ولاد البلد

استعادة المصابين و13 مباراة ودية ومعسكرات خارجية.. أبرز ملامح استعدادات سيراميكا كليوباترا لعودة الدوري

استعادة المصابين و13 مباراة ودية ومعسكرات خارجية.. أبرز ملامح استعدادات سيراميكا كليوباترا لعودة الدوري

على قدم وساق بدأ سيراميكا كليوباترا فترة الإعداد لعودة القسم الثاني، بعدما أعلن وزير الشباب والرياضة عن استئناف النشاط الرياضي للموسم الكروي في 20 سبتمبر الحالي، بعد فترة توقف استمرت لقرابة 5 أشهر.

وخلال التقرير التالي، يستعرض “استاد ولاد البلد” كيف يسعى متصدر مجموعة القاهرة والقناة للحفاظ على بطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز.

فريق سيراميكا كليوباترا الصفحة الرسمية
استعادة قوته

يشير هيثم شعبان المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا، إلى أن فريقه خاض فترة إعداد قوية، ومناسبة لفترة التوقف والظروف التي مرت بها كرة القدم في العالم، بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويتابع شعبان حديثه في تصريحات لـ “استاد ولاد البلد”، أن فريقه خاض 13 مباراة ودية خلال فترة الإعداد، استعدادا لعودة القسم الثاني، حيث شهدت التركيز على النواحي البدنية والفنية للاعبين خاصة بعد فترة التوقف الطويلة.

ويضيف: “استغلينا فترة التوقف في استعادة لاعبينا المصابين، الذين كانوا أجروا عمليات أبعدتهم عن صفوف الفريق في الفترة الأخيرة، والآن الفريق أصبح بكامل قوته”.

ويواصل حديثه قائلا: “المباريات المقبلة صعبة ونعرف مدى قوة المنافسة، لكن الروح والإصرار على تكليل مجهودنا طوال الموسم، يدفعنا لتحقيق نتائج إيجابية، وتحقيق هدفنا بالصعود للدوري الممتاز”.

ويكمل: “الفريق في الفترة الأخيرة عانى من سوء النتائج بسبب فقد بعض العناصر المهمة في طريقة اللعب، لكن لم يتراجع الأداء كنا نقدم أداء جيد، لكن حالفنا سوء الحظ في بعض المباريات، والأخرى بعض الأخطاء التحكيمية الواردة في كرة القدم”.

وأتم حديثه بالقول: “واثق في اللاعبين وقدراتهم على استكمال الموسم ونحن في الصدارة، إحنا قدرنا نتصدر الجدول منذ الجولة الأولى وحتى توقف الدوري، وسوف نعمل على الاستمرار في مركزنا”.

هيثم شعبان مدرب فريق سيراميكا
هيثم شعبان مدرب فريق سيراميكا
الإعداد البدني

بدأ فريق سيراميكا كليوباترا فترة الإعداد مبكرا، بعدما أجرى الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وجاءت النتيجة سلبية، ليتجه لمعسكر خارجي للإعداد البدني وكان بشرم الشيخ، وركز خلاله هيثم شعبان المدير الفني على رفع المستوى البدني للاعبين خلاله.

فترة الإعداد الفنية

شملت فترة الإعداد الفنية لنادي سيراميكا كليوباترا 13 مباراة ودية، وقسمت على معسكرين الأولى كانت داخل القاهرة بمباراة ودية أمام نادي النصر، وتلقى الفريق الهزيمة بثلاثة أهداف نظيفة.

ثم خاض الفريق معسكرا خارجيا للمرة الثانية، لكن هذه المرة كان فنيا وفي الإسكندرية، وتخلله 4 مباريات ودية، افتتحها الفريق القاهري، بالفوز على دمنهور 2/1، ثم الفوز على سبورتنج 1/0، والفوز على فاركو بنفس النتيجة، والفوز على الرجاء 3/2.

وعاد الفريق إلى القاهرة ليواجه القومي وحقق الفوز بنصف دستة أهداف، ثم فاز على الشرقية للدخان 3/2، واختتم الوديات أمام النوبة وخسر بهدف دون رد.

سيراميكا كليوباترا
سيراميكا كليوباترا
المباريات المتبقية

يواجه متصدر مجموعة القاهرة يوم الثلاثاء المقبل فريق كوكاكولا داخل الديار، ثم يحل ضيفا على. منتخب السويس يوم السبت 26 سبتمبر الحالي، ويلتقي بالنجوم 5 أكتوبر المقبل، ويخرج لمواجهة المريخ في 10 من نفس الشهر، ويختتم الموسم بمباراة جمهورية شبين يوم الخميس 15 من نفس الشهر.

رحلة الصعود للممتاز.. 5 محطات سهلة أمام سيراميكا للحفاظ على الصدارة
سيراميكا كليوباترا

يتصدر فريق سيراميكا كليوباترا جدول ترتيب المجموعة الثانية القاهرة والقناة، برصيد 32 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن أقرب منافسيه فريق الداخلية.

خاض سيراميكا 17 لقاء بالدوري، سجل خلالهم هجومه 21 هدف ليصبح ثاني أقوى هجوم في المجموعة خلف الداخلية، بينما استقبلت شباكه 11 هدفا، وهو ثاني أقوى دفاع بالمجموعة.

الوسوم