الأهلي يستهل مشواره بمواجهة “اطلع بره” السوداني بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي يستهل مشواره بمواجهة “اطلع بره” السوداني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي _الموقع الرسمي للنادي
كتب -

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مشواره نحو اللقب التاسع ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما يواجه فريق اطلع بره من جنوب السودان، في المباراة التي تقام مساء الأحد المقبل، على ملعب استاد برج العرب، في إطار منافسات ذهاب الدور التمهيدي للبطولة.

المباراة

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز في مهمته السهلة أمام بطل السودان، في أولى مواجهات الفريق خلال موسم 2019/2020 تحت قيادة مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، والذي تولى المهام الفنية للفريق في يناير الماضي، في محاولة جديدة للأرجوياني رفقة الشياطين الحمر لاستعادة العرش الأفريقي الغائب.

ويدخل الأهلي هذه المباراة بمعنويات عالية بعد أن توج بلقب الدوري رقم 41 في تاريخه، عقب فوزه على نظيرة المقاولون العرب، وثم الفوز على الزمالك في مباراة الجولة الـ34 من منافسات الدوري المحلي المصري.

في المقابل يخوض بطل جنوب السودان مواجهتي الدور التمهيدي من دوري الأبطال الإفريقي، في القاهرة، لوجود إصلاحات في الملعب الرئيسي بجنوب السودان، على أن يقام لقاء الإياب يوم 23 من الشهر نفسه.

وبطموح عالي للإعلان عن نفسه في البطولة الإفريقية، يلعب فريق إطلع بره السوداني، الذي تسلح بالغموض وعدم مواجهته للفرق المصرية من قبل.

جاءت مشاركة نادى “اطلع بره” في النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تُوج بطلًا لدوري جنوب السودان للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعدما استقلت جنوب السودان عن السودان في يونيو 2011.

سبب التسمية

وسُمى نادى “اطلع بره” بهذا الاسم على خلفية فترة ما قبل الانفصال بين السودان وجنوب السودان، حيث كان أفراد الجيش السوداني يقومون بدخول أحياء مدينة “جوبا” عاصمة جنوب السودان ليلاً، ويطلبون من الرجال الخروج من منازلهم باستعمال كلمة “اخرج من منزلك”، أو “اطلع بره” وحملت إحدى مناطق العاصمة هذا الاسم الذي حمله النادي بعد تأسيسه.

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن ينطلق لقاء الأهلي ونظيره اطلع بره السوداني في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقله قناة أون سبورت فيما تنقل قناة تايم سبورتس المباراة على البث الأرضي، كما تقدم قناة الأهلي استوديو خاص فقط بالمباراة ينطلق في تمام الساعة 5.00 على ان يستمر عقب اللقاء بدون بثها مباشرة.

الحضور الجماهيري

وتتزين مدرجات ملعب الجيش بمنطقة برج العرب بالإسكندرية بالجماهير، بعد أن حصل النادي الأهلي موافقة رسمية من الجهات الأمنية بحضور 10 آلاف مشجع أمام فريق “إطلع بره”، بطل جنوب السودان، وتأتى موافقة الجهات الأمنية بعد المخاطبات التي تمت خلال الفترة الماضية بين النادي والجهات الأمنية، خاصة أن مباراتي دور الـ64 ستُقامان داخل مصر بعد اتفاق الاهلي مع بطل جنوب السودان.

اقرأ أيضًا:

مران الأهلي – لاسارتي يجتمع مع جهازه وتأهيل لثلاثي الفريق

الوسوم