ولاد البلد

“الدح” مهاجم طنطا: فترة الإعداد قصيرة.. والدوري سيعود أصعب (حوار)

“الدح” مهاجم طنطا: فترة الإعداد قصيرة.. والدوري سيعود أصعب (حوار) عبد الرحمن الدح، لاعب طنطا الموقع الرسمي

أحد المواهب الصاعدة في صفوف أبناء السيد البدوي، أسهم في عودة طنطا للدوري الممتاز من جديد، وخطف الأنظار إليه منذ اللحظ بدوري الأضواء والشهرة.

عبد الرحمن الدح ابن قرية فيشا التابعة لمحافظة الغربية، تدرج في قطاع الناشئين في صفوف الفريق الطنطاوي، حتى تم تصعيده للفريق الأول الموسم الماضي.

صاحب الواحد والعشرين عاما يجيب خلال الحوار التالي مع “استاد ولاد البلد” عن عودة النشاط الرياضي وكواليس فريق طنطا خلال فترة الإعداد.
عبد الرحمن الدح الصفحة الرسمية للنادي
في البداية عرفنا كيف قضيت فترة الحظر؟
في المنزل، التزمت بتعليمات الحكومة للحفاظ على سلامة أهلى وسلامتي، إضافة لذلك كنت أقوم ببعض التدريبات في المنزل باستمرار، إلى جانب مران يومي من خلال برنامج أرسله لنا النادي للحفاظ على لياقتنا.
هل تعتقد أنك قادر على العودة بدنيا وفنيا بشكل سريع بعد توقف استمر قرابة 3 أشهر؟
التدريب في المنزل بالتأكيد ليس بنفس فاعلية التدريب مع النادي تحت إشراف من الجهاز الفني، لكن أنا وزملائي التزمنا بالبرنامج التدريبي الذي وضعه النادي خلال الفترة الماضية.
ما رأيك في قرار عودة النشاط الرياضي في شهر أغسطس؟
أرى أنه قرار جيد، لأننا بالفعل شعرنا بالملل من الجلوس في المنزل “وزهقنا من عدم ممارسة الحاجه اللي احنا بنحبها”، لكن المشكلة في وقت التحضير.. كنت أتمني أن تكون أطول من ذلك بعد فترة التوقف الكبيرة، وعلى الرغم من ذلك سنكون على أتم الاستعداد للظهور بشكل لائق.
عبد الرحمن الدح تصوير ميرنا علي
هل هناك تخوف من اللاعبين بعد ظهور حالات مصابة بكورونا في معظم أندية الدوري؟
أكيد هناك خوف، لكن في النهاية هم زملاؤنا، وكلنا واحد، حاليا جميع المصابين من اللاعبين في تحسن كبير، وننتظر شفاءهم وعودتهم للتدريبات والانضمام للمعسكر.
ما هي الإجراءات الاحترازية التي تم الاستعانة بها في التدريب؟
الملعب تم تعقيمه، أي شيء يستخدمه اللاعبون يتم تعقيمه جيدا، سواء الكرة أو أدوات الملعب، إلى جانب الحفاظ على التباعد في التمرين، ونتمني أن تنتهى الأمور على خير، وينتهي البلاء دون خسائر في الأرواح.
ماذا طلب منكم الكابتن أيمن المزين في أول تدريب بعد قرار عودة النشاط الرياضي؟
طلب أن نحاول على قدر المستطاع أن نعود بشكل أفضل من السابق، وشدد على ضرورة التركيز والاجتهاد في التدريبات، لأن الدوري سيعود أصعب من السابق، والنقطة الواحدة ستكون غالية عند جميع الفرق.
عبد الرحمن الدح - تصوير: ميرنا علي
عبد الرحمن الدح – تصوير: ميرنا علي
من وجهة نظرك طنطا قادرة على الاستمرار  في الممتاز الموسم الحالي في ظل المنافسة الصعبة؟
فترة التحضير الحالية، سيكون لها الدور في اختلاف فريق عن آخر، والفريق الأكثر جاهزية ستكون فرصه أكبر في البقاء، وفي طنطا نركز بشكل أساسي على البقاء في الممتاز.
من الأقرب لحسم لقب الموسم الحالي؟
ما زال الحديث مبكرا عن حسم اللقب، هناك منافسات من الصعب توقع نتيجتها، لكن وجهة نظري أن الأهلي هو الأقرب الموسم الحالي لتحقيق اللقب.
هل تعتقد أن منع الجماهير تماما من حضور المباريات في الملعب سيؤثر على طنطا؟
الجمهور يمثل دعما كبيرا للفريق، ودائما يكون حاضرا للمساندة، وأتمنى ألا نتأثر كثيرا بالوضع الجديد، ونكون جاهزين بشكل جيد، لنعود بشكل جيد للدوري.
عبد الرحمن الدح الصفحة الشخصية للاعب
بما أنك لعبت في القسم الثاني، كيف ترى تأخر قرار عودة النشاط وأثره على اللاعبين؟
تأثير سلبي.. كل لاعب لديه التزامات، ومن حقهم العودة للتدريبات والمباريات في اسرع وقت، لأن المنافسه شرسة خلال الموسم الحالي، في الثلاث مجموعات، وأتمنى استكمال الدوري، لأنه سيكون أكثر فائدة.
بدأت بشكل جيد في أول الموسم ثم اختفيت، ما السبب؟
الفترة الأولى التي لعبت فيها بشكل جيد، كنت من هدافي دوري الشباب، الذين سجلوا الموسم الحالي، لكن الفترة الأخيرة التوفيق غاب عني، لكن الموسم ما زال مستمرا، والأهم هو الختام.
ما طموحك خلال الفترة المقبلة؟
طموحي أن أساهم في بقاء فرقتي بالدوري، وهذا هو أهم أولوياتي، كما أتمنى الانضمام للمنتخب الأوليمبي.
في النهاية وجه رسالة لجماهير نادي طنطا؟
أتمنى أن يكونوا مؤمنين باننا فرقة جيدة، وأن الفرقة قادرة على البقاء في الدوري، لأن البقاء ف الدوري يأتي عندما تكون كل المنظومة والجمهور أحدها، تثق في قدرات الفريق.
الوسوم