استاد المونديال | ميسى “أسطورة” فشلت في تتويج الأرجنتين بكأس العالم

استاد المونديال | ميسى “أسطورة” فشلت في تتويج الأرجنتين بكأس العالم ميسى - صورة من موقع الفيفا

يتربع الأسطورة ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني، منذ سنوات على عرش الكرة العالمية، فنجم برشلونة يقدم مستويات قياسية، مع فريقه على مستوى جميع البطولات سواء المحلية أو الأوروبية.

ويتصدر الأرجنتيني “ميسى” بشكل شبه دائم أغلفة الصحف، سواء فى أسبانيا معقل فريقه برشلونة، أو الأرجنتين مسقط راسه، حيث هناك شغف دائم من عشاق الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات لمتابعة كل ما هو جديد عنه.

سجل ملىء بالبطولات 

يمتلك ميسى، سجل ملىء بالبطولات والألقاب خلال مسيرته مع كرة القدم، جميعها حققها مع برشلونة، حيث فاز معه بالدورى تسع مرات، و6 مرات كأس أسبانيا، و4 مرات دورى أبطال أوروبا، كما حصل على الكرة الذهبية 5 مرات، والحذاء الذهبى 5 مرات أيضا، وهداف دورى الأبطال 4 مرات، ولقب أفضل لاعب فى أوروبا مرتين.

وبالرغم من كل هذه البطولات، والألقاب، إلا أن سجله يخلو من تحقيق بطولة قارية أو عالمية مع منتخب بلاده الأول، حيث لم يحقق سوى بطولتين، الأولى مع منتخب الشباب وفاز بكأس العالم للشباب فى 2005، والثانية بطولة الألعاب الأولمبية فى 2008.

مشوار “ميسي” الدولى:

بدأ ميسى مسيرته الدولية مع منتخب الشباب تحت 20 سنة عام 2005، وفاز ببطولة كأس العالم للشباب، وحصد لقب الهداف برصيد ستة أهداف، من بينهم اثنان في المباراة النهائية.

بعد ذلك بوقت قصير، أصبح لاعبا مهما وأساسيا في المنتخب الأرجنتيني، وفي عام 2006، أصبح أصغر أرجنتيني يلعب في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وحصل على الميدالية الفضية في بطولة كوبا أمريكا في العام التالي، وفي عام 2008، في بكين، فاز بأول ألقابه الدولية، وهي الميدالية الذهبية الأولمبية، مع المنتخب الأولمبى.

و أهم إنجازاته مع المنتخب الأول، هى قيادته للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم عام 2014 التي أُقيمت في البرازيل، لكن المنتخب الأرجنتيني اكتفى بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد الخسارة أمام المنتخب الألماني بنتيجة 0–1، بعد أن امتدت المبارة النهائية إلى شوطين إضافيين وحصل ميسي على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

في أوآخر يونيو 2016 وخلال كوبا أمريكا، أصبح ميسي الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، قبل أن يعتزل اللعب للمنتخب بعدها بأيام عقب خسارته للبطولة أمام منتخب تشيلي بركلات الترجيح، ثم تراجع عن قراره فيما بعد.

الحظ يعاند ميسي

استطاع ميسي قيادة منتخب بلاده خلال مسيرته مع المنتخب الأول إلى 4 نهائيات في البطولات، وهي كوبا أمريكا 2007 و2015 و2016 وكأس العالم 2014، ولكن كان الحظ يعانده فى كل بطولة، حيث لم يستطيع تحقيق أى بطولة منهم بالرغم من كمية البطولات المحلية والعالمية التى حققها مع ناديه برشلونة.

ورغم تألق ميسي في مونديال 2014 الذي أقيم في البرازيل وتسجيله 4 أهداف وحصوله على جائزة أفضل لاعب إلا أنه فشل في حصد اللقب، حيث قاد اللاعب الأرجنتين إلى النهائي قبل الخسارة أمام ألمانيا بهدف ماريو جوتزة في الوقت الإضافي.

“ميسي” أمل التانجو بمونديال روسيا:

بالرغم من إخفاقه المتتالى مع منتخب التانجو، إلا أن ليونيل ميسي، يعتبر أبرز نجوم المنتخب الأرجنتيني، ويعقد عليه خورخي سامباولي، مدرب الأرجنتين، آمالًا كبيرة في البطولة.

ولولا ميسي لكانت الأرجنتين خارج البطولة المقبلة، وذلك بعد أن كان الفريق متأخرًا أمام الإكوادور، بهدف مبكّر في آخر موقعة بالتصفيات، وبدت آمال الأرجنتين ضعيفة وشبه ميتة ببلوغ روسيا، لكن ليونيل ميسي قلب الأمور رأسًا على عقب بعدما سجّل ثلاثية بجهد شبه فردي، وقاد منتخب بلاده للعرس العالمي.

ويعتبر ميسي، أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، وهو الذي نال لقب الفيفا لأفضل لاعب في العالم بـ 5 مناسبات.

ويسعى كابتن المنتخب وأفضل هداف بتاريخ الأرجنتين، أن يحقق بطولة كأس العالم بروسيا المقبلة، كى تزين سجل بطولات.

613 هدفا خلال مسيرة ميسى:

أحرز ليونيل ميسي خلال مشواره 613 هدف منها 552 هدف مع برشلونة، و61 هدف مع منتخب الأرجنتين.

اقرأ أيضًا:

استاد المونديال| إنجلترا وكوستاريكا يستعدون لـ كأس العالم بمباراة ودية

كيف رد بوجبا لاعب منتخب فرنسا على منتقديه

استاد المونديال | ميسى “أسطورة” فشلت في تتويج الأرجنتين بكأس العالم

ألمانيا الأول في تصنيف منتخبات المجموعة السادسة بمونديال روسيا 2018

منتخب صربيا.. وصل لنهائيات كأس العالم مرة واحدة

صلاح يمثل 75% من القيمة التسويقية لمنتخب مصر

استاد المونديال| تعرف على القنوات الناقلة لودية مصر وبلجيكا

استاد المونديال| مصر تلتقي بلجيكا في البروفة الأخيرة قبل كأس العالم

كأس العالم| ألمانيا تاريخ مشرف في النهائيات يستعد للدفاع عن لقبه

استاد المونديال| بث مباشر لمباراة مصر وبلجيكا

استاد المونديال| غيابات بالجملة عن كأس العالم 2018

أبرزهم مؤامرة ألمانيا والنمسا ضد الجزائر.. ذكريات كأس العالم بعيون جماهير بورسعيد

ننشر القائمة النهائية لمنتخب الدنمارك لمونديال روسيا 2018

ننشر شروط مصر المقاصة لبيع الثلاثي الأفريقي

جدول المباريات الودية اليوم ضمن تحضيرات كأس العالم وتصفيات يورو 2020

قائمة منتخب سويسرا استعدادا لكأس العالم روسيا 2018

استاد المونديال| القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم

 

الوسوم