الإسكندرية 2018.. تعاون مغربي والبطولة العربية أبرز أحداث العام

الإسكندرية 2018.. تعاون مغربي والبطولة العربية أبرز أحداث العام الإسكندرية - البطولة العربية لسيدات السلة - تصوير: مصطفى حسن

مرت أحداث رياضية كثيرة على محافظة الإسكندرية في عام 2018، ما بين أحداث كروية، وتنظيم بطولات على أرض عروس البحر المتوسط، ويستعرض “استاد ولاد البلد” أبرز الأحداث في التقرير التالي.

تخبط فاركو

مرّ فريق كرة القدم بنادي فاركو، بعام من التخبط وعدم الاستقرار، بداية من رحيل أيمن المزين، وتعيين هاني سامي المدرب العام ليقوم بمهام المدير الفني لنهاية الموسم، ثم التعاقد مع محمد صلاح في بداية الموسم الجديد بحثًا عن الاستقرار، ولكن رحل صلاح أيضًا، وتم اللجوء إلى هاني سامي مرة أخرى، وتم الإعلان أنه سيتولى القيادة الفنية لنهاية الموسم، ولكنه لم يحقق الفوز في أي مباراة، ما جعل مجلس الإدارة برئاسة عز يشار حلمي يلجأ إلى عبد الناصر محمد ليكون المدير الفني للفريق بعد الاقتراب من مراكز الصراع على الهبوط.

فاركو

فاركو

استقرار أبو قير للأسمدة

في بداية عام 2018 تم التعاقد مع أحمد الكاس؛ ليكون مديرًا فنيًّا للفريق، بعد اقتراب الفريق السكندري من الهبوط، قاد الكاس الفريق وبدأت النتائج تتحسن شيئًا فشيئٍ، ونجح الفريق في البقاء في الدوري واحتل المركز العاشر.

في الموسم الجديد، لم تكن بداية الفريق جيدة، من خسارة وتعادل، حتى تحسنت النتائح وجاء أبناء أحمد الكاس من بعيد، ليحتلوا المركز الثالث والدخول في المنافسة، ولحقت بالفريق خسارة مفاجئة من فاركو، ولكن ما زال الفريق في المركز الرابع، وهناك فرصة من ذهب للفريق السكندري في المنافسة بقوة على الصعود للدوري الممتاز.

ساري بطل الأوليمبي

كعادة جميع الأندية لم تكن نتائج الأوليمبي في القسم الثاني جيدة في البداية، وتم تعيين أحمد ساري مديرًا فنيًّا لفريق كرة القدم في بداية العام، لكن لم تتحسن النتائج، ما جعل ساري يلوح بالرحيل عن الفريق، لكن تمسك به مجلس الإدارة، وبعد تجديد الثقة فاز الفريق في 3 مباريات أدت إلى ضمان البقاء في الدوري، وأنهى الموسم في المركز الثامن. وبعد نهاية الموسم رحل ساري عن الفريق، وتم التعاقد مع علاء نوح.

ولكن لم تكن نتائج نوح جيدة مع الفريقن ما أدى إلى رحيله، ولجأ مجلس الإدارة برئاسة طارق السيد إلى ساري مرة أخرى لينقذ الفريق كعادته، وبالفعل تحسنت النتائج حيث فاز في مبارتين من ثلاث مباريات قادها.

اقرأ أيضًا: البحيرة 2018.. ذهبية أوليمبية ورشوة وتهديد بالقتل بدوري مراكز الشباب

تنظيم البطولة العربية لسيدات السلة

نظمت البطولة العربية لكرة السلة للسيدات في الصالة المغطاه بالنادي الأوليمبي، وشارك فيها أندية الأوليمبي السكندري، والأمل التونسي، والجمعية الرياضية المغربية، والمجمع البترولي الجزائري، والأهلي المصري، والنصر الإماراتي، والفحيص الأردني، والهومنتن اللبناني .

اتفاقية تعاون بين الأوليمبي والدفاع الحسني 

وقع نادي الأوليمبي بروتوكول تعاول مع نادي الدفاع الحسني المغربي، في حضور طارق السيد رئيس النادي، وعبد اللطيف المقترض رئيس نادي الدفاع المغربي، تضمنت هذة الاتفاقية بنود استهدفت عدة مجالات، للتعاون بين الناديين لمدة ثلاث سنوات، إلى جانب تبادل الخبرات واللاعبين على سبيل البيع أو الإعارة، مع إمكانية المشاركة في الدوريات المنظمة من جانب الناديين.

 

الوسوم