الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في مباراة مثيرة

الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في مباراة مثيرة
كتب -

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز بهدفين نظيفين على نظيره الاتحاد السكندري، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، على استاد الجيش ببرج العرب، في الجولة الـ27 من بطولة الدوري العام.

بدأ اللقاء باستحوذ الأهلي على الكرة من البداية، وحاول بناء هجمات من الأطراف عن طريق جيرالدو ومعلول في الجبهة اليسرى، وأحمد فتحي وحسين الشحات في الجبهة اليمنى، وشهد ربع الساعة الأول هجمات على استحياء من الفريق، ولكن بدون خطورة واضحة على مرمى الاتحاد.

بدأت أحداث المباراة تتصاعد تدريجيًا مع الدقيقة الـ21، والتي شهدت فرصة هدف ضائع للأهلي، عن طريق حسين الشحات، الذي استلم تمريرة أكثر من رائعة من عمرو السولية، وأطلق تصويبة قوية أبعدها الهاني سليمان، حارس الاتحاد، إلى ضربة ركنية.

واصل الأهلي محاولاته، قبل أن يظهر الاتحاد السكندري في النصف الهجومي للأهلي، بعدما نفذ أحمد نبيل مانجا ضربة ركنية، قابلها خالد قمر بتسديدة، إلا أن محمد الشناوي تصدى للكرة التي غيرت اتجاها.

في الدقيقة الـ36، نجح محمد الشناوي في إنقاذ مرماه من فرصة خطيرة عن طريق عمار حمدي، الذي اخترق الدفاع، وأطلق تصويبة تصدى لها حارس الأهلي ببراعة، وحوّلها إلى ضربة ركنية.

لم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة حتى أطلق الحكم، جهاد جريشة، صفّارة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ المارد الأحمر بضغط هجومي جديد في محاولة لإحراز هدف والاستفادة من الاستحواذ على الكرة، وارتد الفريق السكندري للخلف معتمدا على الكرات المرتدة السريعة.

ونجحت دفاعات الاتحاد في التصدي لطوفان هجوم صاحب القلعة الحمراء، وحاول لاعبو الأحمر اختراق الملعب من العمق ولكن دون جدوى، ليظل الاهلي محتفظا بالوضع الهجومي ومستحوذا على الكرة وفي المقابل استمر الاتحاد في وضع الدفاع.

ومع الدقيقة 92 صوب علي معلول كرة قوية من أمام الـ18 سكنت الشباك معلنة الهدف الأول للعملاق الأحمر، ويؤكد صالح جمعة الفوز بهدف ثاني في الدقيقة الأخيرة من أسيست رمضان صبحي، لتنتهي المباراة بفوز النادي الأهلي بهدفين نظيفين دون رد، ليعتلي صدارة الدوري برصيد 55 نقطة، لأول مرة منذ بداية الموسم.

اقرأ أيضًا..
الأهلي يواجه صن داونز.. نتائج قرعة ربع نهائي دوري الأبطال

الوسوم