباني وجهًا لوجه على الخطوط، في مباراة قمة إفريقية بين حامل اللقب نسخة 2017 وصاحب كأس البطولة بنسختها الأخيرة.

تأهل أصحاب الأرض على حساب صن داونز الجنوب إفريقي معتمدًا على فوزه بالمغرب بهدفين لهدف، فيما تأهل الترجي على حساب مازيمبي بعد هزيمته بهدف نظيف في رادس.

 

اقرأ أيضا:
إصابة عمر صلاح والإيقافات.. عقبات تواجه الفارس الأبيض في نهائي الكونفدرالية

الوسوم