الزمالك بطلا لكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه

الزمالك بطلا لكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه الزمالك بطلا لكأس مصر

توج الزمالك بطلا لكأس مصر ، بعدما نجح بالفوز في المباراة النهائية على سموحة بضربات الترجيح والتتويج ببطولة كأس مصر، في المباراة التي اقيمت اليوم على استاد الجيش ببرج العرب.

مجريات المباراة التي توجه فيها الزمالك بطلا لكأس مصر

بدأت المباراة بضغط مبكر من الزمالك، وإضاعة هجمتين في بداية اللقاء، افتتح حسام حسن التسجيل لسموحة واحرز الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء.

سيطر لاعبو الزمالك على الكرة، لكن بدون خطورة على المرمى، وكاد محمود عبد العزيز أن يسجل هدف التعادل للزمالك، لكن المهدي سليمان تألق ويمنع الكرة.

بعدها أرسل حمدي النقاز عرضية متقنة لمحمود علاء، لكن سدد الكرة بجوار المرمى، رد سموحة على الكرة بانفراد صريح من ناصر ماهر، لكن جنش تألق وتصدى للكرة.

ثم انفرد كاسونجو بمرمى سموحة، لكن أضاع الكرة بطريقة غريبة، وأصبحت في متناول المهدي سليمان، بعد ذلك أجرى ميمي عبد الرازق، المدير الفني لسموحة، التبديل الأول بخروج محمد حمدي ذكي، ونزول إبراهيم عبد القوي من ناشئي نادي سموحة.

واشتبك عدد من اللاعبين، لكن محمد فاروق، حكم اللقاء، أنهى الأمر سريعا، واحتسب كارت اصفر لناصر ماهر، لاعب سموحة، لتعمد لمس الكرة باليد.

ثم احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة للزمالك سددها محمود عبد العزيز في منتصف مرمى سموحة، كما احتسبت ضربة حرة مباشرة أخرى بعد عركلة ناصر ماهر لكاسونجو تصدى لها عبد العزيز، لكن هذة المرمى فوق مرمى سموحة، وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم سموحة بهدف مقابل لا شيء.

في شوط المباراة الثاني، سيطر لاعبو الزمالك على الكرة، وأضاعوا فرص كثيرة، مع محاولات عديدة لتضييع الوقت من لاعبي سموحة، وانتهى الوقت الأصلي للقاء، وتم الانتقال إلي الوقت الإضافي.

وتكرر إهدار الفرص المؤكدة من قبل الزمالك، مثل كاسونجو وباسم مرسي، واستمر لاعبو سموحة ي إضاعة الوقت، حتى وصل الفريقين إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

أهدر عبدالله بكري ضربة الجزاء الأولى لسموحة، بينما باقي لاعبو سموحة نجحوا في التسجيل، على الجانب الآخر، سجل جميع لاعبو الزمالك الخمس ضربات حتى ضربة الجزاء الأخيرة، عن طريق يوسف أوباما، وتوج الزمالك بطلا لكأس مصر للمرة 26 في تاريخهم.

صور الزمالك بطلا لكأس مصر

 

تابع أيضا.. احتفالات الجماهير بعدما توج الزمالك بطلا لكأس مصر

الوسوم