الأهلي يواصل تفوقه التاريخي على بتروجيت ويفوز برباعية نظيفة

الأهلي يواصل تفوقه التاريخي على بتروجيت ويفوز برباعية نظيفة
كتب -

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على نظيره بتروجيت برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الإثنين، على استاد بتروسبورت، في الجولة الـ26 في بطولة الدوري العام.

تقدم جونيور أجاي للأهلي بالهدف الأول في الدقيقة الثامنة، وأضاف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة الـ31، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2- صفر، وسط تفوق واضح للفريق وفرص متعددة ضائعة كانت كفيلة أن تنهي الشوط بنتيجة مضاعفة.

بدأ الأهلي المباراة بخطورة هجومية، ونفذ علي معلول ضربة حرة من الجبهة اليسرى، واصطدمت الكرة بالحائط البشري، ووصلت إلى أيمن أشرف داخل منطقة جزاء الفريق البترولي، والذي لعب الكرة بالرأس، مرت أعلى العارضة وقت خروج الحارس محمد أبو النجا، كما لعب جيرالدو، عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى، لكن لم تستغل.

وفي الدقيقة الثامنة، تقدم جونيور أجاي للأهلي، بضربة رأسية مستغلا عرضية متقنة من ناصر ماهر، الذي نفذ ضربة ركنية في الجبهة اليسرى.

حاول فريق بتروجت الدخول في أجواء المباراة. وفي الدقيقة الـ18، حصل على ركنية من خطأ جيرالدو، في إبعاد الكرة، ولكن مرت الهجمة دون خطورة.

ومع الدقيقة الـ28، احتسب أمين عمر، حكم المباراة، ضربة حرة لمروان محسن، ولعب معلول، عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها حمدي فتحي، برأسية إلا أن الكرة مرت أعلى العارضة.

ونجح مروان محسن، في تعزيز النتيجة وأحرز الهدف الثاني للأهلي من هجمة نموذجية، بدأت من علي معلول، في الجبهة اليسرى والذي لعب عرضية أرضية مررها جيرالدو إلى مروان محسن، والذي أطلق تصويبة قوية مرت على يمين أبو النجا، حارس بتروجت، وسكنت شباكه ليؤكد تفوق الأهلي، في الدقيقة الـ31 من عمر اللقاء.

عاد الأهلي للهدوء من جديد بعد تقدمه بهدفين، في المقابل، لم يظهر فريق بتروجت في الشق الهجومي للأهلي، ولم تشهد الدقائق الماضية أي خطورة واضحة ولم يهدد مرمى محمد الشناوي.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، باستثناء خروج حمدي فتحي للإصابة مشاركة هشام محمد. وبعدها، أطلق أمين عمر حكم المباراة صفّارة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2- صفر.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر المارد الأحمر بأداء هجومي في محاولة لتوسيع الفارق مع صاحب الأرض، لينجح جيرالدو مع الدقيقة 68 في إحراز الهدف الثالث، ويتبعه المتألق كريم نيدفيد في الدقيقة 75 بالهدف الرابع من جملة جماعية رائعة.

وحاول الفريق البترولي تسجيل هدف لحفظ ماء الوجه، ولكن دون جدوى، واحتسب أمين عمر، حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل من الضائع، لم تشهد تعديل في نتيجة المباراة، لينتهي اللقاء بفوز حامل البطولة برباعية نظيفة دون رد.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المارد الأحمر للنقطة 51 في المركز الثاني بفارق نقطة عن الزمالك المتصدر، فيما تجمد رصيد الفريق البترولي عند 25 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

اقرأ أيضًا..
تقرير| هل ستمنح مستشفى المارد الأحمر لاسارتي الصدارة محليا وأفريقيا ؟

الوسوم