البعثة المصرية تنهي مشاركتها في أولمبياد الشباب بـ12 ميدالية‬

البعثة المصرية تنهي مشاركتها في أولمبياد الشباب بـ12 ميدالية‬ البعثة المصرية تنهي مشاركتها في أولمبياد الشباب

كتبت- منى سامي:

أنهت البعثة المصرية مشاركتها في أولمبياد الشباب بيونس آيرس ٢٠١٨، بـ١٢ ميدالية متنوعة، بواقع ثلاث ذهبيات، وفضيتين، وسبع برونزيات.

حقق اللاعب أحمد أسامة، ذهبية الخماسي الحديث للشباب في موسم استثنائي له، إذ حقق أيضًا ذهبية بطولة العالم للشباب والناشئين، كما حققت زميلته سلمى أيمن، ذهبية الخماسي الحديث في منافسات الشابات.

وأضافت ياسمين نصر، ذهبية ثالثة لمصر بعد تفوقها في منافسات الكوميتيه وزن -٥٣ كجم على بطلة اليابان في المباراة النهائية.

وحققت اللاعبة نعمة سعيد فضية منافسات وزن 58 كجم في رفع الأثقال، وأضافت الفضية الثانية اللاعبة روان أيمن في منافسات رمي المطرقة في رياضة ألعاب القوى.

وبالنسبة للبرونز، حقق اللاعب عبد الرحمن سامح برونزية سباق ٥٠ م حرة سباحة، كما أضاف اللاعب إياد بركات برونزية منافسات التايكوندو وزن -٧٣ كجم، وأيضًا مازن العربي في منافسات سلاح السابر، واللاعب عبد جلال الذي حقق برونزية وزن -٧٧ كجم في رفع الأثقال، وأحمد الصاوي في منافسات الملاكمة وزن +٩١كجم، وأحمد محمود خليل ضمن منافسات المصارعة الحرة وزن ١١٠كجم.

وأخيرًا يضيف منتخب الصالات برونزية تاريخية بعد انتصاره على صاحب الأرض والجمهور المنتخب الأرجنتيني بخمسة أهداف مقابل أربعة، بعد عودة كبيرة من تأخر بثلاثة أهداف نظيفة.

أما بالنسبة الميداليات الميكس “Mixed NOC” وهي منافسات استعراضية في المقام الأول بغرض التقارب ولا تحتسب للدول، ولكن لاعبو مصر حققوا خلال هذه المنافسات ست ميداليات، إذ حقق أحمد الجندي ذهبية الخماسي الحديث، بينما زميلته سلمى أيمن حققت الفضية، كما أضافت زينة إبراهيم فضية الجمباز، وزميلها محمد منتصر حقق البرونزية، وأيضًا حقق اللاعب أحمد النجار برونزية الفروسية، ومحمد مصطفى برونزية الريشة الطائرة.

وانطلق أولمبياد الشباب في السادس من أكتوبر الحالي بمدينة بيونس آيرس الأرجنتين، بمشاركة بعثة مصرية مكونة من ٦٨ لاعبًا ولاعبة.

الوسوم