اتحاد البنتابول يعلن ملعب نهائي بطولة القليوبية

اتحاد البنتابول يعلن ملعب نهائي بطولة القليوبية البنتابول -المصدر: من الصفحة الرسمية للاتحاد

أعلن الاتحاد المصري للكرة الخماسية “البنتابول” عن تحديد ملعب مركز شباب كفر الجزار، لإقامة نهائي بطولة القليوبية للبنتابول، وذلك تزامنًا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وذكرت منطقة القليوبية للبنتابول عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن النهائي سيجمع فريقا مركز شباب الفاخورة ومركز شباب العبادلة، وسيحضره محافظ القليوبية، ومحمد الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، ورئيس منطقة البنتابول.

كما تم الإعلان عن تحديد يوم 13 سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق معسكر صقل الحكام، والذي سيقام برأس البر، ويستمر لمدة 3 أيام، كما تم تكليف أحمد عبد العزيز بالإشراف على لجنة الحكام الرئيسية.

الكرة الخماسية البنتابول

وكانت محافظة القليوبية قد استضافت دورة تدريبية لصقل الحكام والمدربين خلال يوليو الماضي، حاضر فيها كلا من: الدكتور إسلام عبد الواحد عضو مجلس إدارة الاتحاد، وحسن الإسناوي المدير الفني للإسماعيلي، والدكتور تامر عماد، والحكم أحمد سمير، والدكتور عمرو سعيد، والدكتور محمد بكر، والدكتور محمد نبهان.

وشملت المحاضرات شرح للعبة وتاريخها وقوانينها وشرح إشارات الحكام وأسلوب التغذية للحكام والمدربين وإصابات الملاعب وعلم النفس الرياضي والإعداد المهاري والبدني والخططي ونظام المسابقات.

وكان الموسم الرياضي للبنتابول 2018/2019 قد اختتم بإقامة حفل لتكريم الحاصلين على لقب الأفضل خلال الموسم، وأقيم بصالة المغطاة لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وشهد الموسم صعود فريق أشراف دجوي من القليوبية إلى الدوري الممتاز، بعد تألقه في مسابقة القسم الثاني، وفريق آنسات معلمين ثالث، بعد التتويج بطلًا لدوري المدارس بالإسماعيلية.

كما صعد فرق العبادلة من القليوبية، والبيان من القاهرة، وميت حبيش من الغربية، ومنشأة عباس من كفر الشيخ، إلى القسم الثاني.

وكان فريق الإسماعيلي قد حصد لقب الدوري لأول مرة في تاريخه تحت قيادة المدير الفني حسن الإسناوي، وحصد فريق التجمع الأول لقب دوري الآنسات، وحصل فريق الأشراف للرجال على لقب بطل كأس مصر، وتكريم فريق التجمع الأول للرجال، بعد حصد المركز الثاني ببطولة كأس مصر.

 

اقرأ أيضا..
 عضو مجلس إدارة اتحاد “بنتابول”: هذه إنجازات الموسم وإنتظروا مسابقات جديدة بالموسم القادم

الوسوم