الأهلي يتخطى “اطلع بره” برباعية نظيفة في مستهل مشواره الإفريقي

الأهلي يتخطى “اطلع بره” برباعية نظيفة في مستهل مشواره الإفريقي الأهلي -المصدر: الموقع الرسميللنادي الأهلي
كتب -

نجح الفرق الأول القدم بالنادي الأهلي في الفوز على نظيره اطلع بره بطل جنوب السودان، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبملعب الجيش ببرج العرب بالأسكندرية، وتحت أنظار 10 ألاف من جمهور المارد الأحمر، ظهرت سيطرة الأهلي منذ الدقيقة الأولى، وهدد الفريق المارد الأحمر الضيوف في عدة كرات بسبب سوء تمركز دفاع فريق اطلع برة، ولكن دون ترجمهة حقيقة وتحوليها إلى أهداف لغة الكرة الرسمية.

ومن محاولة جيدة لعمرو السولية داخل منطقة الجزاء احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد عرقلة واضحة، تصدى لها علي معلول والذي سجلها بنجاح في الشباك على يسار خميس حارس مرمى فريق جنوب السودان.

ونشط لاعبو الأهلي ناحية الجهة اليسرى لرمضان صبحي في الانطلاق ، وحسين الشحات من نظيرتها اليمني، مع إرسال كرات متتالية من جانب صالح جمعة، وتحركات مستمرة من وليد أزارو، بحثًا عن زيادة الغلة التهديفية ، وسط محاولات على استحياء من لاعبي المنافس لتشكيل هجمات مرتدة دون خطورة على مرمى علي لطفي، حارس الأهلي.

وأهدر وليد أزارو فرصة اخرى في الدقيقة 28، بعد عرضية حسين الشحات حولها أزارو بمقصية رائعة لكن الكرة اصطدمت في العارضة وحرمت الأهلي من الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 33، استغل أزارو كرة عرضية من حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني، بعدما ارسل الشحات عرضية من الجانب الأيمن حولها المهاجم المغربي لهدف في شباك “اطلع برة”.

وعاد وليد أزارو مجددا لإهدار الفرص، فمع حلول الدقيقة 45 ارسل حسين الشحات كرة عرضية أرضية حولها أزارو بشكل غيرب لخارج الملعب، بعدما سدد الكرة بقدمه اليسرى بعيدا عن المرمى.

وتستمر محاولات الأهلي حتى نهاية الشوط الأول بحثًا عن الهدف الثالث، ليطلق الحكم صافرته، معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

وبعد مرور دقيقتين فقط من زمن الشوط الثاني، سجل المهاجم أزارو الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعد عرضية عمرو السولية حولها المهاجم برأسه في شباك حارس مرمى اطلع برة.

وحصل أزارو على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء بعدما تمت عرقلته من مدافع اطلع بره في الدقيقة 61، ليصوبها صالح جمعة أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى جنوب السوداني.

وفي الدقيقة 71، تصدت العارضة لكرة صاروخية سددها النيجيري جونيور أجايي، وحرم الأهلي من تسجيل الهدف الرابع، وقرر المدرب مارتن لاسارتي خروج حسين الشحات في الدقيقة 77، ليدخل بدلا منه الأنجولي جيرالدو.

ووجاء الهداف الرابع عن طريق البديل أحمد الشيخ، مع حلول الدقيقة الثانية من الوق بدل الضائع،بعد مراوغة داخل منطقة الجزاء وتسديد الكرة في الشباك.

اقرأ أيضا

لاسارتي يجتمع مع جهازه وتأهيل لثلاثي الفريق

الوسوم