التجديف بالأقصر: 18 دولة تشارك في بطولتي الكانوي والكياك بالنادي

التجديف بالأقصر: 18 دولة تشارك في بطولتي الكانوي والكياك بالنادي محمد خيري، مدير نادي التجديف بالأقصر

يحتضن نادي التجديف بالأقصر خلال الأيام المقبلة بطولة النيل، والبطولة العربية التاسعة، في لعبة الكانوي والكياك، بمشاركة 17 دولة بالإضافة لمصر مستضيف البطولة على أراضيها لأول مرة.

التجديف بالأقصر يستضيف بطولتين

قال محمد خيري، مدير نادي التجديف بالأقصر، لـ”استاد ولاد البلد”، إن المحافظة تستقبل البطولة العربية التاسعة للكانوي والكياك، وبطولة النيل الدولية للكانوي والكياك، في الفترة من 10 وحتى 13 ديسمبر الحالي. وجاء قرار الاتحاد المصري بضم البطولتين في توقيت واحد توفير للنفقات، وأيضًا حتى يكون الحدث كبيرًا.

المعسكر التدريبي

وأوضح خيري، أنه قبل بداية البطولتين هناك معسكر تدريبي في البداية في الفترة من اليوم وحتى نهاية البطولتين 14. والمعسكر عبارة عن برنامج زمني يشمل دورات تدريبية يقدمها مدربين عالميين، ودورات تدريبية للحكام والمدربين واللاعبين.

البطولة العربية التاسعة

أضاف مدير نادي التجديف، أن البطولة العربية التاسعة، خاصة بالاتحاد العربي للكياك، ومن المعتاد إقامتها في المغرب، ولكنه تقام هذه المرة ولأول مرة في مصر.

ويشارك في البطولة عدة دول عربية مثل: “العراق، تونس، الجزائر، فلسطين، المغرب، جيبوتي، الكويت، مصر”.وتقام هذه البطولة لمدة يومين في العاشر والحادي عشر من شهر ديسمبر الحالي.

بطولة النيل الدولية

وعن بطولة النيل الدولية، قال خيري: “هي بطولة دولية، وتقام أيضًا لأول مرة بمصر”. ويشارك بالبطولة عدة دول منها: “السودان، إسبانيا، هونج كونج، كينيا، السنغال، نيجيريا، سيشل، ساوتومي، ناميبيا، مصر، تونس، والسويد”. وتقام هذه البطولة على مدار يومين وهم الثاني عشر والثالث عشر من شهر ديسمبر الحالي.

الفئات العمرية

ويشارك في البطولة الجنسين “رجال، وسيدات”، وبأعمار من 16 وحتى 18 عامًا، ومتقدم من فوق الـ23 عامًا.

نظام البطولتين

أوضح محمد خيري نظام البطولتين واحد وهو سباقات 200 متر و500 متر، فردي، وزوجي، ورباعي للعبة الكياك، وفردي للعبة الكانوي، وستكون السابقات بنظام الكأس بخروج المغلوب، ولا يحق للدولة المشاركة بأكثر من قارب.

وستكون السباقات وفقا لقواعد الاتحاد الدولي للكانوي الكياك، وسيكون طول المجرى من أمام نادي التجديف بطول 1000 متر، بعرض نهر النيل، ويساع المجرى لـ9 خطوط سباق.

أهم الأخبار:

إنفوجراف| منتخب القاهرة والقناة للجولة 11 بدوري القسم الثاني
الفيوم يعلن فشل المفاوضات مع طارق السيد
الحصان الأسود.. كيف انتزع ملوي وصافة المجموعة الثالثة؟
القسم الثاني‬| مواجهات قوية بالجولة الـ12 بمجموعة “القاهرة والقناة”
مواجهات نارية في مجموعة “بحري” بالجولة 12 من القسم الثاني
إنفوجراف| منتخب الصعيد للجولة 11 بدوري القسم الثاني
صور| ترعة الموت بالمراشدة تطارد الأطفال.. ورئيس المدينة يرد

الوسوم