ولاد البلد

ابنة الإسكندرية.. “رنيم الوليلي” مشوار من ذهب في 2018

ابنة الإسكندرية.. “رنيم الوليلي” مشوار من ذهب في 2018 رنيم الوليلي

يجب أن تفخر محافظة الإسكندرية، بإنجاب بطلة ذهبية مثل رنيم الوليلي لاعبة الإسكواش بنادي وادي دجلة،ومنتخب مصر إبنة عروس البحر المتوسط، التي ولدت عام 1989، بدأت حياتها الرياضية بالسباحة، ولكن لم تجد ضالتها فيها، ووجهت قبلتها إلى ممارسة الإسكواش، وبدأ المشوار الحافل بالبطولات العالمية والتتويج بالميداليات الذهبية، يستعرض “استاد ولاد البلد”، أبرز إنجازات الوليلي في عام 2018، خلال التقرير التالي.

وصافة كليفلاند كلاسيك 

وصلت رنيم الوليلي إلى نهائي بطولة كليفلاند كلاسيك الدولية التي أقيمت في أمريكا، ولكن خسرت في المباراة النهائية أمام النيوزيلندية جولى كينج بنتيجة 3 / صفر.

رنيم الوليلي في بطولة كليفلاند كلاسيك
رنيم الوليلي في بطولة كليفلاند كلاسيك
التتويج ببطولة الجونة 

توجت الوليلي ببطولة الجونة المفتوحة للسيدات، بعد التغلب على مواطنتها نور الشربيني المصنفة الأول عالميا أنذاك، وحولت هزيمتها في المباراة إلى فوز بنتيجة 3\1، وأصبحت رنيم فائزة بالنسخة الأولى لبطولة الجونة، كما عوضت هزيمتها على نفس الملعب أمام نور في العام الماضي ببطولة العالم للسيدات التي استضافتها الجونة.

رنيم الوليلي ونور الشربيني
رنيم الوليلي ونور الشربيني
التتويج ببطولة مورجان

حصدت الوليلي أيضا بطولة مورجان الدولية التي إستضافتها الصين، بعد الفوز على الفرنسية كاميل سيرم في نهائي البطولة بنتيجة ثلاث أشواط مقابل واحد، وهي المرة الثانية التي تحصل فيها على هذه البطولة بعد حصدها عام 2015

إنجاز أخر مع المنتخب

توج منتخب مصر لسيدات الاسكواش بلقب بطولة العالم “فرق”، التى أقيمت بالصين، على حساب نظيره الإنجليزى، للمرة الرابعة فى تاريخه، بمشاركة رنيم الوليلي، بعد التتويج أعوام 2008 و2012 و2016، وتكونت البعثة المصرية من أربع لاعبات، هن نور الشربينى ورنيم الوليلى ونور الطيب ونوران جوهر.

منتخب مصر للإسكواش سيدات
منتخب مصر للإسكواش سيدات
وصافة بطولة نت سويت الدولية

وصلت الوليلي إلأى نهائي بطولة نت سويت الدولية المفتوحة للإسكواش، التي أقيمت في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، ولكن خسرت في المباراة النهائية من نظيرتها الإنجليزية “سارة جان بييري” بنتيجة 3 – 2، في مباراة ماراثونية استمرت 57 دقيقة.

حصد بطولة أمريكا المفتوحة
نجحت الوليلى، فى الفوز على  نور الشربينى المصنفة الأولى على العالم بنتيجة ثلاث أشواط مقابل لا شىء بنتيجة أشواط (11:8) (11:9) (11:6)، في البطولة التي أقيمت في ولاية فلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
نهائي هونج كونج

خسرت ابنه الإسكندرية، نهائى بطولة هونج كونج المفتوحة، أمام نظيرتها النيوزيلاندية جويلى كينج المصنفة الخامسة، بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 48 دقيقة، ولكن بالرغم من خسارة البطولة، تصدرت الوليلي التصنيف العالمي للمحترفات في شهر ديسمبر بعد وصولها إلى النقطة 18345، وذلك بعد مشوارها في بطولة هونج كونج.

بذلك تعتبر رنيم الوليلي مثال نسائي يحتذى به في عالم الرياضة، تأخذها الرياضيات قدوة وهدف صوب أعينهم لتحقيق ما حققته من بطولات وحاربت كافة الصعوبات لاتي تقف حائل أمام الفتيات اللاتي يمارسن الرياضة.

اقرأ أيضا: البحيرة 2018.. ذهبية أوليمبية ورشوة وتهديد بالقتل بدوري مراكز الشباب

أهم الأخبار:

بعيدًا عن الساحرة المستديرة.. أبرز 10 إنجازات رياضية في 2018

من هنا بدأ “دونجا”.. تعرف على رحلة صعود رمانة ميزان بيراميدز

الفراعنة بالعلامة الكاملة وتأهل المغرب بأمم أفريقيا لـ”الكرة الشاطئية”

تصاعد أزمة التعدين.. خصم نصف قيمة العقود وشكاوى للجبلاية

سرّ ابتعاد ناصر الفكرية عن دائرة المنافسة بالقسم الثالث

مطروح 2018.. ما بين خيبات الأمل والإنجازات

مجدي طلبة مديرًا فنيًّا للفيوم

 

 

 

الوسوم