اتحاد الكرة: نجاح 60 حكمًا ورسوب 8 في اختبارات اللياقة البدنية

اتحاد الكرة: نجاح 60 حكمًا ورسوب 8 في اختبارات اللياقة البدنية اختبارات الحكام - اتحاد الكرة

أجرت لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة سمير عثمان، مساء أمس الأحد، اختبارات اللياقة البدنية لحكام الجيزة والفيوم وبني سويف، بمشاركة 68 حكمًا من بينهم 34 مساعدًا.

أسفرت الاختبارات عن نجاح 30 حكم ساحة، ورسوب أربعة، فيما نجح 30 حكمًا مساعدًا، ورسب أربعة آخرين. وأقيمت الاختبارات على ملعب جهاز الرياضة العسكري بحضور سمير عثمان رئيس اللجنة، ووجيه أحمد نائب رئيس اللجنة، وعزب حجاج مدير اللجنة، وسامي فاروق مسؤول اللياقة البدنية، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر “فيس بوك”.

لجنة الحكام

علي جانب آخر، تجري اليوم  الإثنين اختبارات اللياقة البدنية لحكام الدقهلية ودمياط بمشاركة 30 حكم ساحة، و40 مساعدًا، وتقام الاختبارات على استاد المنصورة.

اتحاد الكرة

وحدد اتحاد الكرة المصري رؤساء لجان مسابقات الأقسام المختلفة ولجنة الحكام، إضافة إلى استحداث لجنة لفض المنازعات، استعدادًا للموسم الجديد 2019/2020.

أعلن الاتحاد عبر صفحته على “فيس بوك”، أنه حرصًا على سير العمل في المرحلة المقبلة فقد تقرر تشكيل اللجان الرئيسية المرتبطة بالمسابقات على النحو التالي.

– لجنة مسابقات القسم الأول برئاسة عامر حسين.

– لجنة مسابقات القسم الثاني برئاسة خالد كامل.

– لجنة مسابقات القسم الثالث برئاسة شوقي عبد الشافي، إضافة إلى إشرافه على مسابقات الكرة الخماسية والشاطئية والنسائية.

– لجنة الحكام برئاسة سمير عثمان، خلفًا لعصام عبد الفتاح، بعد استقالة اتحاد الكرة بسبب فشل المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا، التي أقيمت بمصر في يونيو الماضي، والخروج من دور الستة عشر على يد جنوب إفريقيا.

إضافة إلى استحداث لجنة فض المنازعات برئاسة أحد رجالات القضاء، فيما يتولى إدارة شؤون اللاعبين إدارة محترفة برئاسة وليد العطار، أما بالنسبة إلى لجنة رابطة أندية القسم الأول فقد تم مخاطبة الأندية لتحديد مرشيحها لبدء تفعيلها، كما يجري العمل على تكوين لجنتي أندية القسمين الثاني والثالث، ومن المقرر أن يعلن عن تشكيل لجان رخص الأندية والفروع وشؤون المدربين.

مشروع الهدف

استقبل ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم بمقر الاتحاد لجنة الاتحاد الدولي للمراجعة المالية لبرنامج “فيفا إلى الأمام” الذي يندرج تحته مشروع المبنى الجديد لمركز المنتخبات والاتحاد.

حضر المقابلة مصطفى عزام المشرف على المشروع، ومحمود خليل المراجع المالي للمشروع، وأثنت اللجنة في نهاية عملها على الإجراءات المتبعة خلال المرحلة الأولى للمشروع وإتباع إجراءات الحوكمة في تعاقدات المشروع مع الجهات الحكومية والصرف المالي، وأعلنت اللجنة عن توصيتها لـ”فيفا” لبدء تمويل المرحلة الثانية للمشروع.

اقرأ أيضا:
رسميًا| القسم الثاني 16 فريقًا بكل مجموعة.. ودورة ترضية للهابطين

الوسوم