بينها الأكثر تتويجًا في العالم.. أرقام الأهلي القياسية بعد الفوز بالدوري والقمة

بينها الأكثر تتويجًا في العالم.. أرقام الأهلي القياسية بعد الفوز بالدوري والقمة الأهلي والزمالك _ الموقع الرسمي للنادي الأهلي
كتب -

في موسم استثنائي للنادي الأهلي، من أزمات واضطرابات مع أندية منافسة أو اتحاد الكرة ولجنة المسابقات، تأخر الأهلي عن حسم بطولة الدوري الممتاز والتي اعتاد المارد الأحمر في السنوات الأخيرة على حسمها في أوقات مبكرة من الموسم، صاحب القلعة الحمراء ظل وصيفًا لفترات طويلة بل واحتل المركز الأخير في عدد من جوالات البطولة، بسبب مشاركته في البطولة الإفريقية وتأجيل مبارياته في الدوري العام.

وفي “ريمونتادا” تاريخية للنادي الأحمر، حسم الفريق الدوري في مباراة المقاولون العرب بالفوز بثلاثية نظيفة، وأكد أحقيته بالفوز بالدوري بعد أن تغلب على منافسه وغريمه التقليدي نادي الزمالك، بهدف دون رد، في مباراة الأمس الأحد، بملعب برج العرب بالإسكندرية.

الأهلي يواصل تفوقه على الزمالك

الأرقام تؤكد الحقيقة، وكذلك مؤشرات أداء العملاق الأحمر الأهلاوي، الغريم التقليدي لـ”أبناء ميت عقبة”، إذ أن الشياطين الحُمر واصلوا تفوقهم على الزمالك خلال مجموع لقاءاته 118 إذ وصل إلى 44 فوزًا و146 هدفًا.

فوز الأهلي على الزمالك في مباراة القمة 118 دفع الأحمر لمواصلة تفوقه على منافسه التقليدي الزمالك في تاريخ لقاءات الفريقين ببطولة الدوري بعدما رفع انتصاراته إلى 44 فوزًا من أصل 118 مباراة، والتعادل في 48 مباراة، فيما فاز الزمالك في 24 مباراة.

الأهلي والزمالك تصوير: مصطفى حسن
الأهلي والزمالك تصوير: مصطفى حسن

واستطاع المارد الأحمر تحقيق أرقامًا قياسية جديدة بعد الفوز بالقمة والتتويج بالدوري، نرصدها في السطور التالية:

-رفع نجوم الأهلي غلة أهدافهم في الشباك البيضاء إلى 146 هدفًا، وشهدت المباراة انضمام علي معلول، ظهير أيسر الفريق، إلى قائمة هدافي الأهلي في مباريات الزمالك حاملاً الرقم 66.

-نجح نجوم القلعة الحمراء في الحفاظ على نظافة شباكهم أمام الزمالك للمرة الـ52 في تاريخ لقاءات الفريقين بالدوري.

-نجح الشياطين الحُمر في تحقيق الفوز في 25 مباراة بالدوري على مدار 34 جولة من عمر المسابقة، ليكون الأكثر تحقيقًا للفوز هذا الموسم.

-حافظ المارد الأحمر على نظافة شباكه في العديد من المباريات، ليكون أقوى خط دفاع من بين الفرق كافة، بعدما استقبلت شباكه 20 هدفًا فقط، وبفارق 11 هدفًا عن ثاني أقوى خط دفاع.

-الأهلي أكثر فرق الدوري في الخروج بشباك نظيفة “كلين شيت” بعدما حافظ على نظافة شباكه في 19 مباراة، ومحمد الشناوي أكثر حراس الدوري الممتاز حفاظًا على نظافة شباكه، بعدما نجح الحارس الدولي في الخروج بشباك نظيفة في 13 مباراة.
الأهلي والزمالك تصوير: مصطفى حسن

الأهلي والزمالك تصوير: مصطفى حسن-أصبح الدولي علي معلول، هدّاف الفريق الأحمر في بطولة الدوري العام، بعدما تمكّن من تسجيل 8 أهداف، ويعد معلول أيضا الأكثر صناعة للأهداف برصيد 7 أهداف، إذ سجل الفريق هذا الموسم 56 هدفًا عن طريق 20 لاعبًا من كل مراكز الملعب باستثناء حارس المرمى.

-حسام عاشور، قائد الفريق، يساهم في تحقيق لقب الدوري للمرة الـ12 في تاريخ مشاركاته مع الأهلي، ليصبح أكثر لاعب في تاريخ المسابقة تحقيقًا لدرع الدوري مع فريق واحد.

-العملاق الأحمر يعزّز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري الممتاز للموسم الرابع على التوالي ويضيف اللقب الـ41 في تاريخه.

-كما عزّز تربّعه على قمة أكثر فرق العالم تحقيقًا للبطولات بواقع 20 لقبًا إفريقيًا، و4 ألقاب عربية، و41 لقبًا للدوري، و36 لقبًا لكأس مصر، و10 ألقاب سوبر محلي، و7 ألقاب في بطولة السلطان حسين، و16 لقبًا في بطولة دوري منطقة القاهرة، إلى جانب كأس الجمهورية العربية المتحدة في مناسبة واحدة، وكأس الاتحاد المصري لكرة القدم مرة واحدة أيضًا.

-ويعد الأهلي الفريق الوحيد بين جميع الفرق في تاريخ المسابقة الذي حقق اللقب 4 مواسم متتالية، كما أنه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي بلقب الدوري (9 ألقاب).

الأهلي والزمالك تصوير: مصطفى حسن
الأهلي والزمالك تصوير: مصطفى حسن

-حقق الأهلي الدوري تحت قيادة الأوروجوائي مارتن لاسارتي، وهو المدرب الأول من أمريكا الجنوبية، الذي يتوج مع الأحمر ببطولة الدوري.

-ويبقى الرقم السلبي الوحيد هو هجوم الأهلي الذي سجل 56 هدفًا في المركز الثالث في قائمة الهجوم الأقوي خلف الزمالك 65 هدفًا، وبيراميدز 61 هدفًا.

اقرأ أيضًا..
المارد  الأحمر يلدغ الزمالك في برج العرب ويزين فوزه ببطولة الدوري الممتاز 

الوسوم