الأهلي يعود لصدارة الدوري بعد الفوز على مصر المقاصة

الأهلي يعود لصدارة الدوري بعد الفوز على مصر المقاصة الأهلي - الموقع الرسمي
كتب -

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على نظيره مصر المقاصة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب استاد بتروسبورت، في الجولة 28 من مباريات الدوري العام الممتاز.

الأهلي

شهدت بداية المباراة ضغط مكثف من جانب الأهلي، بحثًا عن إحراز هدف التقدم، ولاحت الفرصة الاولي عن طريق صالح جمعة في الدقيقة الرابعة من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها اللاعب ومرت الكرة بجوار قائم أحمد عادل عبد المنعم حارس المقاصة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات مستمرة من لاعبي الأهلي، لإدراك هدف المبادرة، واعتماد فريق مصر المقاصة على الكرات المرتدة السريعة مستغلاً سرعات فوافي وجون أنطوي، ولكن دون جدوى.

ونشط لاعبو الأهلي من جديد بحثًا عن هدف التقدم، لينجح حمدي فتحي، لاعب وسط الفريق في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 25 بعد أن تسلم كرة عرضية رائعة من محمود وحيد من الجبهة اليمنى حولها برأسه إلى شباك المقاصة لتصبح النتيجة 1-0.

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع استمرار المحاولات الهجومية للأهلي لإدراك الهدف الثاني في شباك المقاصة، وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة لينتهي بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

مصر المقاصة

مع بداية الشوط الثاني، واصل المارد الأحمر الضغط الهجومي في محاولة لإحراز هدف جديد وتعزيز النتيجة، لينجح وليد أزارو في ذلك ويسجل بعد غياب برأسية قوية سكنت الشباك بعد تسديدة من السولية ارتدت من يد الحارس أحمد عادل، تابعها أزارو، وتمكن من إحراز الهدف الثاني لفريقه مع الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

واحتسب محمد معروف حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدلاً من الضائع، حاول خلالهم الفريقان في إحراز هدف جديد، وتبادلا الهجمات، وظهر الفريق الفيومي أكثر فاعلية هجومية خلال الدقائق الأخيرة لينجح جون أنطوي في إحراز هدف للمقاصة وتقليص الفارق مع الدقيقة 94، وتنطلق صافرة النهاية بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة، تصدر صاحب القلعة الحمراء جدول الدوري برصيد 58 نقطة، مؤقتاً لحين انتهاء مباراة الزمالك والمصري غدًا الخميس، فيما تجمد رصيد فريق مصر المقاصة عن النقطة 40 محتلاً المركز الخامس.

 

اقرأ أيضًا:
 تعرف على طريق المارد الأحمر لنهائي دوري أبطال إفريقيا

الوسوم