اتحاد الكرة ينفي زيادة عدد فرق القسم الثاني: مقترحات أولية

اتحاد الكرة ينفي زيادة عدد فرق القسم الثاني: مقترحات أولية ثروت سويلم - اتحاد الكرة

قال اتحاد الكرة المصري إن التصورات المقترحة لشكل الموسم الجديد من دوري القسمين الثاني والثالث، والتي وضعتها اللجنة التي ضمت عددًا من أعضاء الجمعية العمومية، ليست قرارات نهائية كما أنها ليست رسمية.

وأوضح اتحاد الكرة الأمر في بيان رسمي، عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” جاء نصه كالتالي:

“يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أن ما تم تشكيله من لجنة تضم عددًا من السادة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد كان بهدف وضع تصور لشكل مسابقتي القسم الثاني والثالث في الموسم القادم، وذلك بناء على طلب بعض أعضاء الجمعية العمومية خلال الجلسة الودية التي عقدت يوم الاثنين الموافق 22/7/2019، وكانت مهمة هذه اللجنة المشاركة مع رئيسي لجنتي القسمين الثاني والثالث والشؤون القانونية بالاتحاد، لدراسة التصورات المقترحة لشكل المسابقة الموسم المقبل 2019/2020، حيث سيقوم الاتحاد بدراسة المقترحات المقدمة من اللجنة لاتخاذ القرار المناسب لصالح الكرة المصرية بما يحقق العدالة لجميع الأندية”.

اتحاد الكرة

وشمل تصورات اللجنة زيادة عدد فرق القسم الثاني إلى 16 فريقًا، عن طريق تصعيد جميع الفرق التي وصلت إلى دورة الترقي، وتقليل عدد الهابطين من الموسم الماضي، وصعود الأول مباشرة إلى الدوري الممتاز، إضافة إلى إلغاء دورة الترقي في القسم الثالث التي تؤهل الفرق إلى القسم الثاني، وصعود الأول بشكل مباشر إلى القسم الثاني.

واعترضت عدة أندية على هذه التصورات، وهددت بالانسحاب وعدم خوض مباريات الموسم الجديد، مثل تليفونات بني سويف، وهو ما جعل اتحاد الكرة يخرج في بيان لتوضيح الأمور.

وإذا تم تنفيذ هذا “التصور” ستكون المجموعات الثلاث “الصعيد، القاهرة، بحري،” على النحو التالي:

مجموعة الصعيد 

الألومنيوم، سوهاج، طهطا، ديروط، المنيا،  تليفونات بني سويف، بني سويف، الفيوم، الإعلاميين، بترول أسيوط، شبان قنا، أبو كساه، كيما أسوان، البنك الأهلي، النصر للتعدين، تحرير أسوان.

مجموعة القاهرة والقناة

النصر، الترسانة، سيراميكا كليوباترا، منتخب السويس، القناة، المريخ، الزرقا، جمهورية شبين، كوكاكولا، النجوم، الداخلية، بتروجيت، الشمس، الشرقية، نجمة سيناء، السكة الحديد.

مجموعة بحري

الرجاء، الحمام، الأوليمبي، فاركو، أبو قير، دمنهور، غزل المحلة، بلدية المحلة، المنصورة، مالية كفر الزيات، بيلا، دكرنس، مركز شباب بدواي، مياه البحيرة، الحرية، كفر الشيخ.

إقرأ أيضا:
تعرف على تفاصيل قرار الجبلاية بشأن القسم الثاني

الوسوم