استاد المونديال| كرواتيا يقهر الأرجنتين ويسقطه بثلاثية ويتأهل للدور الثانى

تمكن المنتخب الكرواتى من قهر المنتخب الأرجنتيني، وذلك بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة،  فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم الخميس، على ملعب نيجني نوفجورود بروسيا، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بكأس العالم. 

تشكيل الأرجنتين 

بدأ سامباولي تشكيل الأرجنتين، فى حراسة المرمي: كابابيرو، وفى خط الدفاع: تاجلافيكو – اوتامندي – ميركادو – اكونيا، وفى خط الوسط: يالفيو-ماسكيرانو – اينزو – ميرزا، وفي الهجوم: ميسي – اجوريرو.

تشكيل كرواتيا 

بدأ زلاتكو داليتش المدير الفنى لمنتخب كرواتيا، في حراسة المرمى: سوباسيتش، وفيرساليكو، وسترنيتش، ولوفرين، وفيدا للدفاع، وراكيتيتش، ومودريتش، وبيرسيتش في خط الوسط، ويقود الهجوم الثلاثي كراماريتش، ومانزوكيتش، وريبيك.

أحداث اللقاء

بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين، والتي لم تستمر طويلا، وكاد إيفان بيريشيتش، أن يضيف الهدف الأول لكرواتيا بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ببسراه لكن حارس الأرجنتين كاباليرو يتصدى للكرة وينقذ مرماه، وفى الدقيقة 10، يعود الأرجنتين عن طريق ، ميسي، وماكسيميليانو ميزا، اللذان حاولا التهديف أكثر من مرة، لكن دون فاعلية على مرمى كرواتيا، ليستمر هذا الوضع حتى الدقيقة 30.

وفى الدقيقة 33،  يسدد ماريو ماندزوكيتش الخالي من الرقابة تماماً، رأسية غريبة حول بها عرضية سيمي فرساليكو من الجهة اليمنى بجوار القائم الأيمن لمرمى منتخب الأرجنتين وسط حراسة من مدافعي الأرجنتين، ويعود الأرجنتين للسيطرة، ولكن يخرج الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثانى، حاول الأرجنتين الضغط بكل قوة لإدراك هدف التقدم، ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث استغل أنتي ريبيتش، خطأ حارس الأرجنتين، ويتمكن من أحرز الهدف الأول لكرواتيا فى الظقيقة 53.

وعقب الهدف، شاهدت المباراة زيادة فى العصيبة من قبل لاعبى الأرجنتين، وخاصة ميسى، على الجانب الأخر إصرار وعزيمة من قبل لاعبى كرواتيا على المحافظة على الهدف، وأحرز هدف أخر يضمن لهم الفوز، على أكثر  لمنتخبات ترشيحا للفوز بالبطولة، وبالفعل تحقق ذلك، عندما تمكن لوكا مودريتش ، قائد كرواتيا من أحراز الهدف الثانى فى الدقيقة 80، ليصعب من مهمة راقصى التانجو، ويأتى إيفان راكيتيتش فى الدقيقة 91،، ليقضى على آمال التانجو باحرازه الهدف الثالث.

وفشل ميسى ورفاقه فى تحسين النتيجة، لتنتهى المباراة بفوز كرواتيا بثلاثية نظيفة، فى كبرى مفاجآت مونديال روسيا.

وضع الفريقين 

يستمر كرواتيا فى الصدارة برصيد 6 نقطة ويضمن التأهل إلى الدور الثاني بمونديال روسيا، بينما يحتل الأرجنتين المرتبة الثالثة برصيد نقطة واحدة، وينتظر نتائج الآخرين من أجل تحديد صعوده.

الوسوم