الألعاب الإفريقية بالمغرب 2019| الجودو يضيف إلى مصر ذهبيتين و3 برونزيات

الألعاب الإفريقية بالمغرب 2019| الجودو يضيف إلى مصر ذهبيتين و3 برونزيات مصدر الصورة الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية المصرية
كتب -

استطاعت رياضة الجودو، إضافة خمس ميداليات متنوعة إلى رصيد البعثة المصرية، ضمن منافسات دورة الألعاب الإفريقية والمقامة في المغرب منذ انطلاقها أول أمس.

الجودو

وجاءت الخمس ميداليات كالتالي ذهبيتين و3 برونزيات، حيث حقق عبد الرحمن محمد، ذهبية منافسات وزن 81 كجم، بعد الفوز في النهائي على بطل المغرب بالإيبون بعد 20 ثانية من بداية المباراة.

وأضاف علي عيد ذهبية منافسات وزن 73كجم، وجاءت الثلاث برونزيات عن طريق كلا من لمياء الزنان، في منافسات وزن 75 كجم، وعبد الله عثمان في منافسات وزن 81 كجم، بعد الفوز على لاعب المغرب بالإيبون، وأخيرًا محمد عبد الموجود، ضمن منافسات وزن 66 كجم بعد فوزه على بطل النيجر.

ومن جهة أخرى استطاع اليوم منتخب مصر للكرة الطائرة شاطئية “المكون من الزوجي دعاء غباشي وفريدة العسقلاني”، التأهل إلى ربع نهائي البطولة بعد الفوز على السنغال بثنائية نظيفة، وتصدر المجموعة الرابعة، حيث حقق المنتخب الفوز من قبل على النيجر بنتيجة ثنائية نظيفة، أيضًا على موزمبيق بنفس النتيجة.

دعاء غباشي وفريدة العسقلانيالجدير بالذكر أن منافسات الجودو والكرة الطائرة الشاطئية قد انطلقت مبكرًا قبل الافتتاح الرسمي للبطولة، والمقرر له يوم التاسع عشر من أغسطس الجاري.

وتنطلق النسخة الثانية عشر من دورة الألعاب الإفريقية رسميًا يوم التاسع عشر من أغسطس، وتستمر حتى الحادي والثلاثون من نفس الشهر، وتعتبر هذه البطولة مهمة قبل أقل من عم من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث تؤهل هذه البطولة عدد كبير من اللاعبين بشكل مباشر، بالإضافة إلى تحسين التصنيف الدولي لهم.

وتشارك مصر ببعثة مكونة من405 لاعبة ولاعبة، إضافة إلى إداري البعثة، ويرأس هذه البعثة المهندس الباسل عبد الله، عضو مجلس الإدارة، كما تشارك في 24 رياضة من أصل 26.

وتعد مصر هي أكثر الدول حصولاً على الميداليات على مدار الدورات المختلفة، إذ حصدت مصر 1079 ميدالية خلال 12 دورة، بواقع 431 ذهب، 382 فضة، 320 برونز.

وفي الدورة الماضية والتي أقيمت في الكونغو برازافيل، عام 2015، تصدرت مصر الترتيب كأكثر دولة حصلت على عدد ميداليات.

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن  دورة الألعاب الأفريقية الثانية العشر المغرب 2019

الوسوم