التعلم من أخطاء الماضي.. كيف استفاد الغزل من بيع إمام عاشور للزمالك

التعلم من أخطاء الماضي.. كيف استفاد الغزل من بيع إمام عاشور للزمالك إمام عاشور - موقع الزمالك الرسمي

عندما يحين موعد خسارة موهبة كبيرة من صفوفك بسبب سياسة الاحتراف التي سيطرت على لعبة كرة القدم، يكون التفكير الأول كيف تستفيد ماديًا من هذا اللاعب لإنعاش خزينة النادي، وهذا ما طبقه غزل المحلة في التعامل مع صفقة بيع إمام عاشور إلى الزمالك.

خلال سنوات ماضية تعرض غزل المحلة لفقدان أبنائه الذين تعلموا فنون كرة القدم داخل قطاع الناشئين، وفي المقابل لم يجني من ورائهم الأموال، التي تعوض خسارة النادي لهذه المواهب.

ويستعرض معكم “استاد ولاد البلد” خلال التقرير التالي، كيف أنعش غزل المحلة خزينته من صفقة بيع إمام عاشور لنادي الزمالك

إمام عاشور: اللاعب
إمام عاشور: اللاعب
إمام عاشور.. فقدان موهبة جديدة

بدأ العد التنازلي لفقدان غزل المحلة لموهبة إمام عاشور في فترة إعداد الموسم الماضي، عندما طلب اللاعب للتجنيد ليقضي فترة في مركز التدريب وهو لا يعرف مصيره وكيف يتصرف المحلة في هذا الأمر.

لكن عندما طلب حرس الحدود ضم اللاعب، كان بالنسبة للاعب طوق النجاة الذي انتشله من شبح تدمير مستقبله الكروي، لكن غزل المحلة لم يكن متساهلًا مع إدارة الحرس في ترك اللاعب، فلقد تعرض النادي لموقف مشابه من قبل عندما خسر محسن هنداوي بسبب التجنيد وانتقل لصفوف نادي طلائع الجيش، ولم يستفد الغزل من اللاعب فنيًا أو ماديًا.

 استمرت المفاوضات بين الناديين وتمسك غزل المحلة في حقه في أحد أبنائه، ليضع شرطًا ليتركه يرحل وهو التجديد للنادي لمدة خمس سنوات، ويذهب عاشور لحرس الحدود عن طريق الإعارة.

إمام عاشور لاعب حرس الحدود: اللاعب
الحفاظ على حق النادي

ويقول محمود السايس، عضو مجلس إدارة نادي غزل المحلة السابق، والذي كان له دورًا كبيرًا في تجديد إمام عاشور للمحلة، في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد”، إن ما جعله يتمسك بتجديد اللاعب للنادي رؤيته المستقبلية والحفاظ على حق غزل المحلة في اللاعب.

وأضاف السايس أن النادي وافق على إعارة اللاعب للحرس لمدة سنتين، وهي فترة التجنيد، بشرط التجديد للنادي لمدة خمس سنوات، رغم أن ما كان تبقى في عقد اللاعب سنتين فقط.

وتابع أن “فترة التجديد هذه كانت بطبيعة الحال أكبر من مدة دورة المجلس، لكن الجميع حينها كان يفكر في مصلحة النادي فقط، وبالفعل كانت الصفقة ناجحة وأعطت مجلس الإدارة الحالي القوة في التفاوض وجلب مبلغ كبير من المال لخزينة النادي”.

وأشار السايس إلى أنه كان يعرف أن إمام عاشور سيثبت نفسه سريعًا في الدوري الممتاز، وذلك لما يمتلكه اللاعب من مهارة وموهبة نادرة لا توجد بكثرة في الدوري المصري، مضيفًا: “لكن عليه أن يعزز مهارته بالخبرات حتى يصبح لاعب سوبر”.

وأتم حديثه بأن الفضل ليس له فقط في اتجاه صفقة إمام لذلك المسار، فالعمل كان جماعيًا بمساعدة أعضاء المجلس، أيمن أبو والي، وهيثم خطاب، وأحمد أبو العزم، وسعيد البسيوني.

إمام عاشور لاعب حرس الحدود
انتعاش خزينة النادي

وبسبب العقد الذي أبرمه غزل المحلة مع نادي حرس الحدود الموسم الماضي، استفاد النادي بعمل معسكر إعداد في الأكاديمية البحرية الموسم الماضي، إضافة لانتعاش خزينة النادي بـ 12 مليون جنيه مقابل بيع اللاعب لنادي الزمالك.

فبفضل العقد الذي أبرمه غزل المحلة مع إمام عاشور كان له الكلمة العليا في هذه الصفقة، إذ كان الطرف الأقوى، وبحسب المركز الإعلامي للنادي، فإن غزل المحلة كان يريد مبلغ أكثر من ذلك إذا تطلب الأمر، لكن ما حققه النادي من وراء هذه الصفقة ليس بالقليل.

وأوضح أن غزل المحلة تعلم من أخطاء الماضي، مضيفًا أن موهبة إمام عاشور حاول النادي الحفاظ عليها بأقصى درجة، والاستفادة من ورائها في إنعاش خزينة النادي عندما حان الرحيل.

وأشار المركز الإعلامي للنادي إن المفاوضات شملت أكثر من مرحلة، وتمسك غزل المحلة بحقه في اللاعب من أجل تحقيق أكبر استفادة، حتى استطاع أن يحصل على 12 مليون جنيه مقابل حصول الزمالك على الاستغناء الخاص باللاعب، بخلاف ما حصل عليه حرس الحدود من جانب إدارة الزمالك لترك اللاعب.

إمام عاشور: والد اللاعب
إمام عاشور: والد اللاعب
اقرأ أيضا..
الوسوم