الرئيس السيسي يمنح لاعبي منتخب مصر وسام الرياضة من الطبقة الأولى

الرئيس السيسي يمنح لاعبي منتخب مصر وسام الرياضة من الطبقة الأولى لقاء ناشئين منتخب اليد.. المصدر: رئاسة الجمهورية

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لاعبي وأعضاء الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين، المتوج ببطولة كأس العالم للناشئين في كرة اليد، حيث قام الرئيس بمنحهم وسام الرياضة من الطبقة الأولى.

اشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بما حققه المنتخب الوطني للناشئين من إنجاز عالمي في كرة اليد، وإسهامهم في تعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية الدولية.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية عقب تكريم منتخب الناشئين، “أن هذا الإنجاز يأتي امتداداً لتميز رياضة كرة اليد المصرية على المستوى العالمي، مؤكداً تقديره لأبطال مصر الرياضيين لما يمثلونه من قدوة للشباب في التفوق وقوة العزيمة وبذل الجهد وصولاً للهدف”.

ووجه الرئيس في هذا الإطار بتوفير الإمكانات اللازمة لكافة الفئات العمرية من أبطال مصر الرياضيين في كرة اليد، ودعمهم بشكل كامل بما يضمن استمرارهم في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية، والاستعداد لكأس العالم لكرة اليد المقرر أن تستضيفها مصر عام ٢٠٢١.

من جانبهم، أعرب لاعبو المنتخب الوطني وجهازه الفني عن شعورهم بالفخر لتكريم الرئيس لهم، وما يمثله ذلك من حافز إضافي لهم لمواصلة العمل على رفع اسم مصر عالياً في المحافل الرياضية الدولية”.

حضر مراسم التكريم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فضلاً عن كلٍ من رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ورئيس البعثة المصرية بكأس العالم للناشئين.

ووصلت بعثة المنتخب الوطني الحاصلة على بطولة العالم للناشئين والتي أقيمت بدولة مقدونيا، خلال الفترة من ٦ الي ١٨ أغسطس، إلى أرض الوطن، صباح اليوم الثلاثاء، قادمة من مقدونيا، وشهد الاستقبال حضور المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وحشود جماهيرية غفيرة.

وفاز منتخب مصر في كرة اليد للناشئين ببطولة العالم، بعد الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين في مقدونيا، بنتيجة 32 /28 على نظيره الألماني.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ اللعبة التي يفوز بها المنتخب المصري في أي من بطولات اللعبة وبكافة فئاتها العمرية، وحصل منتخب مصر على الشباب منذ أسبوعين على برونزية كأس العالم التي أقيمت بإسبانيا.

الوسوم