التليفونات يواجه كورونا بحزمة قرارات

التليفونات يواجه كورونا بحزمة قرارات

وصف أحمد سعد تمساح، المشرف على الكرة بنادي تليفونات بني سويف، القرار الذي أصدرته وزارة الشباب والرياضة، بتجميد النشاط الرياضي في مصر كواحد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، بأنه طبيعي وصائب؛ لأن صحة الإنسان أهم من أي شيء في الوقت الراهن.

وأضاف تمساح، أن اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، قررت أيضا منع الأندية بمختلف الدرجات من إقامة مباريات ودية على مدار فترة التوقف الإجباري؛ لمواجهة فيروس كورونا.

وأرسلت اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد الكرة خطابا رسميا إلى مسؤولي الأندية تضمن تأكيد عدم إقامة مباريات ودية، على غرار نظيرتها الرسمية، خلال 15 يوما مهلة تعليق النشاط الرياضي.

قرارات التليفونات

وأوضح المشرف على الكرة بنادي تليفونات بني سويف، أنه كان من الضروري اتخاذ العديد من القرارات على خلفية قرار اللجنة الخماسية وذلك من أجل المحافظة على صحة اللاعبين وعلى جميع العاملين بالمنظمة.

وتتضمنت القرارات، منع التجمعات والأنشطة الرياضية، ومن ضمنها التدريبات والمباريات الودية، تنفيذا لقرار الحكومة منعا للاختلاط والاحتكاك.

وبعد الاتصال بإدارة ملاعب استاد بنى سويف والتربية والتعليم والشبان، ورفضهم استقبال أي تدريبات خلال 15 يوما، قرر نادي تليفونات بني سويف، استمرار إجازة الفريق واعتبار الإجازة ممتدة ومفتوحة حتى نهاية شهر مارس لحين إشعار جديد، مع التأكيد على إمكانية التدريب والمحافظة على اللياقة البدنية ووزن كل لاعب بقدر المستطاع.

حالة من التخوف

وأكد أحمد سعد تمساح، المشرف على الكرة بنادي تليفونات بني سويف، أن هناك أزمة لم يلتفت إليها البعض، تسبب حالة من الخوف، وهي مخالطة اللاعبين خلال الإجازة لبعض المصابين بوباء الكورونا، مما قد ينقل العدوى لبقية اللاعبين عقب العودة من الإجازة، لذلك نطالب من اتحاد الكرة إيجاد مخرج من هذه الأزمة في ظل ضعف إمكانيات الأندية لإدراء فحص طبي لجميع اللاعبين.

وكان تليفونات بني سويف قد قرر أيضا تجميد نشاط البراعم لنهاية الموسم، والاستعداد الموسم الجديد خلال شهر مايو المقبل.

 

الوسوم