التشكيل الأقرب لمجموعات القسم الثاني بالموسم الجديد.. “ضرب نار بالقاهرة”

التشكيل الأقرب لمجموعات القسم الثاني بالموسم الجديد.. “ضرب نار بالقاهرة” مباراة كوكاكولا وسيراميكا بالقسم الثاني.. المصدر: المركز الإعلامي لسيراميكا
تصميم: مؤمن محمد

تحدد رسميًا الفرقة الثلاثة الهابطة من الدوري الممتاز موسم 2018/2019 من إلى القسم الثاني في موسمه الجديد 2019/2020، إذ هبط كلاً من النجوم، والداخلية، وبتروجت، لينضموا إلى 33 فريقًا في القسم الثاني، يشكلون 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 12 فريقًا.

ولم تعلن لجنة مسابقات القسم الثاني، التصور النهائي للمجموعات الثلاثة، ولكن “استاد ولاد البلد” ينشر التصور الأقرب لشكل الدوري في الموسم الجديد.

مجموعات القسم الثاني بالموسم الجديد
المجموعة الأولى 

انضم فريق النجوم إلى المجموعة الأولى الصعيد، كونه أقرب فرق منطقة الجيزة إلى الصعيد، برفقة فريق الإعلاميين، الذي شارك الموسم الماضي في هذه المجموعة.
وفي حالة رفض مسؤولو النجوم المشاركة في المجموعة الأولى، سيكون فريق الترسانة هو البديل الثاني له، ومن بعده فريق البنك الأهلي، الذي يلعب بالدقي.

لتكون المجموعة كالآتي: “بني سويف، والتليفونات، والإعلاميين، والمنيا، والألومنيوم، وديروط، وسوهاج، وطهطا، والفيوم، وبترول أسيوط، وشبان قنا، والنجوم”.

المجموعة الثانية

بعد هبوط فريقي الداخلية، وبتروجت انضما إلى المجموعة الثانية، والتي تضم فرق القاهرة وخط القناة، لتكون المجموعة هي أقوى مجموعات القسم الثاني بلاشك في موسمه الجديد.

لتكون المجموعة كالآتي: “سيراميكا، والقناة، والترسانة، وكوكاكولا، والمريخ، وجمهورية شبين، والنصر، ومنتخب السويس، والزرقا، والبنك الأهلي، والداخلية، وبتروجت”.

المجموعة الثالثة

ولن تشهد المجموعة الثالثة “بحري” تواجد أي فريق هابط من الدوري الممتاز، لأول مرة منذ زمن بعيد، بعد اكتمال عددها، بعد تسكين الفرق الثلاثة الصاعدة للقسم الثاني، مالية كفر الزيات، وبيلا، ودكرنس”.

لتكون المجموعة كالآتي: “الرجاء، والأوليمبي، وأبو قير للأسمدة، وبلدية المحلة، وغزل المحلة، والمنصورة، ودمنهور، وفاركو، والحمام، دكرنس، بيلا، ومالية كفر الزيات”.

تصور أندية القسم الثاني الموسم المقبل 19-20
تصور أندية القسم الثاني الموسم المقبل 19-20

ومن جانبه، صرح خالد كامل، رئيس لجنة مسابقات القسم الثاني لـ “استاد ولاد البلد”، أن اللجنة لم تتطرق إلى توزيع مجموعات الدوري للموسم المُقبل، وأن كل شيء مؤجل لما بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا، المُقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو الحالي إلى 19 يوليو المُقبل، وكذلك لم يحدد موعد انطلاق المسابقة، وأن ما قُيل وأعلن من قبل ما هو إلا اجتهادات شخصية.

اقرأ أيضًا..
عضو اتحاد الكرة يكشف الموعد المحتمل لانطلاق دوري القسم الثانى

الوسوم