اجتماع لجنة المسابقات مع مسئولي أندية الدوري الممتاز.. والسبب؟

اجتماع لجنة المسابقات مع مسئولي أندية الدوري الممتاز.. والسبب؟ صفحة الاتحاد المصري لكرة القدم

قررت لجنة المسابقات في الإتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عامر حسين، عقد اجتماع مع مسئولي فرق مسابقة الدوري الممتاز، استعدادًا للموسم الجديد 2019\2020.

لجنة المسابقات 

أعلنت الصفحة الرسمية لإتحاد الكرة عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، أن لجنة المسابقات ستعقد احتماعًا مع مسئولي فرق الدوري الممتاز في الواحدة ظهر غدٍ السبت بمقر الاتحاد بالجزيرة وذلك تحضيرًا للموسم الجديد والارتباطات الدولية التي قد تعترض المسابقة، ومن المقرر أن يستقبل اتحاد كرة القدم وسائل الإعلام اعتبارا من الثالثة عصرا للإطلاع على ما انتهى إليه الاجتماع.

يشار إلى أن الدوري الممتاز إنتهى بفوز الأهلي للقب، بعد صراع مع الزمالك غريمه التقليدي، في موسم يعتبر الأطول، حيث بدأ في 31 يوليو الماضي وإنتهى في ىوليو المنصرم.

وتعرض لتوقف بسبب بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر من يوم 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، ونجحت البطولة على المستوى التنظيمي، وأشادت بعثات المنتخبات بذلك.

وودع المنتخب المصري البطولة من دور الستة عشر بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف، بعد تصدور دور المجموعات والتأهل بالعلامة الكاملة والفوز في الثلاث مباريات على أوغندا وزيمبابوي، وموزمبيق، ولكن الأداء كان غير مرضي للجماهير، مما تسبب  إلى تقديم إتحاد الكرة بالكامل إستقالتهم بعد الخروج المخيب من الكان، بالإضافة إلى إقالة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب.

ونجح المنتخب الجزائري في الحصول على البطولة وذلك على حساب منتخب السنغال، عد الفوز بهدف نظيف أحرزه بغداد بونجاح، ليحصد نسور الصحراء اللقب القاني في تاريخهم تحت قيادة جمال بلماضي المدير الفني الوطني.

وتستعد المنتخبانت الإفريقية لمنافسات تصفيات أمم إفريقيا 2021، التي تقام في الكاميرون بعد سحب تنظيم بطولة 2019 بسبب عدم إستكمال التجهيزات.

تبدأ التصفييات المتهيدية أولا، بمواجهة المنتخبات أصحاب التصنيف الخامس، والفائز ينضم إلى التصنيف الرابع، لبدء دور المجموعات، ليتم تقسيم المنتخبات إلى 12 مجموعة، تضم كل منها أربع منتخبات، يتأهل الأول والثاني إلى بطولة أمم إفريقيا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة منتخب ليبيريا مع نظيره منتخب تشاد، والفائز سيتواجد في المجموعة الأولى، وتواجه جنوب السودان سيشيل والفائز سيتواجد في المجموعة الثالثة، وتواجه موريشيوس ساو تومي والفائز سيتواجد في المجموعة الثالثة، وتواجه جيبوتي جامبيا والفائز سيتواجد في المجموعة الرابعة.

مجموعات تصفيات أمم إفريقيا 2021

*المجموعة الأولى: مالي، غينيا، ناميبيا، الفائز من ليبيريا وتشاد.

*المجموعة الثانية: بوركينا فاسو، أوغندا، مالاوي، الفائز من جنوب السودان وسيشيل.

*المجموعة الثالثة: غانا، جنوب إفريقيا، السودان الفائز من موريشيوس وساوتومي.

*المجموعة الرابعة: الكونغو الديمقراطية، الجابون، أنجولا، الفائز من جيبوتي وجامبيا.

*المجموعة الخامسة: المغرب، موريتانيا، إفريقيا الوسطى، وبوروندي.

*المجموعة السادسة: الكاميرون، كاب فيردي، موزمبيق، رواندا.

*المجموعة السابعة: مصر، كينيا، توجو، وجزر القمر.

*المجموعة الثامنة: الجزائر، زامبيا، زيمبابوي، بوتسوانا.

*المجموعة التاسعة: السنغال، جمهورية الكونغو، غينيا بيساو، إي سواتيني.

*المجموعة العاشرة: تونس، ليبيا، تنزانيا، غينيا الإستوائية.

*المجموعة الحادية عشر: كوت ديفوار، النيجر، مدغشقر، إثيوبيا.

*المجموعة الثانية عشر: نيجيريا، بنين، سيراليون، ليسوتو.

إقرأ أيضا:

رئيس الرجاء يقدم مقترحات لإتحاد الكرة لتقوية منافسات القسم الثاني

الوسوم