لأسباب مختلفة.. أسوان يتراجع عن نصف صفقاته الجديدة

لأسباب مختلفة.. أسوان يتراجع عن نصف صفقاته الجديدة فريق أسوان - المصدر: النادي

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية لنادي أسوان حالة من الرواج في ظل كثرة التعاقدات التي أعلن عنها النادي لدعم صفوف فريقه استعدادًا للموسم الجديد من الدوري الممتاز.

ولجأ الجهاز الفني لنادي أسوان لسياسة الغربلة في الصفقات الجديدة، إذ فسخ التعاقد مع ما يقرب من نصف الصفقات التي تعاقد معها حتى الآن، حرصًا على الوصول لأفضل قوام يدخل به منافسات الدوري الممتاز، سعيًا لتقديم موسم قوي والبقاء بين الكبار.

وتمثل ظاهرة التراجع عن التعاقد مع الصفقات الجديدة بعد أيام من توقيع العقود، أبرز ظواهر موسم انتقالات أسوان الحالي. ومن خلال “استاد ولاد البلد” نسلط الضوء عن الأسباب الحقيقة وراء تراجع أسوان عن بعض صفقاته الجديدة.

صفقات أسوان

يقول مجدي عبدالعاطي المدير الفني لأسوان، في تصريحات خاصة لـ”استاد ولاد البلد”، إن النادي ضم 23 لاعبًا. وأضاف: “بعد ذلك تم رؤية اللاعبين بالملعب من خلال معسكرات الفريق بالقاهرة والإسكندرية، وكان الهدف تقييم مستوى اللاعبين المميزين والتعاقد معهم في حدود الإمكانيات المتاحة للنادي”.

وتعاقد أسوان مع جلال العقدة الظهير الأيسر لبتروجيت، ومحمد أشرف مهاجم وادي دجلة، ومحمد مصطفى ميدو صانع ألعاب الترسانة، وإبراهيم القاضي، وإسلام صيام، ثنائي دفاع بتروجيت، والكيني ألكيس رأس الحربة، واليوناني جورج ليراص صانع الألعاب، وأحمد عبدالموجود مدافع المصري، وخالد الشيخ لاعب وسط الأوليمبي، وإسلام رمضان الظهير الأيسر للأوليمبي، وإبراهيم جلال مهاجم حرس الحدود، وأحمد عبدالظاهر مهاجم الأهلي الأسبق، وطارق أبو العز الظهير الأيمن لطلائع الجيش انضم موسم على سبيل الإعارة، وحسام عبدالواحد جناح مصر المقاصة انضم موسم على سبيل الإعارة، ومحمد خليفة صانع ألعاب الداخلية، وفادي فريد مهاجم الأهلي مواليد 97، ومحمد صغيري لاعب وسط مصر المقاصة، ومسعد عوض حارس مرمي حرس الحدود، والحسيني سمير ظهير أيمن المصري، وعبدالعزيز إمام مهاجم سموحة، وعبدالعزيز الشاعر مهاجم الداخلية، ومحمود مرجان لاعب وسط تحرير أسوان، وشهاب الدين أحمد لاعب وسط الأهلي السابق.

فريق أسوان - المصدر: أسوان
فريق أسوان – المصدر: أسوان
صفقات تراجع عنها أسوان

وقال مصطفى أمين، مشرف الكرة بأسوان، إن هناك بعض اللاعبين تم التراجع عنهم وعددها  10 صفقات، موضحًا: “فسخنا التعاقد مع الصفقات لأسباب مختلفة، فمنهم شهاب الدين أحمد لاعب الأهلي السابق وذلك لخلاف بشأن قيمة التعاقد مع النادي، وكذلك الأمر بالنسبة لعبدالعزيز الشاعر مهاجم الداخلية، وإسلام صيام قلب الدفاع”.

وأضاف: “فيما رحيل بعض اللاعبين وفقًا لرؤية الجهاز الفني ومنهم: محمود مرجان، وإسلام رمضان، وجورج ليراص، والكيني ألكيس، ومحمد خليفة، ومحمد أشرف رأس الحربة، ونصر رمضان لاعب الوسط”.

وأوضح أمين أن التعاقدات تتم بنادي أسوان وفقًا لرغبة الجهاز الفني، وكذلك الموقف المالي بالنادي والرغبات المالية للاعبين.

وتابع أن النادي لن يبرم صفقات جديدة، في الوقت الحالي. وأشار أمين إلى أنه بمجرد غلق القيد بالقائمة الأولى سيكون هناك مجموعة من اللاعبين المميزين متاحين للتعاقد معهم، إضافة للبحث عن عناصر إفريقية واعدة يكون لها تأثير مثل تجارب أسوان السابقة في إيريك تراوري، ورزاق سيسيه، وبدارة سيلا، وجيروم ويا.

وأضاف: “لدينا 24 لاعبًا من الجدد والقدامى، إضافة لبدارة سيلا مواليد 99، والقيد سيكون وفقًا لرؤية الجهاز الفني والبحث عن الأفضل لنادينا”.

لاعبون مرشحون للقائمة الأولى

وأبقى أسوان على 11 لاعبًا بعد الصعود للدوري الممتاز، وهم: رضا السيد بوفون، وطلعت الجبلاوي حراسي المرمى، عبدالله السنجهاوي، ومحمد جابر، قلبي الدفاع، ومحمود نعيم الظهير الأيمن، وثلاثي الوسط أحمد عامر، وأحمد فتحي، وهيثم الفيل، ومحمد الصباحي صانع الألعاب، وثنائي الهجوم بدارة سيلا، وحسن طارق، إضافة للحارس الناشئ إسلام سليمان، الذي يتواجد في معسكر الفريق حاليًا بالإسكندرية.

نادي أسوان
المصدر: النادي
صعود أسوان للممتاز 

وتمكن نادي أسوان من تحقيق إنجاز الصعود للدوري الممتاز تحت قيادة مجدي عبدالعاطي، وذلك بعد تقديم موسم قوي وتحقيق صدارة مجموعة الصعيد برصيد 58 نقطة، بالتفوق على بني سويف الذى حل وصيفا بـ50 نقطة، والإعلاميين الذى حل ثالثًا بـ43 نقطة.

اقرأ أيضا:
بعد عدة أيام من التعاقد.. الفريق الأسواني يتراجع عن صفقة محمد خليفة

 

الوسوم