بني سويف في 2018| بين الإنجازات والاخفاقات.. وبيع الأسيوطي الأبرز

بني سويف في 2018| بين الإنجازات والاخفاقات.. وبيع الأسيوطي الأبرز عبد الرحمن بطل القوة البدنية

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء عام 2018، إلا أن هذا العام كان شاهدًا على العديد من الإنجازات والاخفاقات، بمحافظة بني سويف، في مختلف الألعاب الرياضية وعلى المستويات كافة.

ويستعرض “استاد ولاد البلد”، في هذا التقرير، أبرز الإنجازات والاخفاقات الرياضية في محافظة بني سويف، خلال عام 2018.

طائرة بني سويف 

في شهر أبريل 2018، صعد الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي بني سويف، رسميًا للدوري الممتاز “أ”، بعد احتلاله المركز الثاني بالدور النهائي للممتاز “ب”، برصيد 22 نقطة.

طائرة بني سويف
طائرة بني سويف

وقاد بني سويف لهذا الإنجاز، محمد سليمان، المدير الفني، ومعه اللاعبين: أيمن رمضان، وإسلام أصبح، ومحمد أسامة، وإسلام جمعة، وإسلام أحمد وأحمدأبره، ومحمود علاء، وحسين أبو دقن، ورمضان سيد، وإسلام سمير، ومحمد عفت، وعبد الله فوزى، وحسام جمعة، ومصطفى تسابيح.، وأبو الخير عبد التواب، ومحمد شعبان الفرن، ومحمد عبد الحميد ظايط، ومحسن ميحه، وعبدالله فوزي.

وتكون الجهاز المعاون لسليمان من كلا، محمد عبد العزيز، المدرب العام، وأحمد دسوقي، المدير الإداري، ومحمد محب، أخصائي علاج طبيعي، وعمرو عزت غيضان، مدير النشاط الرياضي، بالإضافة إلى أحمد سيف النصر، المشرف العام على الفريق، وعضو مجلس الإدارة، وتحت إشراف المحاسب على سليم، رئيس نادي بني سويف. 

سلة بني سويف
سلة بني سويف
سلة بني سويف

في شهر مايو 2018، نجح الفريق الأول لكرة السلة بنادي بني سويف، في الصعود لدوري الدرجة الأولى، بعد تغلبه على نادي الغابة بالقاهرة، بنتيجة 54 / 41، في المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن منافسات التصفيات النهائية للمناطق المؤهلة لدوري الدرجة الأولى .

ونجح الفريق السويفي في الصعود، قبل نهاية منافسات التصفيات النهائية بمباراتين، حيث أن الفريق لعب خلال التصفيات 8 مباريات حتى الآن، وفاز بها جميعًا، ويتصدر بني سويف حاليًا دوري الدرجة الأولى تحت قيادة جهاز فني، مكون من، محمد رفعت محمد، مديرًا  فنيًا، وأحمد حسين مدربًا، وأحمد محمد دسوقى، إداري، ومحمد دمير، علاج طبيعى، وأحمد سيف النصر، مشرفًا عامًا على اللعبة.

مركز شباب ناصر بني سويف
مركز شباب ناصر بني سويف
ناصر بني سويف
في شهر أبريل أيضًا 2018، صعد الفريق الأول لكرة القدم بمركز شباب ناصر بطل بني سويف للقسم الثالث، وذلك بعد فوزه بضربات الترجيح بنتيجة 4 / 2، على نظيره مركز شباب مطاي بطل المنيا.

وأقيمت المباراة على ملعب الأسيوطي سبورت، كملعب محايد للفريقين، التي انتهت بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح، لتحديد الصاعد للقسم الثالث، والتي حسمها ناصر بني سويف لصالحه.

وضم الجهاز الفني لمركز شباب ناصر صاحب الإنجاز كلًا من، علي بدر كمدير فني، ومعه عمرو عبدالعال، مدرب عام، وحسن سلامة، مدرب حراس المرمى، وأحمد سعودي أخصائي إصابات ملاعب، ومحمود السنوسي إداري الفريق، وعلي هاشم شؤون اللاعبين، وأحمد نبيل، المشرف على الكرة، وعصام قنديل، رئيس مجلس الإدارة، والمشرف العام.

طارق عثمان
طارق عثمان
القوة البدنية
القوة البدنية لعبة لم تحظ بتسليط الضوء عليها مثل نظيراتها من الألعاب الأخرى وذلك برغم حصد لاعبيها لبطولات دولية، وفى بني سويف يوجد عدد من اللاعبين المميزين الذين وصلوا للعالمية في هذه اللعبة أبرزهم، عبد الرحمن جابر، لاعب منتخب مصر، وبطل العالم فى القوة البدنية وصاحب ذهبية أورلاند بأمريكا ببطولة العالم، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.
عبد الرحمن بطل القوة البدنية
عبد الرحمن بطل القوة البدنية

كما حقق اللاعب طارق عثمان عبد الحليم، وزن 93 كجم، ابن بني سويف، المركز الأول عربيًا وأفريقيًا، في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية، التي استضافتها مدينة مكناس المغربية خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر الماضي، وشارك فيها ما يقرب من 22 دولة.

ببا وفرصة الصعود 

أهدر الفريق الأول لكرة القدم بمركز شباب ببا جنوب محافظة بني سويف، فرصة الصعود للقسم الثاني ثلاث مرات متتالية، بداية من موسم 2015 – 2016، حتى موسم 2017 – 2018؛ حيث كان يصعد لدورة الترقي المؤهلة للقسم الثاني، ولكنه كان يفشل في الصعود للقسم الثاني فى كل مرة.

شباب ببا
شباب ببا

وفي يونيو 2018، صعد لترقي القسم الثاني للمرة الثالثة على التوالي، وذلك تحت قيادة فنية لجمال عيد، ولكنه فشل في الصعود للقسم الثاني، وخطف بطاقة التأهل مركز شباب ناصر ملوي بالمنيا.

بني سويف والتليفونات ورحلة الممتاز 

خلال عام 2018، وخاصة بالموسم الكروي 2017 – 2018، فشل ناديي بني سويف، والتليفونات في تحقيق حلم شعب بني سويف، بتمثيلها بفريق بالدوري الممتاز، حيث لم يتمكنا الناديين من الصعود للدوري الممتاز، خلال مشاركتهما بمسابقة القسم الثاني.

وأنهى بني سويف الموسم الماضي بالمركز الرابع بمجموعة الصعيد، تحت قيادة فنية لمحمد يوسف، المدير الفني الحالي لبني سويف، والذي يسير بخطوات ثابتة نحو الصعود للدوري الممتاز، حيث يحتل الصدارة برصيد 26 نقطة، حتى الجولة الثانية عشر، بينما أنهى التليفونات الموسم الماضي بالمركز السادس بمجموعة الصعيد تحت قيادة فنية لكرم جابر، وأحمد شعبان.

الأسيوطى

بيع الأسيوطي الأبرز في 2018         

أبرز الأحداث التي شهدتها بني سويف خلال عام 2018، وفي مصر بوجهه عام، هى صفقة بيع قطاع كرة القدم بنادي الأسيوطي سبورت، التابع لمنطقة بني سويف لكرة القدم، والذي كان يشارك بالدوري الممتاز الموسم الماضي، إلى مجموعة من المستثمرين العرب، وتغيير اسمه إلى بيراميدز، وتكلفت صفقة البيع 5 ملايين دولار حصل عليها محمود الأسيوطي، مالك نادي الأسيوطي سبورت.

وأنهى الأسيوطي سبورت الموسم الماضي بالمركز التاسع بالدوري الممتاز، وذلك في أول مواسمه عقب الصعود للدوري الممتاز، وظهر بمستوى متميز خلال المسابقة.

وعقب البيع، أعلن نادي بيراميدز، عن تعيين حسام البدرى رئيسًا للنادي، وأحمد حسن عميد لاعبى العالم مشرفًا على فريق الكرة، والمتحدث الإعلامي للنادي، ويحتل بيراميدز حاليًا وصافة الدوري الممتاز برصيد 26 نقطة خلف الزمالك المتصدر.

اقرأ المزيد..  حوار| بطل أفريقيا والعرب في القوة البدنية: نشارك على نفقاتنا الخاصة لرفع علم مصر
طالع أيضًا.. بني سويف يتقدم بشكوى رسمية ضد حكم مباراة النصر للتعدين
أهم الأخبار:
ليفربول ونابولي.. ومشاركة الزمالك في الكونفدرالية أبرز مباريات الأسبوع
القسم الثالث.. مواجهات قوية تشعل المنافسة في كفر الشيخ
ناصر الفكرية يصرف جزءًا من مستحقات لاعبيه لاحتواء أزمة الفريق
دمنهور 2018.. عام تغيير المدربين وتذبذب النتائج
الوسوم