ولاد البلد

الحمام يعود لتدريباته بعد غياب خمسة أشهر (صور)

الحمام يعود لتدريباته بعد غياب خمسة أشهر (صور)

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحمام ، إلى المران مرة أخرى، استعدادًا لاستئناف دوري القسم الثاني، بعد توقف دام خمسة أشهر، بسبب فيروس كورونا.

خاض الفريق المطروحي تدريبه تحت قيادة سمير سعد، المدير الفني، بعد ظهور نتيجة المسحات التي أجراها الفريق الأسبوع الماضي، وكانت النتيجة سلبية وخلو الفريق من أي إصابات. 

ويلعب فريق الحمام في المجموعة الثالثة بحري بدوري القسم الثاني، ويحتل الفريق المركز التاسع برصيد 20 نقطة، وهو في المراكز المهددة بالهبوط للقسم الثالث.

يذكر أن اتحاد الكرة أعلن في مارس الماضي إيقاف مسابقات كرة القدم لأجل غير مسمى، وإغلاق الملاعب والنوادي وصالات الجيم بسبب كورونا، مما أثر بالسلب على اللاعبين والرياضيين.

في الوقت ذاته، تابعت بعض الأندية المران مع لاعبيهم عن طريق برنامج زووم، مثل فاركو وسيراميكا كليوباترا، ومع بداية شهر يوليو صدر قرار بإعادة فتح النوادي والملاعب، ما جعل اللاعبون يعودون مرة أخرى إلى تدريباتهم الأساسية.

واجتمعت اللجنة الخماسية مع مسؤولي أندية القسم الثاني، لتحديد موقف المسابقة، وصوت الأغلبية لإلغاء الموسم، وبدء موسم جديد، وكان هناك اقتراحات أخرى، منها إقامة دورة رباعية بين رباعي القمة في الثلاث مجموعات، “الصعيد، والقاهرة والقناة، وبحري”، وهو الاقتراح الذي لم يتم الموافقة عليه من الجميع.

وطالبت الأندية، بإلغاء الهبوط هذا الموسم وجعله موسم استثنائي، وطالب آخرون بتطبيق مبدأ الجدارة الرياضية بتصعيد أصحاب المركز الأول في المجموعات وهو ما قوبل بالرفض أيضا من الأغلبية، حتى أصدرت اللجنة الخماسية القرار النهائي باستئناف المباريات الخمسة المتبقية في 20 سبتمبر المقبل.

الوسوم