استاد المونديال – 6 أشياء عن منتخب مصر.. الفراعنة عادوا بعد غياب 28 عامًا

استاد المونديال – 6 أشياء عن منتخب مصر.. الفراعنة عادوا بعد غياب 28 عامًا

منتخب مصر الملقب بالفراعنة يشارك في نهائيات كأس العالم روسيا، للمرة الثالثة في تاريخه وهو محملاً بآمال وطموحات من قبل جماهيره الغفيرة بتخطي عقبة الدور الأول والتأهل إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

تبدو آمال المصريين مشروعة خاصة مع تواجد أربعة لاعبين في صفوف منتخبهم يشاركون بشكل أساسي مع أنديتهم في الدوري الإنكليزي الممتاز، في مقدمتهم نجم الفراعنة وليفربول محمد صلاح هداف المسابقة، وأحد أبرز اللاعبين على الصعيد العالمي حالياً.

 

محمد صلاح

نجم ليفربول الإنكليزي ومنتخب مصر، يعيش أياماً تاريخية بعد أن سطع بشكل مذهل في موسم 2017-2018، إذ تخطى حاجز الـ31 هدفاً مع ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز كاسراً رقم سواريز الهداف التاريخي السابق لليفربول في الدوريز.

يعد أحد أبرز اللاعبين على صعيد كرة القدم العالمية حالياً، قاد منتخب مصر بجدارة واقتدار إلى نهائيات كأس العالم وتوج هدافاً لمنتخب بلاده في التصفيات برصيد 5 أهداف أهمها كان الهدف الخامس الذي أحرزه من ركلة جزاء في مرمى الكونغو في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع فحسم فوز مصر بهدفين مقابل هدف فعادت مصر إلى المونديال عقب غياب استمر 28 عاماً.

 

عصام الحضري

خاض الحضري مع منتخب مصر 156 مباراة دولية حتى تاريخ كتابة هذه السطور يعد أفضل حارس في تاريخ الكرة المصرية وأحد أفضل حراس المرمى في تاريخ القارة الأفريقية.

شارك بشكل أساسي في تتويج المنتخب المصري بلقب كأس أمم أفريقيا 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، انطلقت مشاركته في تصفيات كأس العالم منذ التصفيات المؤهلة إلى مونديال فرنسا 1998 كافح وقاتل لقرابة العشرين عاماً حتى تمكن من التأهل أخيراً إلى نهائيات كأس العالم.

يبلغ من العمر حالياً 45 عاماً، وفي حال مشاركته مع المنتخب المصري في المونديال سيكون أكبر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم على مدار تاريخها إذ سيكسر في هذه الحالة رقم الحارس الكولومبي فريد موندراغون صاحب الرقم القياسي كأكبر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم عن عمر 43 عاماً وكان ذلك عندما نزل كحارس بديل في مباراة كولومبيا واليابان في دور المجموعات ضمن مونديال البرازيل 2014.

 

القمصان المونديالية لمنتخب مصر بداية من أوروجواي حتى روسيا 2018

الفراعنة” عادوا للمونديال بعد غياب 28 عامًا بقيادة صلاح

أوراق مصر الرابحة.. صلاح وتريزيجيه ومن خلفهم السعيد

 

الوسوم