ولاد البلد

استعداد مع إيقاف التنفيذ لمتصدري القسم الثالث.. والمدربون: لا يوجد ترقي

استعداد مع إيقاف التنفيذ لمتصدري القسم الثالث.. والمدربون: لا يوجد ترقي احدي مباريات سبورتنج - تصوير : مصطفى حسن
كتب – إيمان عادل ، إيمان الجعيدي ، نورهان ذكي

حيرة أندية القسم الثالث مازالت مستمرة، بعدما أعلن اتحاد الكرة موعد استئناف المباريات في الأسبوع الأول من أكتوبر، ولكن لم يُعلن عن شروط المسابقة.

ويطرح مسؤولو الأندية العديد من التساؤلات منها: هل ستلعب دورة ترقي أم سيصعد الأوائل للقسم الثاني؟ هل سيتم إلغاء الهبوط أم سيهبط فرق من كل مجموعة؟ فيما تنتظر الأندية القرار النهائي بشأن شروط المسابقة في الأيام المقبلة.

ولكن قبل معرفة الشروط، يأخذكم “استاد ولاد البلد” في جولة بالسطور التالية لمعرفة موقف مجموعات دوري القسم الثالث، إذ من المفترض أن تقام دورة الترقي بين متصدري المجموعات، يصعد المتصدر منها للقسم الثاني.

موقف الأندية

حسم فريق كفر الشيخ الصعود في المجموعة الثامنة “كفر الشيخ”، بعدما وصل الفريق إلى 59 نقطة، من 24 مباراة خاضها الفريق الكفراوي، فاز في 19 مباراة وخسر في 3 مباريات، وحسم التعادل مصير مباراتان، بالإضافة إلى كونه أقوى هجوم في المجموعة، إذ سجل لاعبوه 47 هدفًا، وأقوى دفاع أيضًا، استقبلت شباكه 13 هدفًا فقط.

كما أكد عبد الفتاح عبد الرازق المدير الفني لفريق كفر الشيخ، أن الفريق لم يعود للتدريبات حتى الآن، وينتظر وضوح الرؤية من اتحاد الكرة، لأنه لم يبلغهم بأليات العودة، مشيرا إلى أنه تم الإعلان فقط عن موعد استئناف المباريات، ويتبقى للفريق مباراتين في الدوري وليس لهم أهمية لأنه حسم الصعود بالفعل،

وعن دورة الترقي، قال: “لن يتم إقامة دورة للترقي، لأنه لا يوجد دوري للمحترفين الموسم المقبل، اتحاد الكرة يواجه صعوبات في تطبيق الدوري الحالي، كيف سينجح في تطبيق دوري المحترفين؟”.

فريق كفر الشيخ تصوير ميرنا علي
فريق كفر الشيخ – تصوير: ميرنا علي

وفي المجموعة التاسعة “الدقهلية”، نجح فريق بني عبيد بقيادة عادل صديق المدير الفني في حسم الصعود، قبل نهاية الدوري، في مجموعة بها منافسة شرسة بين بني عبيد ونبروه ولكن حسم الأول الصعود، بعد لعب 26 مباراة، وحصد 55 نقطة، فاز في 16 وتعادل في 7، وتلقى الخسارة في 3 مباريات، وسجل لاعبوه 41 هدف، ودخل مرماه 16 هدف، ويعتبر أقوى خط دفاع في المجموعة.

ويقول عادل صديق المدير الفني لفريق بني عبيد، “لم نتحدث في موعد العودة للتدريبات حتى الآن، في انتظار قرار اتحاد الكرة النهائي بشكل المسابقة، ولكن على أية حال أول سبتمبر من الممكن أن يكون موعد مبدئي للعودة، لأنه مع استكمال المباريات المتبقية من الدوري الحالي، سيكون الموسم الجديد في شهر نوفمبر.

كما يؤكد صديق أن دورة الترقي لن تلعب، لأنه لا يوجد وقت لها في ظل تلاحم المواسم، بالإضافة إلى أن الفرق أخذت وعد من مسؤولي اتحاد الكرة أن المتصدرين سيتم صعودهم بشكل مباشر للقسم الثاني.

وفي المجموعة الحادية عشر “الإسكندرية”، لم يحسم فيها الصعود حتى الآن، المنافسة أصبحت مقتصرة على سبورتنج المتصدر بقيادة فنية لأحمد فاروق محجوب، ومياه البحيرة صاحب المركز الثاني تحت قيادة محمد عزوز، ولكن سبورتنج يحتاج إلى نقطة وحيدة لتحقيق الصعود، ويتبقى للفريق مباراتين في الدوري أحدهما مع شباب القباري الذي هبط بالفعل للقسم الرابع.

وأكد أحمد فاروق المدير الفني للفريق، أن دورة الترقي لن تقام، ولن يكون هناك دوري للمحترفين الموسم المقبل، وسوف يتم تصعيد الأوائل مباشرة من القسم الثالث للثاني بدون ترقي، لإصلاح العوار الموجود في القسم الثاني لأنه لا يصح أن يكون الدوري 12 نادي فقط”.

 

فيما يرى طارق الصاوي المدير الفني لبورفؤاد، والذي ينافس على صدارة المجموعة السابعة رفقة بورتو والنوبة، أن المنافسة على الصعود مازالت قائمة، ويحرص الجهاز الفني على إعادة روح المنافسة لدى اللاعبين، من أجل مواصلة العمل على حصد بطاقة صدارة المجموعة.

وأضاف الصاوي، أنه من المقرر أن تبدأ التدريبات يوم ٢٥ من الشهر الجاري ، وأنهم في انتظار قرار اتحاد الكرة لمعرفة الإجراءات التي سيتم تطبيقها على أندية القسم الثالث للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، قبل عودة المنافسات من جديد.

مسؤولو بورفؤاد: نتمنى عودة الدوري وننتظر توضيح آليات التطبيق

وقال أحمد ابو العنين مدير الكرة بنادي بورتو السويس، أن المنافسة في المجموعة السابعة قوية للغاية، وأن الفرق الاربعة المتواجدة في المربع الذهبي على قدر كبير من القوة، والتي تؤهلها لحصد بطاقة صدارة المجموعة.

وأوضح أبوالعنين أن الفريق بدأ تدريباته بعد إجراء مسحة طبية على حساب النادي وجاءت نتيجتها سلبية ، ويحسب للاعبي الفريق أنهم حافظوا على لياقتهم البدنية خلال فترة التوقف، مشيرا إلى أن الفريق يخطط خلال الفترة المقبلة لخوض عدة مباريات ودية خاصة مع الأندية القريبة ومنها ناديي بتروجيت والقناة.

Image may contain: 8 people, outdoor

أما المجموعة الثانية عشر “مطروح” فالوضع فيها يختلف عن باقي المجموعات، يصعد صاحب المركز الأول والثاني إلى دورة ترقي تجمع بينه وبين المتصدر والوصيف في مجموعة سيناء، يصعد صاحب المركز الأول إلى دورة ترقي بحري مع باقي المجموعات.

صعد من مجموعة مطروح الجزيرة المتصدر، والمصري السلوم، صاحب المركز الثاني، بينما صعد من مجموعة سيناء النصر بالعريش ومركز شباب الخربة.

لعب كل فريق مباراة وحيدة في الترقي قبل التوقف بسبب فيروس كورونا، فاز المصري السلوم على النصر بالعريش بهدفين مقابل هدف، وتخطى الجزيرة نظيره شباب الخربة بهدفين نظيفين.

 

وفي الصعيد يرى حمدي بوده، نائب رئيس نادي كيما أسوان،  والذي ينافس على صدارة مجموعة أسوان، أن قرار عودة الدوري يحفظ حقوق الجميع في المنافسة بشكل عادل ، وسبق وهو مردود طيب لما طالبنا به خلال إجتماعنا الأخير مع ممثلي الاتحاد بضرورة استكمال الدوري.

وأضاف بوده، فرصنا في التأهل عن المجموعة لدوري القسم الثاني بالموسم المقبل كبيرة خاصة وأن المبارتين المتبقيتين في المتناول ويسهل حسمهما لصالحنا.

أما بخصوص العودة للتدريبات فقال نائب رئيس نادي كيما، ننتظر الموعد النهائي والمقرر تحديده من قبل الاتحاد  للعودة للتدريبات، فحتى هذه اللحظة لم يخبرنا الاتحاد عن كيفية استئناف الدوري كل ماذكره هو موعد العودة والذي يوافق يوم 15 من شهر أكتوبر المقبل.

Image may contain: 11 people, outdoor

وقال مؤمن أبوحديد، المشرف على الفريق الأول بنادي قنا، أن قرار عودة  الدوري صائب، خاصة وأنه لم يخل باللائحة إضافة لذلك احتفظ بحقوقنا بصفتنا الفريق المتأهل عن مجموعة سوهاج.

وتابع أبوحديد، أن نادي قنا ملتزم إلتزام كامل بلائحة الاتحاد والتي أرسلها قبل بداية الموسم الكروي الحالي، وهي صعود الأول عن كل مجموعة مباشرة لدوري القسم الثاني للموسم الجديد.

وأضاف أبوحديد، نأمل بتطبيق الاتحاد هذه اللائحة بدون الخوض في إجراءات مباريات الترقي، وغيرها مع متصدري باقي مجموعات الصعيد، لأنه وقتها سيكون مخالفا للائحة المرسلة في بداية الموسم.

Image may contain: ‎11 people, ‎people standing and outdoor, ‎text that says "‎3 14 4 22 23 استاد ولاد البلد‎"‎‎‎

الوسوم