الأهلي يبحث عن الهدف رقم 100 عربيا أمام النجمة اللبناني 

الأهلي يبحث عن الهدف رقم 100 عربيا أمام النجمة اللبناني  الأهلي
كتب -

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي غدا، مشواره في البطولة العربية للأندية عندما يستضيف فريق النجمة اللبناني مساء الإثنين، في ذهاب دور الـ32 على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

الأهلي يبحث عن الهدف المائة بالبطولة العربية

يدخل المارد الأحمر مواجهة النجمة اللبناني بحثا عن الهدف رقم 100، بعدما نجح نجومه في تسجيل 99 هدفا على مدار مسيرته في البطولات العربية.

هدافو الأهلي التاريخيين بالبطولة العربية

ويعد أحمد عبد المنعم ” كشري ” لاعب الأهلي الأسبق هو الهداف التاريخي للنادي الأحمر في البطولات العربية، بعدما نجح في تسجيل 13 هدفًا أثناء دفاعه عن شعار النادي.

المركز الثاني كان من نصيب هادي خشبة لاعب الفريق السابق برصيد 8 أهداف، وجاء في المركز الثالث كلا من وليد صلاح الدين، وعلي ماهر، وحسام حسن، ولكل منهم 7 أهداف بقميص الأهلي في البطولات العربية.

المركز الرابع احتله الغاني أحمد فيليكس، ومعه عادل عبد الرحمن ولكل منهما 5 أهداف.

أكبر فوز للأهلي بالبطولة العربية

يعد أكبر فوز حققه الأهلي على صعيد البطولات العربية كان على حساب فريق المطابع الصومالي في تصفيات البطولة العربية بالمملكة العربية السعودية عام 1989 عندما فاز بنتيجة 9-1، ويأتي فوز الأهلي على شباب رفح بنتيجة 7-0 في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري عام 1996 بالقاهرة في المركز الثاني، وشهدت نجاح أحمد عبد المنعم كشري، لاعب الفريق في تسجيل 5 أهداف في المباراة.

مشاركات الأهلي العربية

الأهلي يدخل النسخة الحالية من البطولة محملا بآمال عريضة، من أجل العودة إلى منصات التتويج العربية، وزيادة رصيده من البطولات على الصعيد العربي، بعدما سبق له التتويج بأربعة ألقاب عربية على مدار مشاركاته والتي توهجت في منتصف التسعينات حتى مطلع الألفية قبل أن تهمل البطولات العربية على الصعيد التنظيم واللوائح مما دفع النادي للعزوف عن المشاركة في فعاليتها حتى قرر العودة للمشاركة في النسخة الماضية من البطولة، حسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي.

ألقاب الأهلي العربية

وتوج الأحمر ببطولة أبطال الكئوس العربية في نسختها عام 1995 والتي نظمها النادي الأهلي بالقاهرة، فيما كانت البطولة العربية للأندية أبطال الدوري 1996 ثاني ألقابه في النسخة التي أقيمت بالقاهرة.

وكانت بطولة النخبة العربية ” السوبر ” في نسخة 1997 والتي أقيمت بالمغرب هي ثالث ألقاب الأهلي، ثم حصل بعدها على بطولة النخبة العربية ” السوبر ” في نسخة 1998 والتي أقيمت بالمغرب.

المباريات التي خاضها الأهلي عربياً 

خاض الفريق الأول للأهلي على مدار مشاركاته في البطولات العربية 51 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 30 مباراة وسقط في فخ التعادل على مدار 13 مباراة وتلقى الفريق 8 هزائم، وسجل نجوم الفريق 99 هدفًا بينما استقبلت شباكه 40 هدفًا.

إقرأ أيضاً

الأحمر يصل إلى برج العرب استعدادًا لمواجهة النجمة اللبناني

الوسوم