الأهلي يخطف فوزًا مثيرًا من سموحة ويحافظ على الصدارة

الأهلي يخطف فوزًا مثيرًا من سموحة ويحافظ على الصدارة الأهلي وسموحة.. الموقع الرسمي للنادي الأهلي
كتب -

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على نظيره الفريق الأول لنادي سموحة، بهدف مثير في الدقائق الأخيرة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2018-2019.

بدأ الشوط الأول بنشاط من جانب لاعبي الأهلي بضغط متقدم مع ثبات دفاعي من جانب لاعبي سموحة، وتوالت بعدها محاولات عديدة للاختراق من الجبهة اليمنى.

وبعد مرور 10 دقائق نشط لاعبو سموحة وسط تمركز دفاعي من جانب أيمن أشرف، وعلي معلول، وفي الدقيقة 21 مرر رمضان صبحي كرة مميزة لصالح جمعة قبل أن ينجح محمد أبوجبل حارس سموحة في اللحاق بها.

ورد الفريق السكندري بهجمة خطيرة نجح أيمن أشرف في إبعادها قبل أن تصل لمرمى الفريق، وشهدت المباراة بعد ذلك سيطرة للاعبي وسط الأهلي، حيث تعددت تمريرات السولية ورمضان صبحي وسط تكتل دفاعي من جانب سموحة.

وفي الدقيقة 25 تألق أبوجبل، وأنقذ مرماه من تصويبة قوية لرمضان صبحي، قبل أن يصوب أحمد فتحي قذيفة قوية تصدى لها أبوجبل مجددًا لتضيع فرصة هدف محقق للأهلي، وبعدها تتوقفت المباراة نتيجة لسقوط حارس سموحة لتلقي العلاج.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات عديدة من جانب الأهلي للتسجيل وسط تكتل دفاعي من جانب لاعبي سموحة إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، بادر المارد الأحمر بالهجوم في محاولة لخطف هدف، وترجمة الاستحواذ لأهداف، ولكن تألق دفاعات سموحة بجانب أبو جبل، منع حدوث ذلك.

واستمرت محاولات الشياطين الحُمر، واستحوذ لاعبو الأهلي على الملعب في محاولة لإيجاد ثغرة للوصول إلى مرمى سموحة وسط رقابة لصيقة على أزارو الذي تسلم تمريرة مميزة من حسين الشحات ليحولها مباشرة إلى المرمى ويمسك بها أبوجبل، دون أن يستفيد منها الأهلي.

ومع الدقيقة 77 تحصل المارد الأحمر على ضربة ثابتة بعد عرقلة لوليد سليمان أمام منطقة الجزاء، والذي صوبها فوق العارضة لتعود لحارس سموحة ركلة مرمى.

هدف مثير

واحتسب أمين عمر، حكم اللقاء 7 دقائق وقت بدلاً من الضائع، واستمرت محاولات لاعبو الأحمر في إحراز هدف التقدم، لينجح اللاعب جيرالدو في إحراز هدف مع آخر ثواني في اللقاء، ليحافظ المارد الأحمر على صدارة الدوري برصيد 70 نقطة، ويظل سموحة عند 35 نقطة.

اقرأ أيضًا:

جمهور المنصورة، يحمل الإدارة فشل الوصول للممتاز.. والمجلس: وفرنا كل شيء

الوسوم