اتحاد الكرة يمنع تولي المدرب فريقين بنفس الموسم في هذه الحالة

اتحاد الكرة يمنع تولي المدرب فريقين بنفس الموسم في هذه الحالة صفحة الاتحاد المصري لكرة القدم

وجه اتحاد الكرة المصري خطابًا لجميع فروعه لإخطار الأندية التابعة لكل فرع، بضرورة توثيق عقود المديرين الفنيين والمدربين ومديري الكرة بالاتحاد، قبل بداية الموسم الجديد.

وذلك ليتسنى لهم استخراج بطاقات دخول الملاعب في الموسم الجديد 2019/2020، على أن يكون رسم توثيق العقد هو نسبة 3% من القيمة السنوية للتعاقد، تسدد بخزينة الاتحاد عند التوثيق، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر “فيس بوك”.

وسيتم تشكيل لجنة لشؤون المدربين، تتولى النظر في أي منازعات خاصة بالمدربين، ولن يسمح للمدير الفني المتعاقد مع ناد وتم فسخ التعاقد من جانبه، بالتعاقد في ذات الموسم مع ناد آخر في المسابقة ذاتها، ويسمح له بالتعاقد مع ناد آخر إذا كان فسخ العقد من جانب النادي الذي كان يعمل به.

كما سيتم دراسة التأمين الكامل على جميع المدربين الموثق عقودهم بالاتحاد، وسيتم إخطار الأندية بلائحة المدربين، ولن يسمح باستخراج البطاقة المعتمدة بدخول الملاعب إلا لمن تم توثيق عقده.

كما يدرس اتحاد الكرة تشكيل لجنة شؤون المدربين برئاسة أحد رموز التدريب وخبرائها، وتكون مهمتها الفصل في المنازعات التي تنشأ بين الأندية والمدربين، إضافة إلى تقنين أوضاع الأجهزة الفنية، خاصة أن الاتحاد قرر توثيق عقود جميع الأجهزة الفنية والإدارية، أسوة باللاعبين، كما سيتم استقطاع جزءًا من رسوم التوثيق لصالح صندوق قدامى اللاعبين.

اتحاد الكرة

وانتهى الدوري الممتاز بفوز الأهلي للقب، بعد صراع مع الزمالك غريمه التقليدي، في موسم يعتبر الأطول، إذ بدأ في 31 يوليو الماضي وانتهى في يوليو المنصرم.

وتعرض الدوري لتوقف بسبب بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر من يوم 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة، ونجحت البطولة على المستوى التنظيمي، وأشادت بعثات المنتخبات بذلك.

وودع المنتخب المصري البطولة من دور الستة عشر بعد الخسارة من جنوب إفريقيا، بهدف نظيف، بعد تصدر دور المجموعات والتأهل بالعلامة الكاملة والفوز في الثلاث مباريات على أوغندا وزيمبابوي، وموزمبيق، ولكن الأداء كان غير مرضيًا للجماهير، ما تسبب في تقديم اتحاد الكرة بالكامل بعد الخروج المخيب من الكان، إضافة إلى إقالة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب.

اقرأ أيضًا:
هكذا استعد طهطا للموسم الجديد من دوري القسم الثاني

الوسوم