“عصفورين بحجر واحد”.. الأهلي يسعى للثأر من بيراميدز في الكأس

“عصفورين بحجر واحد”.. الأهلي يسعى للثأر من بيراميدز في الكأس الأهلي وبيراميدز.. الموقع الرسمي للنادي الأهلي
كتب -

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره بيراميدز، اليوم السبت، في الثامنة مساءً، بملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في دور الـ16 من كأس مصر.

ضرب عصفورين بحجر واحد: الثأر والانتصار

يسعى لاعبي النادي الأهلي الثأر من بيراميدز، عقب الخسارتين اللتين مُني بهما المارد الأحمر على مستوى منافسات الدوري الممتاز بالموسم الماضي ذهابًا وإيابًا، وأيضًا من أجل التأهل إلى دور الثمانية من البطولة المصرية الأعرق، والتي يحمل المارد الأحمر الرقم القياسي للفوز بها برصيد 36 مرة بفارق 10 ألقاب عن غريمه نادي الزمالك.

مواصلة التفوق

في المقابل، يلعب فريق بيراميدز من أجل تحقيق لقبه الأول المحلي ومواصلة تفوقه على الأهلي على مستوى منافستي الدوري والكأس للموسم الرياضي الحالي.

تأجيل مستمر

وكان من المفترض أن تلعب قبل أكثر من 6 أشهر من الآن، لكنها تأجلت مرات عديدة بسبب المشاكل بين اتحاد الكرة المصري والأهلي من جانب، والمشاكل بين الأهلي وبيراميدز من جانب آخر، في ظل وجود المستشار تركي آل الشيخ الرئيس السابق للنادي.

استعدادات الأهلي

حرص الأرجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق النادي الأهلي، على عقد جلسات منفردة والتحدث إلى لاعبي الفريق بشأن بعض الأمور الفنية والخطط التكتيكية التي ينوي الجهاز الفني تطبيقها في المباراة المقبلة، خاصة أنها ثأرية بعد هزيمتي الدوري أمام بيراميدز.

قيادة فنية جديدة

وبقيادة فنية جديدة للمدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني، يعمل بيراميدز على شحذ لاعبيه، لمواصلة نغمة الانتصارات الخاصة على فريق الأهلي في المواجهة الثالثة بين الفريقين.

واختتم فريق بيراميدز تدريباته  الجمعة على استاد الدفاع الجوي، قبل السفر إلى الإسكندرية، وخوض المباراة بملعب الجيش ببرج العرب.

المباراة الماضية

استطاع الأهلي الفوز في آخر مباراة خاضها الفريق بشكل عام، إذ نجح الشياطين الحمر في التغلب على فريق “اطلع برة” بطل جنوب السودان برباعية نظيفة، في مستهل مشوار الفريق بدوري أبطال إفريقيا، بينما نجح فريق بيراميدز الوليد الحديث في الكرة المصرية في قص شريط مشواره الإفريقي الأول له بالتغلب على فريق إيتوال دو كونغو، برباعية مقابل هدف، في ذهاب الدور التمهيدي للبطولة الكونفدرالية.

مشوار الفريقين بكأس مصر

ووصل فريق الأهلي إلى دور الـ16 من كأس مصر بعد تحقيق الانتصار على الترسانة في مباراة قوية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، منتصف أكتوبر الماضي، أما بيراميدز فوصل إلى هذا الدور بعد تغلبة على فريق طنطا بثلاثية مقابل هدفين في دور الـ32.

مواعيد مباريات كأس مصر

حددت لجنة المسابقات مواعيد المباريات المتبقية في الكأس على النحو التالى:

الفائز من الأهلى وبيراميدز مع حرس الحدود يوم 28 أغسطس برج العرب.

وحددت اللجنة يوم 1 سبتمبر موعدًا لمباريات الدور قبل النهائي، والتي وصل إليها الاتحاد السكندري وبتروجت.

اقرأ أيضا..
الأهلى يتخطى “اطلع بره” برباعية نظيفة في مستهل مشواره الإفريقي

الوسوم