رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد نهاية الدوري الممتاز

رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد نهاية الدوري الممتاز الزمالك والأهلي -المصدر: الموقع الرسمي للنادي الأهلي

أعلنت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري برئاسة عامر حسين، موعد نهاية الدوري الممتاز والمباريات المؤجلة، بعد خروج المنتخب المصري من دور الستة عشر ببطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

موعد نهاية الدوري الممتاز

وتم تحديد المواعيد مع مراعاة موعد فترة القيد الإفريقي الذي وافق “كاف” عن مد فترته حتى 31 يونيو، وجاءت المواعيد على النحو التالي، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

أولى المباريات بعد انتهاء فترة التوقف، ستكون بين الجونة والزمالك يوم الأحد الموافق 21 يوليو الساعة الثامنة على استاد الجونة، في الجولة الثالثة والعشرين، بينما مباراة الجولة السابعة والعشرين التي تقام بين الزمالك والإسماعيلي على استاد بتروسبورت، يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو في الثامنة مساء.

بينما تقام مباراة الأهلي المقاولون العرب والأهلي في نفس اليوم والموعد على استاد الجيش ببرج العرب، بينما يختتم الدوري بمواجهة الأهلي والزمالك، يوم 28 يوليو على استاد الجيش ببرج العرب، في الثامنة مساء، بدلاً من إقامتها يوم 30 يوليو.

ترتيب الدوري

يتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري، برصيد 74 نقطة، بينما يتواجد فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 70 نقطة، ولكنه أنهى جميع مبارياته قبل فترة التوقف الدولي، فيما يتواجد الزمالك في المركز الثالث برصيد 68 نقطة، وتنحصر المنافسة على درع الدوري الممتاز بين الأهلي والزمالك فقط.

يشار إلى أن الدوري الممتاز توقف فترة طويلة بسبب استعدادات المنتخب المصري والدخول في معسكر مغلق، استعدادا لإنطلاق بطولة أمم إفريقيا المقامة في مصر حاليًا، من الفترة 21 يونيو حتى 19 يوليو الحالي، ولكن خروج أحفاد الفراعنة من البطولة مبكرًا، عجل بموعد عودة بداية الدوري.

أمم إفريقيا

أقيمت البطولة في مصر بعد سحب التنظيم من الكاميرون، بسبب عدم جاهزيتها، وبعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، في العاصمة السنغالية دكار، لاختيار البلد المستضيف للبطولة.

وأرسلت مصر وجنوب إفريقيا طلب للتنظيم، ووقع الاختيار على مصر بعد الحصول على 16 صوتًا، مقابل صوت واحد لجنوب إفريقيا، فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت.

ويعتبر المنتخب المصري الأكثر تتويجًا بالبطولة الإفريقية برصيد سبع مرات، آخرها كان في عام 2010 بأنجولا، ويأتي في المركز الثاني منتخب الكاميرون برصيد خمس مرات، آخرها كان النسخة الأخيرة بعد الفوز على المنتخب المصري، تحت قيادة فنية للأرجنتيني هيكتور كوبر.

إقرأ أيضا:
زملكاوية فلسطين.. عشق من نوع آخر يتحدون الحصار من أجل الأبيض

الوسوم