ولاد البلد

التليفونات يهدد بالإنسحاب اعتراضًا على زيادة أندية القسم الثاني

التليفونات يهدد بالإنسحاب اعتراضًا على زيادة أندية القسم الثاني أحمد سعد تمساح

هدد نادي تليفونات بني سويف، بالإنسحاب من مسابقة القسم الثاني بالموسم المُقبل، اعتراضًا على قرار أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بزيادة عدد أندية كل مجموعة بالقسم الثاني إلى 16 فريق.

التليفونات

وقال أحمد سعد تمساح، المشرف على الكرة بنادي تليفونات بني سويف، في تصريحات خاصة لـ “استاد ولاد البلد”: “هناك بعض الأسئلة يجب على أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الإجابة عليها منها، لماذا عرفنا نتائج الاجتماع وكواليسه من المواقع والبرامج، وكيف لدوري أن يُدار بثلاثة لوائح في موسم واحد، وماذا يحدث بعد أن قامت الأندية بتحديد ميزانيتها.. هل ستعمل على تغييرها مرة أخري؟”.

وأضاف “تمساح”، موجهًا حديثه إلى أعضاء الجمعية العمومية: “أحيطكم علمًا بأن نادى تليفونات بنى سويف يرفض جملة وتفصيلاً هذه القرارات الارتجالية، والعشوائية، والغير مدروسة، والغير منطقية، وانتظروا غدًا إلغاء الهبوط فى الدورى الممتاز، وانتظروا غدًا قرارات تحمل بين طياتها مصالح، وأهواء، ومجاملات شخصية، وسندرس جديًا تجميد النشاط، والإنسحاب، وتصعيد الأمور لجهات الاختصاص.. وسنرسل رسميًا اعتراضنا على هذه القرارات فى أسرع وقت”.

واختتم أحمد سعد تمساح، المشرف على الكرة بنادي تليفونات بني سويف،حديثه بقوله: “لن نرسل طلبات فردية، ولكن جماعية لأن المصاب كبير، والحدث جلل، استقيموا يرحمكم الله”.

القسم الثاني

وضعت لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم عن القسم الثاني، برئاسة خالد كامل، الشكل النهائي لدوري القسم الثاني في موسمه الجديد، بعد اجتماعات ومشاورات عدة للجنة المسابقات والمسؤولين عن الكرة في مصر، وكذلك رؤساء الأندية المشاركة في البطولة.

وقررت اللجنة رفع عدد الفرق المشاركة ببطولة دوري القسم الثاني إلى 48 فريقًا، مقسمين بالتساوي على 3 مجموعات، لتصبح كل مجموعة تضم 16 فريقًا، بدلاً من 12.

وبموجب القرار تستمر فرق تحرير أسوان، والنصر للتعدين بمجموعة الصعيد، نادي الشمس بمجموعة القاهرة والقناة، نادي كفر الشيخ بمجموعة بحري في القسم الثاني، وعدم هبوطهم للدرجة الأدنى، مع صعود فريقين من مجموعة الترقي بالصعيد، و3 فرق من مجموعة الترقي بالقاهرة، و3 فرق من مجموعة الترقي بمجموعة بحري.

بذلك القرار يكون تكوين المجموعات بالقسم الثاني كما يلي:

مجموعة الصعيد 

الألومنيوم، وسوهاج، وطهطا، وديروط، والمنيا، وتليفونات بني سويف، وبني سويف، والفيوم، والإعلاميين، وبترول أسيوط، وشبان قنا، وأبو كساه، وكيما أسوان، والبنك الأهلي، والنصر للتعدين، وتحرير اسوان

مجموعة القاهرة والقناة

النصر، الترسانة، سيراميكا كليوباترا، منتخب السويس، القناة، المريخ، الزرقا، جمهورية شبين، كوكاكولا، النجوم، الداخلية، بتروجيت، الشمس، الشرقية، نجمة سيناء، السكة الحديد.

مجموعة بحري

الرجاء، الحمام، الأوليمبي، فاركو، أبو قير للأسمدة، دمنهور، غزل المحلة، بلدية المحلة، المنصورة، مالية كفر الزيات، بيلا، دكرنس، شبان بدواي، مياة البحيرة، الحرية، كفر الشيخ.

اقرأ أيضًا

بني سويف يواجه أسمنت حلوان وديًا بمعسكره المغلق بالأسيوطي

الوسوم