الأهلى يهزم دجلة بهدفين ويواصل انطلاقته نحو قمة الدوري

الأهلى يهزم دجلة بهدفين ويواصل انطلاقته نحو قمة الدوري
كتب -

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على نظيره وادي دجلة، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت في الثامنة مساء اليوم، في إطار لقاءات الجولة الـ20 من بطولة الدوري العام.

شهدت الدقائق الأولى شكلًا قويًا للفريق من خلال الضغط المتقدم على لاعبي وادي دجلة، وهو ما أسفر عن تواجد قوي للاعبي الفريق في المنطقة الأمامية.

وشهدت الدقيقة الـ17 تسجيل الهدف الأول عن طريق عمرو السولية الذي تلقى تمريرة مميزة من علي معلول ليحولها بقوة إلى شباك محمد عبد المنصف، حارس دجلة، معلنا تقدم الأهلي بأول أهداف المباراة.

وفي الدقيقة الـ24، قام حكم المباراة بإلغاء هدف سجله جونيور أجايي بداعي التسلل، لتتوالى هجمات الأهلي، وحاول الفريق المنافس التماسك خاصة في الشق الدفاعي.

وفي الدقيقة الـ30، اشتكى ياسر إبراهيم من الإصابة ليغادر المباراة وشارك سعد سمير بدلا منه، ولم تشهد الدقائق الأخيرة أهدافا جديدة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني تراجع المارد الأحمر قليلا ليسيطر وادي دجلة على منتصف الملعب ويرتفع المعدل الهجومي في محاولة لإحراز هدف التعادل والعودة باللقاء لنقطة البداية، ولكن دون جدوى.

ومع الدقيقة 63 تحصل اللاعب رمضان صبحي على ركلة جزاء بعدما تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء، وصولها اللاعب علي معلول في اتجاه الحارس محمد عبد المنصف ليصدها “أوسا”، وتعود لمعلول مرة أخرى ويسكنها الشباك معلنة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 64 من عمر اللقاء.

وحاول وادي دجلة العودة للمباراة من جديد ولكن تألق محمد الشناوي في إنقاذ مرماه قبل أن يخطئ ويحتك بلاعب دجلة ويحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لوادي دجلة يصوبها اللاعب محمد هلال على يمين الحارس في الدقيقة 86 ويقلص الفارق ليصبح 2_1.

وعقب انتهاء الوقت الأصلي و4 دقائق محتسبة في الوقت بدلاً من الضائع، أطلق أحمد الغندور حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز الأهلي على  دجلة بهدفين دون رد.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي للنقطة 37 وتجمد رصيد وادي دجلة عند 20 نقطة.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. الأهلي يضم إسماعيل الليثي لاعب المصرية للاتصالات

الوسوم