استاد المونديال| ثلاثية تاريخية لرونالدو في تعادل إسبانيا والبرتغال

استاد المونديال| ثلاثية تاريخية لرونالدو في تعادل إسبانيا والبرتغال

قاد كريستيانو رونالدو، منتخب البرتغال لتعادل مثير مع نظيره الإسباني بثلاثية لكل منهما، في لقاء اقيم مساء اليوم على ملعب  على ملعب فيشت الأوليمبي، ضمن مباريات المجموعة الثانية بكأس العالم 2018.

شهدت ثلاثية البرتغال توقيع قائد المنتخب كريستيانو رونالدو في الدقائق ركلة جزاء في الدقيقة 4، والثاني في الدقيقة 44، ثم الهدف الثالث ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 88.

أما ثلاثية إسبانيا فسجلها دييجو كوستا، هدفين في الدقائق 24 و55، والثالث سجله ناتشو  بالدقيقة 58.

الشوط الأول

بدأت المباراة ساخنة بين المنتخبين منذ بدايتها، بضغط سريع من البرتغال لإفتتاح التسجيل، وفعلا بالدقيقة 4 حصل برازيل أوروبا على ركلة جزاء سددها رونالدو، مفتتحا أهداف اللقاء، وبالدقيقة 8 بدأ الاروخا من العودة للمباراة من خلال تسديدة لديفيد سيلفا بعد تمريرة من ديجو كوستا ولكن تخرج الكرة بعيدا عن المرمي.

عاني اللاروخا من إختراق دفاعات برازيل أوروبا من خلال حائط دفاعي متماسك واجه خط إسبانيا الرباعي سليفا، إنيستا، كوستا وإيسكو من إختراقه، ولكن لم يصمد الدفاع حتي الدقيقة 24، ليعود كوستا مسجلا هدف التعادل بعد تمريرة طولية من منتصف الميدان، استلمها كوستا ومراوغة لاعبي البرتغال ويحرز منها هدف التعادل.

 

وكاد إيسكو، صانع ألعاب المنتخب الإسباني، أن يسجل الهدف الثاني لبطل العالم 2010 على الطاير لكن تسديدته عادت من العارضة وسط مشاهدة لروي باتريسيو، حارس البرتغال والإعادة التلفزيونية أظهرت عدم اجتياز الكرة خط المرمى في الدقيقة “26”.

زادت حدة المباراة بين المنتخبين بعد التعديل، وكاد أن يسجل اللاروخا الثاني بقدم إنيستا بعدما سدد كرة استلمها من جوردي البا، لكن القائم منع التهديف بالدقيقة 35، ولكن عاد رونالدو وعزز الثاني للبرتغال بالدقيقة 44 من تسديدة اخترقت حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا بعد تصدي ضعيف للكرة كلف منتخبه الهدف الثاني.

الشوط الثاني

بدء الشوط الثاني بأداء جاد من اللاروخا لمحاولة تعديل النتيجة، فيما لعب البرتغال على المرتدات مستغلا سرعة رونالدو، ولكن سريعا ما عادت إسبانيا لتعديل النتيجة من جديد بهدف لديجو كوستا في الدقيقة 55، من كرة مررها لبوسكيتس ليستلها الأخير برأسه ويرسلها مرة أخرها لكوستا يسددها بقدمه معلنا هدفه الثاني في لقاء اليوم.

ولم يهدئ اللاروخا إلا بعد تسجيله الهدف الثالث بالدقيقة 58، من تسديدة صاروخية لمدافع الماتادور ناتشو فيرنانديز، بعد هدف جماعي رائع لتشتيت دفاعات برازيل أوروبا ولتصل الكرة لناتشو ويسددها من خارج منطقة الجزاء معلنا تسجيل الثالث لإسبانيا.

 

واستطاع كريستيانو رونالدو، من خطف الهدف الثالث لبرازيل أوروبا، في الدقيقة 88، بعد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 88، وذلك بعد خطأ من بيكيه مدافع إسبانيا ضد الدون خارج منطقة الجزاء، ليعادل الدون النتيجة مسجلا الهاتريك رقم 51 في تاريخ الكأس والـ51 في تاريخه وأول هاتريك له ف كأس العالم، وأول هاتريك في البطولة حتى الآن.

لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 3/3 بين إسبانيا بطل العالم 2010، وبين البرتغال بطل أوروبا 2016، ولدي كل منتخب نقطة وحيدة خلف إيران متصدر المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.

اقرأ أيضًا:

إيهاب لهيطة: قرار مشاركة صلاح عائد لهيكتور كوبر.. وجاهزون لمواجهة روسيا
شاهد.. الهدف الأول لجريزمان لاعب فرنسا في مرمى أستراليا بمونديال روسيا
بمساعدة الفيديو.. الديوك يتخطى أستراليا بنتيجة 2 – 1 في لقاء صعب بكأس العالم
شاهد.. الهدف الأول لأستراليا في مرمى فرنسا بمونديال روسيا
شاهد.. الهدف الأول لجريزمان لاعب فرنسا في مرمى أستراليا بمونديال روسيا
5 معلومات عن ملعب “سبارتاك موسكو” الذي سيحتضن مباراة الأرجنتين وآيسلندا
شاهد.. أهداف البرتغال وإسبانيا بقمة المجموعة الثانية بكأس العالم
عقب الهاتريك.. رونالدو رجل مباراة إسبانيا والبرتغال بكأس العالم
استاد المونديال| ثلاثية تاريخية لرونالدو في تعادل إسبانيا والبرتغال
تاريخ العرب في كأس العالم.. مشاركة فقيرة للفراعنة وهزيمة كارثية للسعودية
كيف رد بوجبا لاعب منتخب فرنسا على منتقديه
استاد المونديال | ميسى “أسطورة” فشلت في تتويج الأرجنتين بكأس العالم
ألمانيا الأول في تصنيف منتخبات المجموعة السادسة بمونديال روسيا 2018
منتخب صربيا.. وصل لنهائيات كأس العالم مرة واحدة
الوسوم