اتحاد الكرة ينفي إقامة مباراة السوبر على استاد القاهرة

اتحاد الكرة ينفي إقامة مباراة السوبر على استاد القاهرة الجماهير في استاد القاهرة - كاف

نفى اتحاد الكرة المصري إقامة مباراة السوبر المقبلة بين الأهلي والزمالك، على استاد القاهرة، نظرًا لأعمال الصيانة التي تجرى للاستاد منذ نهاية بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر في الفترة بين 21 يونيو حتى 19 يوليو.

وقال أسامة إسماعيل مدير الإعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم أنه لا مجال لبحث إقامة السوبر باستاد القاهرة، نظرًا لأعمال الصيانة التي تجرى حاليًا هناك، بعد استضافته لبطولة الأمم الأفريقية الأخيرة، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر “فيس بوك”.

مباراة السوبر المصري

حصل النادي الأهلي على بطولة السوبر الأخيرة، التي أقيمت في الإمارات، بين الشياطين الحمر والمصري البورسعيدي، بعد تسجيل وليد أزارو هدف الفوز للأهلي في الوقت الإضافي.

وتقام مباراة السوبر المقبلة بين الأهلي والزمالك كونه بطل الدوري، والزمالك بطل الكأس، لموسم 2018، ولم تحدد مباراة السوبر لموسم 2019، لأن بطولة كأس مصر لم تنتهي حتى الآن.

وتلعب مباراة السوبر في الأسبوع الأول قبل بداية كل موسم، بين بطل الدوري وبطل الكأس، وإذا حصل نفس الفريق على البطولتين، يكون طرفي المواجهة بطل البطولتين ووصيف الدوري، وبدأت البطولة في موسم 2001/2002.

ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولة، إذ حصل عليها عشر مرات، يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد ثلاث بطولات، ثم المقاولون العرب وحرس الحدود كل منهما مرة واحدة.

الدوري المصري

يشار إلى أن الدوري الممتاز، قد انتهى بفوز الأهلي باللقب، بعد صراع مع الزمالك غريمه التقليدي، في موسم يعد الأطول، إذ بدأ في 31 يوليو الماضي وانتهى في يوليو المنصرم.

وتعرض الموسم لتوقف بسبب بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر من يوم 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة، ونجحت البطولة على المستوى التنظيمي، وأشادت بعثات المنتخبات بذلك.

وودع المنتخب المصري البطولة من دور الستة عشر بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف، بعد تصدره دور المجموعات والتأهل بالعلامة الكاملة والفوز في الثلاث مباريات على أوغندا وزيمبابوي، وموزمبيق، ولكن الأداء كان غير مرضي للجماهير، ما تسبب إلى تقديم اتحاد الكرة بالكامل استقالتهم بعد الخروج المخيب من “كان”، إضافة إلى إقالة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب.

ونجح المنتخب الجزائري في الحصول على البطولة وذلك على حساب منتخب السنغال، بعد الفوز بهدف نظيف أحرزه بغداد بونجاح، ليحصد نسور الصحراء اللقب الثاني في تاريخهم، تحت قيادة جمال بلماضي المدير الفني الوطني.

اقرأ أيضا:
توحيد كرة الدوري المصري وإنشاء لجنة شؤون مدربين.. أبرز قرارات اتحاد الكرة

الوسوم