الرباعة سارة سمير.. سجل حافل من الإنجازات في رفع الأثقال

الرباعة سارة سمير.. سجل حافل من الإنجازات في رفع الأثقال

أصبحت الرباعة سارة سمير أول رياضية تصعد إلى منصة التتويج في تاريخ مشاركة مصر في دورات الألعاب الأولمبية، بعد أن أحرزت برونزية وزن 69 كجم والأولى خلال دورة الألعاب المقامة في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وحققت سارة 3 أرقام قياسية شخصية برفعها 255 كجم (112 كجم خطف و143 كجم نتر)، وتقدمت على 7 رباعات من كولومبيا وارمينيا وبيلاروسيا ومنغوليا وغيرها.

وتملك لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال سجلًا حافلًا بالإنجازات، إذ حصدت ذهبية الألعاب الأوليمبية للشباب 2014 في الصين وذهبيتي بطولة أفريقيا وبطولة العالم للناشئات، بالإضافة إلى المركز الرابع في بطولة العالم للكبار في الولايات المتحدة.

ولا تقتصر إنجازات سارة سمير على ذهبية الشباب، وإنما حققت المركز الأول في بطولة العالم للناشئين 2013 وبطولة العالم للشابات 2015.

وضحت سمير بموسمها الدراسي من أجل الألعاب الأوليمبية، فهي طالبة في الثانوية العامة ولم تخض الامتحانات هذا الصيف، وبعد تتويجها طالبت بمساعدتها على اجتياز امتحان الدورة الثانية تفاديا لتكرار السنة الدراسية.

وبدأت سارة بممارسة اللعبة منذ وأن كان عمرها 11 عاما وانخرطت في اللعبة بعد تشجيعها من جانب شقيقها الأكبر محمد الذي واصل انجازاته في اللعبة ليحصل على لقب بطل مصر.

يذكر أن سارة سمير مخطوبة رباع آخر سيدخل غمار المنافسات وهو رجب عبدالحي في وزن 94 كجم.

الوسوم