بسباعية في بطل الصومال.. الزمالك يضع قدمًا بدورالـ32 بدوري الأبطال

بسباعية في بطل الصومال.. الزمالك يضع قدمًا بدورالـ32 بدوري الأبطال الزمالك وديكاداها الصومالي - الموقع الرسمي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الفوز على نظيره ديكاداها الصومالي، بسباعية دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، على استاد الجيش ببرج العرب، في إطار منافسات ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا.

تشكيل الزمالك 

*حراسة المرمى: محمد عواد

*خط الدفاع: محمد عبد الغني، ومحمود حمدي الونش، وحمدي النقاز، ومحمد عبد الشافي.

*خط الوسط: محمد حسن، ومحمود عبد العزيز، ويوسف أوباما، ومحمود عبدالرازق شيكابالا، وأشرف بن شرقي.

*خط الهجوم: عمر السعيد.

بينما جلس على دكة البدلاء كل من: محمد أبو جبل، كريم بامبو، محمد عنتر، حازم إمام، محمد عبد السلام، مصطفى محمد، وأحمد سيد زيزو.

أحداث المباراة 

كانت المباراة من جانب واحد، وشهدت سيطرة تامة على مجريات اللقاء من الجانب الزملكاوي، وافتتح التسجيل مبكرًا، بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأبناء ميت عقبة، بعد لمس لاعب ديكاداها الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ليسجل أشرف بن شرقي الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة الخامسة.

لم ننتظر سريعًا لنشاهد الهدف الثاني بعدما سجله مدافع الفريق الصومالي في شباكه عن طريق الخطأ، حاول لاعبو بطل الصومال إثبات أنفسهم وسجلوا الهدف الأول ولكن حكم ألغاه بداعي التسلل، بعد ذلك أرسل محمود عبدالرازق شيكابالا عرضية متقنة إلى عمر السعيد ليسجل الهدف الثالث، لينتهي الشوط الأول بفوز الزمالك بثلاثية.

استمر الضغط والسيطرة من لاعبي الزمالك في الشوط الثاني، وأرسل حمدي النقاز عرضية يستغلها جيدًا المدافع محمود حمدي الونش ويسجل الهدف الرابع، لن تتوقف الأهداف عند هذا الحد، ويسجل بن شرقي الهدف الخامس بعد عرضية شيكابالا، وفي محاولة لإثبات نفسه للجماهير البيضاء سجل كريم بامبو لاعب الأهلي والإسماعيلي السابق الهدف السادس في شباك ديكاداها.

لم تتوقف الأهداف وسجل البديل مصطفى محمد أولى أهدافه الإفريقية مع الزمالك، وأحرز الهدف السابع، لتنتهي المباراة بفوز أبناء ميت عقبة بسباعية نظيفة، وذلك بعد ضياع فرص مؤكدة لمضاعفة الأهداف.

وتقام مباراة العودة يوم الجمعة المقبل، على استاد الجيش ببرج العرب، ولك بعدما تسببت الأحداث السياسية في الصومال في أن تقام مباراة الذهاب في مصر أيضًا.

اقرأ أيضا:
زملكاوية فلسطين.. عشق من نوع آخر يتحدون الحصار من أجل الأبيض

الوسوم