استاد المونديال| كرواتيا يصطدم بطموح أصحاب الأرض في ربع النهائي

استاد المونديال| كرواتيا يصطدم بطموح أصحاب الأرض في ربع النهائي روسيا - موقع الفيفا

يواجه المنتخب الكرواتي في الثامنة من مساء غدٍ السبت بتوقيت القاهرة، نظيره الروسي، على ملعب فيشت بروسيا، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا.

المباراة الأخيرة على ملعب فيشت

ستكون هذه المباراة الأخيرة التي تُقام في سوتشي، خلال هذه النسخة من كأس العالم 2018 بروسيا، وسيكون مسك الختام على ملعب فيشت، الذي احتضن بعضًا من أجمل وأهم المباريات في نهائيات روسيا 2018، بمواجهة بين البلد المضيف الطموح وكرواتيا في ربع النهائي.

معاناة من أجل دور الثمانية 

عانى كلا الفريقين الأمرّين، لتخطي عقبة الدور ثمن النهائي، وذلك بفارق ساعات قليلة بين المباراتين، في ظل الهيمنة المطلقة للأسبان، دافع الروس باستماتة على عرينهم أمام أبطال العالم السابقين لتتّجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي منحت بطاقة العبور لأصحاب الضيافة.

وعاش الكروات نهاية سعيدة أيضًا، بعد بداية مجنونة ضد الدنمارك، شهدت تسجيل هدف لكل فريق في الدقائق الخمس الأولى تلتها معركة نفسية حامية الوطيس، اضطرت أبناء زلاتكو داليتش لخوض الوقت الإضافي، ثم حجز تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من ركلات الترجيح.

مساندة استثنائية للروس 

سنرى الآن أي من الفريقين سيستعيد توازنه بشكل أفضل، سيحظى الروس بالمساندة الاستثنائية المُعتادة من جماهيرهم، ولا شك أنهم سيكونون بأمس الحاجة إليها لمواجهة المواهب الفردية والجماعية للكروات.

التشكيل المحتمل

روسيا: إيجور أكينفييف؛ ماريو فيرنانديز، إيليا كوتيبوف، سيرجي إيجناشيفيتش، فيدور كودرياشوف؛ رومان زوبنين، دالير كوزاييف؛ أليكساندر ساميدوف، أليكساندر جولوفين، دينيس تشيريشيف؛ أرتيم دزيوبا.

كرواتيا: دانييل سوباسيتش؛ سيمي فرساليكو، ديجان لوفرين، دوماجوي فيدا، إيفان سترينيتش؛ إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش، أنتي ريبيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش؛ ماريو ماندزوكيتش.

الوسوم